افكار غرف غسيل صغيرة مميزة

نحن نجد كثير من الوحدات السكنية التي تكون مساحتها صغيرة وينعكس ذلك على غرفة الغسيل فنجد أن مساحتها صغيرة، وقد يعتقد البعض أنه لا يمكن استغلال هذه الغرفة نظرًا لصغر حجمها.

ولكن هذا خطأ حيث يمكن استغلالها أفضل استغلال الأمر فقط يحتاج بعض التنظيم والترتيب، ولمنع تكدس هذه الغرفة بالأشياء مثل الأحذية المتسخة وكومات الملابس وغيرها، ولذلك جئنا إليك الآن بأفكار غرف غسيل صغيرة.

أفكار غرف غسيل صغيرة

على الرغم من أن هذه الغرفة تعتبر من الكماليات إلا أن تنفيذها انتشر في غالبية الوحدات السكنية في الآونة الأخيرة، ويتم وضع كل أجهزة وأدوات الغسيل في هذه الغرفة مثل الغسالة والنشافة وكافة المنظفات، وتمثلت أفكار غرف غسيل صغيرة في الآتي: 

1. استغلال المساحات

يجب استغلال كل ركن في غرفة الغسيل الصغيرة، ومنع وضع أي أشياء غير مهمة مما يسبب تزاحم داخل الغرفة، وضمن استغلال المساحة يمكن شراء غسالة ونشافة دورين بدلًا من شراء غسالة ونشافة مفردين.

2. التنظيم والترتيب

إن أكثر ما يشعرك باتساع المكان هو أن يكون منظم ومرتب بشكل أنيق، ويمكن وضع عدة أرفف الرأسية فوق آلات الغسيل وبالقرب من السقف.

ثم وضع منظفات ومساحيق الغسيل عليها وينصح بوضع المنظفات الأكثر استخدامًا في المقدمة، أو يمكن إنشاء منظم عمودي ووضع المنظفات به حيث يتميز بسهولة استخدامه.

بينما يفضل البعض تصميم خزانة صغيرة إذا كان هناك مساحة مناسبة لذلك ويمكن أيضًا استغلال أبواب الخزانة وتصميم أرفف بها مما يساهم في وضع كثير من المنظفات داخلها، أما إذا كنت ترغب في توفير مساحة تخزين إضافية فيمكنك تركيب أدراج أسفل الغسالة.

3. ألوان الغرفة

جميعنا يعلم أن الألوان الفاتحة تمنح الغرف الصغيرة اتساع جيد، وهذه الألوان مثل الأبيض، البيج، الروز، كما يمكن استخدام ستائر بنفس الألوان السابقة وذلك ليس فقط كمظهر جمالي.

ولكنها تساهم في إعطاء إحساس بكبر المساحة، ولا تنسى أيضًا أرضيات الغرفة، حيث ظهرت عدة أشكال وألوان لهذه الأرضيات تعطي إحساسًا باتساع المكان ومنها الأرضيات السيراميك فهي أيضًا تعطي لمسة جمالية رائعة للغرفة.

وينصح بعدم استخدام الأرضيات الخشبية حيث إنها قد تتعرض للتلف بسبب رطوبة الغرفة.

4. أماكن لتعليق الملابس

قد يسبب شراء سلة غسيل كبيرة أو سلتين بعض الازدحام والضوضاء في غرفة الغسيل الصغيرة ولذلك فإن أفضل حل هو القيام بتخصيص جزء جانبي من الغرفة ووضع علاقة متينة به وتعليق الملابس عليها.

5. طاولات الكي

من أكثر الأمور التي يحتاجها الكثير في غرفة الغسيل، وظهر من هذه الطاولة عدة أشكال تناسب المساحات الصغيرة، منها الطاولة التي تكون ضمن خزانة حتى يسهل إخفاؤها إذا كنت لا تحتاج إليها، أو الطاولة التي تكون موضوعة على الحائط وبها رفوف ويتم فتحها وغلقها دون أن تأخذ حيزًا كبيرًا.

6. المنشر

ضروري وجود المنشر داخل غرفة الغسيل خاصة إذا كانت هذه الغرفة يدخل إليها ضوء الشمس بشكل جيد، ويمكن تصميم منشر متحرك قريب من السقف.

7. خزانة شاملة

يمكن أن تقوم بتصميم خزانة مساحتها كبيرة تستوعب آلات الغسيل وكافة المنظفات وأيضًا أدوات التنظيف.

غرف غسيل ايكيا

جميعنا يعرف شركة ايكيا التي توفر لنا الأثاث الجاهز بتصاميم مميزة، وأدوات المطبخ، الإكسسورات المنزلية واستطاعت هذه الشركة الانتشار وذاع صيتها عند الجميع.

والسبب في ذلك هو أنها توفر لعملائها كل ما يحتاجونه ويشمل ذلك غرف الغسيل والتي تكون بأشكال عديدة ومختلفة وأيضًا بأسعار مناسبة.

ويمكنك زيارة المتجر الخاص بايكيا الموجود داخل بلدك أو الدخول على المتجر الإلكتروني ومشاهدة كافة أشكال غرف الغسيل والتي تتضمن الآتي: 

مكواة صغيرة توضع فوق الغسالة لاستغلال المساحات

  • إطار JONAXEL وسلال ذكية بعجلات لسهولة النقل
  • لوحة تعليق ملابس عمودية
  • خزانة أحذية
  • دولاب ملابس بمختلف المقاسات
  • منشر داخلي/ خارج
  • سلة غسيل

غرف غسيل ملابس

الكثير يتساءل حول ما هي غرفة غسيل الملابس؟ وهل هي من الكماليات أم الضروريات؟ دعنا نوضح لك التالي.

انقسم الرأي حول أهمية غرف غسيل الملابس فرأى بعض أنها من الكماليات، والبعض الآخر يرى أنها من الضروريات، وهي تكون عبارة عن غرفة تختلف مساحتها من منزل لأخر، توضع بها كافة أجهزة الغسيل مثل الغسالة والنشافة.

كافة مساحيق الغسيل، طاولة الكوي، منشر الملابس، سلة للملابس المتسخة، خزانة للملابس النظيفة، وينصح بأن تكون هذه الغرفة يدخل إليها ضوء الشمس بكثرة مما يساعد على قتل البكتريا والميكروبات الموجودة في الملابس.

تصميم غرفة غسيل وكوي

في الحقيقية أبدع مهندسي الديكور في إخراج تصاميم لغرفة الغسيل والكوي مميزة وجذابة وتخطف الأنظار، وتنوعت فظهر بعضها للغرف ذات المساحات الصغيرة، وبعضها للغرف ذات المساحات الكبيرة، وسوف نعرض عليك فيما يلي بعض هذه التصاميم

1. التصميم العصري

اتجه كثير من الأفراد التي تصميم هذه الغرف بتصاميم عصرية مميزة، فهي تمنح غرفتك شكلًا أنيقًا راقيًا، وتحتوي هذه الغرفة على كل ما يمكن أن تحتاجه لأداء عملية الغسيل والكوي.

2. الدمج مع الحمام

قد يرغب بعض الأفراد في تخصيص غرفة للغسيل، ولكن لا يكون لديهم المساحة الكافية، ولذلك يتجهون إلى دمجها مع الحمام.

3. تصميم غرفة رأسية

عندما تكون مساحة غرفة الغسيل والكوي صغيرة جدًا فعليك التوجه فورًا إلى تصميمها بشكل رأسي، والذي يتم فيه إنشاء خزانة مفتوحة فوق الغسالة وتمتد إلى نهاية السقف.

4. الغرفة الذكية

هذا ما نراه في غرف كثير من الأفراد الكوريين، حيث يتم تصمميها بأن يكون كل شيء فيها قابلًا للطي بحيث يظل مخفيًا في حالة كنت لا تحتاج إليه.

مقاسات غرفة الغسيل

بالطبع تختلف مقاسات غرفة الغسيل من منزل لأخر حيث يمكن أن يكون مقاسها 2*3 ويمكن أن يكون أكثر من ذلك، ولكن سواء كانت مساحتها صغيرة أو كبيرة يمكنك تصميمها بما يتناسب مع مساحتها.

تنظيم غرفة الغسيل

التنظيم من أكثر الأمور التي تشعرنا بالراحة، ومن الضروري أن نقوم بتنظيم كافة غرف المنزل بما في ذلك غرفة الغسيل، حيث يؤدي وجود الملابس والأحذية الغير نظيفة بشكل غير مرتب إلى حدوث ضوضاء كبيرة في الغرفة، وهناك عدة أشياء قد تساعدك على التنظيم منها: 

  • أرفف رأسية يتم تنظيم كافة المنظفات عليها
  • خزانة لوضع كل شيء بداخلها من المنظفات والملابس وغيرهم
  • بعض السلات المنظمة 
  • وحدة أدراج للتنظيم

غرفة غسيل في الحوش

قد لا يمتلك الكثير مساحة مناسبة داخل منزله لإنشاء غرفة غسيل، وهذا ما يدفعهم إلى التوجه إلى الحوش لجعله غرفة غسيل، ويمكنك الاستعانة بمواقع التواصل الاجتماعي حيث يتداول كثير من الأشخاص تجاربهم حول ذلك.

غرفة غسيل في السطح

لعل أفضل الأماكن التي يمكن تنفيذ غرفة الغسيل بها هو السطح، حيث تكون مساحته مناسبة لوضع كل من الغسالة والنشافة، كما يمكن وضع منشر به، لأنه بالتأكيد سوف يكون معرض للشمس طوال النهار مما يساهم في التخلص من البكتريا والميكروبات ورائحة الملابس الكريهة.

غرفة غسيل ومستودع

إذا كنت ترغب في تخصيص غرفة في منزلك تكون غسيل ومستودع، فيمكنك أن تقوم بعمل خزانة كبيرة تستوعب الغسالة والنشافة، وبها رفوف عديدة لوضع الملابس بها، ويمكن أيضًا تصميم بعض الرفوف في باب هذه الخزانة لوضع المنظفات بها.

رفوف غرفة الغسيل ايكيا

أكثر ما يستخدم في الترتيب التنظيم هي الرفوف، واتجه الكثير إلى شراء الرفوف من ايكيا وذلك لجودة الرفوف ومتانتها، وتصميمها الجميل الذي يضفي لمسة جمالية على الغرفة، أسعارها المناسبة، أحجامها وأطوالها المختلفة.

غرفة غسيل الملابس بالانجليزي

تعرف غرفة غسيل الملابس باللغة الإنجليزية باسم Laundry room

  • Laundry: غسيل، مكان الغسيل، ملابس مغسولة
  • Room: غرفة 

غرفة غسيل ام أوراد

أم أوراد إحدى الشخصيات التي لها عدة صفحات على كافة مواقع التواصل الاجتماعي والتي تعرض خلالها عدة تصاميم لكافة غرف المنزل.

وكان من ضمنها تصميم لغرفة الغسيل ويمكنك الدخول على هذه الصفحات إذا كنت مقبلًا على تنفيذ هذه الغرفة داخل منزلك، لتتمكن من تصميمها بشكل جيد ومميز.

وهنا نكون انتهينا من حديثنا حول افكار غرف غسيل صغيرة، والتي زادت محركات البحث حولها بعد انتشارها في منازل عديدة خاصة منازل إمارة دبي ودول الخليج.

وإذا كانت مساحة هذه غرفة الغسيل لديك صغيرة فبعد قراءة السطور السابقة حول تصميم هذه الغرف أصبحت مستعد لتنفيذها بشكل جيد ومميز.