استثمارات ومشاريع

افضل 6 شركات زراعية في اليمن

ازدهرت الجمهورية اليمنية باقتصاد قوي في القطاع الزراعي، ولذلك وجدنا المحاصيل الزراعية اليمنية تكون بجودة عالية، وبالتأكيد هناك دور واضح لـ شركات زراعية في اليمن، فهي التي تعمل على توفير كافة ما يحتاجه القطاع الزراعي، وأيضًا تقديم كافة النصائح اللازمة حول المنتجات المقدمة وكيفية مواجهة مختلف المشكلات الزراعية.

شركات زراعية في اليمن

قامت شركات زراعية في اليمن بتقديم خدمات جيدة جدًا ومفيدة للقطاع الزراعي اليمني وتمثل بعض هذه الشركات فيما يلي:

1. شركة المريسي الزراعية

تأسست الشركة عام 1990، وتمثل عملها في تسويق وبيع المواد الزراعية والأسمدة والمدخلات الزراعية المختلفة، وظلت تنجح الشركة وتتقدم إلى أن أصبحت وكيلًا وموزعًا لشركات ووكلاء عديدة في اليمن، وأيضًا وكيل لشركات بذور أوروبية.
تعاونت شركة ميرسي مع عديد من الشركات الرائدة العالمية والأوروبية والمتخصصة في إنتاج الأسمدة وصناعة المبيدات والمخصبات الزراعية، والتي تكون متعددة ومتكاملة وأيضًا بجودة عالية مما يجعلها مفيدة ومغطية لكافة احتياجات النباتات في مختلف مراحل النمو.
ما تم ملاحظته بشدة في هذه الشركة هو أنها تظهر دائمًا بروح الابتكار والتطوير والذي يظهر في ما تقدمه من منتجات مبتكرة ذات جودة عالية مُتبعة فيها استراتيجيات تهدف إلى ذلك، وبذلك استطاعت شركة ميرسي أن تحافظ على الثقة التي وضعها بها العملاء حتى أصبحت منتجاتهم جزء من حياتهم.
والأنشطة المختلفة التي تقوم بها الشركة في مجالات التسويق، التوزيع تهدف إلى الارتقاء بمستوى الزراعة داخل اليمن وتحسين الإنتاج الزراعي وتوفير حلول جذرية لكافة المشاكل والآفات التي تؤثر على المحاصيل الزراعية.
طريقة التواصل مع شركة المريسي الزراعية
العنوان: اليمن، صنعاء
Tel: 967 1 230 410

2. شركة السلام للخدمات الزراعية

شركة يمنية تخصصت في مجال تقديم الخدمات الزراعية منذ عام 1999، وتعتبر واحدة من أفضل وأكفأ الشركات المتخصصة في هذا المجال وذلك بفضل الخبرة الطويلة التي اكتسبتها، وتعتمد الشركة على استيراد المنتجات العالمية والتي تضمن جودتها العالية.
يعمل لدى الشركة فريق عمل مميز مكون من مهندسين زراعيين متخصصين في كافة المجالات الزراعة، كما تمتلك الشركة مختبرً خاصًا تحت إشراف كوادر متخصصة يتم فيه إجراء الاختبارات والتحاليل الضرورية لكل من المياه والتربة وبالتالي تقديم النصائح والإرشادات الصحيحة اللازمة لكل المزارعين.
تعتبر هذه الشركة وكيلًا حصريًا لمجموعة من الشركات العالمية والأوروبية والآسيوية وأيضًا الأمريكية داخل اليمن.
ويتضح لنا رؤية الشركة والتي تمثلت في قيامها بتزويد المزارعين بأفضل وأجود المنتجات الزراعية والتي لها دور كبير في دعم المحاصيل الزراعية وجعلها ذات جودة عالية، وأيضًا دعم الوعي الزراعي للمزارعين.
طريقة التواصل مع شركة السلام للخدمات الزراعية
العنوان: شارع تعز، ذمار، صنعاء، الجمهورية اليمنية
Tel: 967-6-511276 / 967-771206690

3. شركة العاقل التجارية

داخل هذه الشركة يوجد قسم زراعي يعمل بشكل احترافي ومتميز وبشكل خاص في حماية وتغذية المحاصيل الزراعية وذلك عبر دعمها الفني وتسويقها لمختلف المنتجات الزراعية مثل الأسمدة والمخصبات والبذور.
ويتمثل هدف شركة العاقل في القطاع الزراعي في تقديم حلول ناجحة وآمنة وأيضًا اقتصادية للمزارعين اليمنيين حيث يعود ذلك على زيادة الإنتاج وسلامة الإنسان سواء المزارع أو المستهلك وأخيرًا الحفاظ على البيئة.
طريقة التواصل مع شركة العاقل التجارية
العنوان: الجمهورية اليمنية

4. شركة صالح عجلان وإخوانه للتجارة والتوكيلات التجارية المحدودة

لن يُخفي عن الشركة ما يواجه المزارعين من مشكلات وأمراض للمحاصيل الزراعية، ولذلك عملت على تقديم حلول لأكبر المعوقات لدى المزارعين، فنجد أن الشركة قدمت تشكيلة واسعة ومتعددة من المبيدات والأسمدة التي تعمل على القضاء على كثير من الآفات الزراعية بما في ذلك الحشرية، والفطرية، والعناكب، ونيماتودا، ومبيدات الأعشاب، وهذه المبيدات صُنعت بمواد وتركيبات متطور وقوية مما يمنح المزارعين نتائج فعالة.
قامت الشركة بإنشاء موقع لها وتم وضع كافة المنتجات عليه مع تصنيف سهل ومنظم، كما وضحت للمزارعين كيفية استخدام كل منتج للحصول على نتيجة فعالة من المنتجات.
طريقة التواصل مع شركة صالح عجلان وإخوانه للتجارة والتوكيلات التجارية المحدودة
العنوان: صنعاء، اليمن
Tel: 967-777715227

5. شركة البادية للمدخلات الزراعية

لماذا يختار المزارعين هذه الشركة؟ هذا السؤال الذي يُراود الكثير، والإجابة تكمن في تقديمها حلول زراعية ذات جودة عالية، ومنتجات زراعية ضرورية لجعل المحاصيل فعالة وممتازة، وتتميز الشركة بأنها تُقدم خدماتها بطريقتين عبر الهاتف أو من خلال المقابلات الشخصية.
تنوعت منتجات الشركة لتشمل:

  • الأسمدة
  • المخصبات
  • المبيدات
  • البذور المختلفة

وفريق العمل لشركة البادية يضم مهندسين زراعيين يمتلكون خبرة تصل إلى 10 سنوات في القطاع الزراعي، وهم يعملون جاهدين على تقديم المنتج الذي يبحث عنه العميل، وبأسعار منافسة وعادلة أيضًا.
طريقة التواصل مع شركة البادية للمدخلات الزراعية
العنوان: شارع الزراعة، مقابل كاك بنك – تعز – الجمهورية اليمنية
Tel: 967 04253702

6. شركة الجابر للتجارة والخدمات الزراعية

إحدى الشركات الزراعية التي تخصصت في استيراد وتوزيع وتسويق كافة المنتجات الزراعية وذلك بجانب الأسمدة، والبذور، والمبيدات الزراعية.
طريقة التواصل شركة الجابر للتجارة والخدمات الزراعية
العنوان: شارع زيدان بن سلطان، جوار البنك اليمني للإنشاء والتعمير، اليمن، صنعاء.
Tel: 967 1231606

أسماء شركات زراعية عالمية

  • باسف “BASF”
  • سي إن إتش إندستريال إن في “CNH Industrial NV”
  • يارا إنترناشيونال إيه إس إيه “Yara International ASA”
  • سينجينتا إيه جي “Syngenta AG”
  •  باير إيه جي “Bayer AG”
  • نيوترين “Nutrien”
  • دوبونت “DuPont”
  • جون دير “John Deere”

محلات بيع مبيدات حشرية في اليمن

1. محلات القحوم للتجارة العامة والتنمية الزراعية والبيطرية

طريقة التواصل
العنوان: اليمن
Tel: 967 1 227 077

2. مبيد الحشرات المنزلية السفاح

طريقة التواصل
العنوان: مدرسة ابن الأمير، شعوب سوق الزمر امام، صنعاء، اليمن
Tel: 967 777 801 030

الجمعيات الزراعية في اليمن

تضم اليمن بعض الجمعيات الزراعية التي تعمل على نشر مبادئ الزراعة وتنميتها، وأيضًا نشر الوعي الزراعي بين المزارعين حول مختلف الآفات، وتوفير مختلف المعدات والات الزراعية الحديثة، وتمثل بعض الجمعيات فيما يلي:

  • جمعية السفيان التعاونية الزراعية
  • جمعية إمداد التعاونية الزراعية متعددة الأغراض
  • جمعية الريف التعاونية الزراعية
  • الجمعية التعاونية الزراعية

اسماء المبيدات الزراعية في اليمن

  • Dazomet
  • Acetamiprid
  • Imidacloprid
  • Thiamethoxam

ما هي الزراعة التي تشتهر بها اليمن؟

من أشهر المحاصيل الزراعية اليمنية الدخن، الذرة، القمح، المانجو، الموز، البابايا، البطيخ، حمضيات كالبرتقال والليمون، الكمثري، التفاح، الخوخ، العنب، كما يتم زراعة البن وغيره.

ما أنواع المناطق الزراعية الموجودة في اليمن؟

مناطق الأودية الموجودة في السهول الساحلية وأيضًا السهل الشمالي وسهل حضرموت، والمرتفعات، ومناطق المنحدرات.

هل اليمن بلد زراعي؟

القطاع الزراعي داخل اليمن له مكانة جيدة ودور رئيسي، وتم تقدير المساحات الزراعية التي تصلح للزراعة في اليمن بمقدار 1539006 هكتار، كما ذُكر أن القطاع الزراعي آتي في المرتبة الأولى تبعًا لاستيعاب العمالة ووصلت نسبة القوى العاملة الزراعية إلى ما يقارب 54% من إجمالي القوى العاملة داخل اليمن.

ما هي الشركات الزراعية؟

الشركات الزراعية هي التي تكون مسؤولة عن مختلف الأعمال التجارية الخاصة بالزراعة والتي يتمثل بعضها في:

  • بيع مبيدات الآفات
  • بيع الآلات الزراعية
  • بيع البذور

الطهيف للخدمات الزراعية

شركة يمنية رائدة قامت بتوفير مختلف مستلزمات الإنتاج الزراعي ( الأسمدة، المبيدات، البذور)، وذلك عبر استيرادها هذه المستلزمات من شركات زراعية كبرى.
طريقة التواصل
العنوان: اليمن
Tel: 967 1 227 694

إلى هنا انتهت قائمة شركات زراعية في اليمن، والتي بالتأكيد لا يوجد مزارع يمني يهتم بتحقيق إنتاج زراعي ممتاز إلا ويحتاج إلى شراء مختلف المنتجات الزراعية منها.

زر الذهاب إلى الأعلى