استثمارات ومشاريع

افضل 6 شركات البيع بالتجزئة في الإمارات

البيع بالتجزئة يعد النشاط الاقتصادي الأكثر انتشارًا والأشد حيوية في هذه الآونة، حتى أصبح عنصرًا لا غنى عنه عند كثير من الأشخاص وهناك دول أيضًا تعتبره دعامة للارتقاء باقتصادها، وهذا يبرر وجود عدد من شركات البيع بالتجزئة في الإمارات، وقدمت هذه الشركات عددًا كبيرًا من الخدمات والمنتجات المختلفة عن بعضها البعض مما يجعل متطلبات كافة العملاء متوفرة.

شركات البيع بالتجزئة في الإمارات

تعددت الشركات التي تخصصت في هذا المجال، وبرعت كل شركة فيما تقدمه ولا تزال تتطلع إلى الأفضل وكسب مكانة عالية في الأسواق.

1. مجموعة الطائر

هذه الشركة تمارس عملها في البيع بالتجزئة منذ عام 1979، وتخصصت في أنشطة متعددة متوزعة على ما يزيد عن 12 دولة داخل وخارج منطقة الشرق الأوسط.
العمل الرئيسي لهذه الشركة يظهر في مجال مقاولات الهندسة، الديكور الداخلي، مبيعات وخدمات السيارات، توزيع مستحضرات التجميل والعطور، وتوفر الشركات منتجات مختلفة من علامات تجارية عالمية مثل أرماني، بولغاري، بانانا ريبابليك، فورد فيراري، غوتشي، وغيرهم.
ونذكر أيضًا أن الشركة تقوم باستثمارات في إدارة سلسلة التوريد، تصنيع الأدوات الدقيقة، المقاولات، العقارات التجارية، خدمات وكالات السفر وذلك في 100 دولة مختلفة، وتهتم هذه الشركة دائمًا بتوظيف المواهب مما يساهم في نمو الشركة في كافة أنحاء العالم.
وبذلك تكون وضعت شركة الطاير بصمتها المميزة في كافة القطاعات التي عملت بها، وبعد النجاح والانتشار الذي حققته الشركة وقاعدة العملاء الكبيرة التي وثقت بها تتطلع الشركة إلى فتح إمكانات العلامة التجارية داخل الشرق الأوسط، وفي سبيل تحقيق ذلك وجدناها تملك ما يزيد عن 180 متجرًا.
طريقة التواصل مع مجموعة الطاير
العنوان: قرهود أتريوم – دبي
Tel: 971 4 201 1111

2. مجموعة شركات فاطمة

واحدة من أقدم الشركات في الإمارات حيث تم تأسيسها على يد عائلة متواضعة ومجتهدة عام 1973، وتخصصت في تجارة التجزئة الحديثة في مجالات متعددة من الأنشطة والصناعات، وأيضًا الرعاية الصحية، والتعليم، والصناعات الغذائية، والعقارات، والطاقة، والتكنولوجيا.
وعلى الرغم من المجالات المتعددة التي عملت بها الشركة إلا أنها حققت تميز في كل قطاع على حده، واتبعت استراتيجيات متنوعة وابتكارات جديدة في الصناعات مما عزز نموها.
بعد مرور ما يقارب 45 عامًا من تأسيس الشركة، أصبحت مجموعة إقليمية قوية لديها 4000 موظف من أصحاب الخبرات، وذكرت الشركة أن المكانة التي وصلت لها في دول مجلس التعاون الخليجي شجعتها نحو مواصلة تطوير أنشطة البيع بالتجزئة وأيضًا تعزيز العلامة التجارية الخاص بها.
طريقة التواصل مع مجموعة شركات فاطمة
العنوان: دبي، الإمارات العربية المتحدة
Tel: 971 4 777 5111

3. مجموعة شلهوب Chalhoub Group

تعتبر مجموعة شلهوب ناتج تجمع كل من الإبداع والفخامة والاحترافية، فهي تسعى دائمًا إلى التميز في الشرق الأوسط باعتبارها شركة بيع بالتجزئة، كما قامت بتعزيز خدمات التوزيع والتسويق لثماني علامات تجارية مملوكة لما يزيد عن 300 علامة تجارية عالمية متخصصة في الرفاهية والجمال والأزياء، وفي الآونة الأخيرة وسعت المجموعة خبراتها لتشمل الساعات والمجوهرات والنظارات.
الشركة لديها ما يقارب 14.000 من المهنيين والموهوبين في ما يقارب 7 دول، والذين لديهم جهود واضحة في حصول المجموعة على المرتبة الثالثة في الشرق الأوسط، والمرتبة الأولى داخل المملكة العربية السعودية.
طريقة التواصل مع مجموعة شلهوب Chalhoub Group
العنوان: Head Office 1, Jebel Ali
Tel: (971) 4 804 5000

4. شركة المانع

واحدة من أبرز شركات البيع بالتجزئة في منطقة الشرق الأوسط، وقدمت مجموعة من العلامات التجارية الحصرية وتشكيلة من الملابس الجاهزة، وعرفت الشركة بالخدمة المتميز للعملاء، والاهتمام الشديد بأدق التفاصيل.
طريقة التواصل مع مجموعة المانع
العنوان: الإمارات العربية المتحدة

5. مجموعة أزاديا

تأسست المجموعة عام 1978، واستطاع مؤسسيها تطويرها حتى أصبحت شركة رائدة في البيع بالتجزئة، الشركة تمثل عددًا من العلامات التجارية في قطاعات عديدة مثل الأطعمة، المشروبات، السلع الرياضية، الأزياء، الإكسسوارات، الأثاث وذلك في الشرق الأوسط وأفريقيا.
طريقة التواصل مع مجموعة أزاديا
العنوان: الطّابق P1 و P2 في برج O14 شارع أبراج، بسنس باي، دبي
Tel: 971 4 2497 444

6. شركة بن هندي للمشاريع Binhendi Enterprises LLC C

تأسست الشركة عام 1974، وتعتبر أحد تكتلات الأعمال التي تم الاعتراف بها في دولة الإمارات، وتقدم خدماتها في مختلف القطاعات مثل الضيافة، العقارات، البناء، الأزياء، التصميم الداخلي، التجارة العامة.
وبمرور السنوات توسع نطاق الشركة واستطاعت تقديم علامات تجارية شهيرة في كافة أنحاء البلاد، وتسعى الشركة لتصبح واحدة من أفضل عشرة تجار تجزئة داخل الإمارات.
طريقة التواصل مع شركة بن هندي للمشاريع Binhendi Enterprises LLC C
العنوان: دبي، الإمارات العربية المتحدة

ما هي محلات البيع بالتجزئة؟

محلات تخصصت في بيع مختلف المنتجات للعملاء في مختلف الشوارع والطرقات، وقد تكون هذه المحلات موجودة بشكل كبير في المدن التي تشهد عدد سكان مرتفع وبالتالي قوة شرائية عالية.

لمن يبيع البائعون بالتجزئة منتجاتها؟

عندما نتحدث عن تجارة البيع بالتجزئة يطرح البعض هذا السؤال، وإجابته تكمن في أن بائعي التجزئة يقومون بشراء السلع من كل من المنتجين وتجار الجملة ثم بيعها للمستهلكين والزبائن وذلك يكون بكميات صغير بعض الشيء لكل مستهلك، حيث أن الغرض منها يكون الاستهلاك الشخصي وليس إعادة بيعها.

كيف تتم عملية البيع بالتجزئة؟

تتم عبر قيام صاحب منتج ما أو مزود خدمات مختلفة سواء كانت شركات أو الأفراد ببيع هذه المنتجات أو الخدمات إلى عميل فردي بغرض الاستخدام الشخصي.
وعمليات البيع بالتجزئة هذه تتم عبر طرق عديدة مثل متاجر إلكترونية، المحلات التقليدية، المبيعات المباشرة، البريد المباشر.

ما هي العناصر الرئيسية في قطاع البيع بالتجزئة؟

هناك بعض العناصر التي صنفها بائعون التجزئة بالرئيسية في هذا المجال، وتمثلت فيما يلي:

  • الحرص على توفير تجربة تسوق مميزة وفعالة للعملاء تناسب كافة متطلباتهم، وذلك عبر الاهتمام بفهم وإدراك الفروق البسيطة في توقعات العملاء.
  • الحرص على استخدام أحدث التكنولوجيا عند تصميم المتاجر وعرض السلع بطريقة تضمن الكفاءة التشغيلية والقيم الجمالية.
  • المزج بين كل من التقنيات الرقمية والأساليب التقليدية التجارية مما يسهل تجربة تسوق العملاء عبر كافة قنوات التسويق.
  • التواجد الدائم، حيث يجب أن تسمح متاجر الجملة للعملاء بالتسوق طوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة.
  • البحث الدائم عن التطور والتحديث وتوفير منتجات وخدمات جديدة لجذب العملاء.

الطاير للسيارات

الطاير للسيارات يمكنك زيارته داخل الإمارات العربية المتحدة، وهو يعتبر وكيل سيارات متخصص يقوم ببيع وصيانة السيارات، ومن أنواع السيارات التي يوفرونها:

  • فيراري
  • مازيراتي
  • جاكوار لاند روفر

شركة الطاير للعطور

داخل شركة الطاير المتخصصة في البيع بالتجزئة يوجد قسم خاص بالعطور، وهو يقوم بتقديم تجربة تجميل فريدة ومميزة عبر جلب أكبر وأفضل الماركات العالمية ومستحضرات التجميل إلى الشرق الأوسط.

وبذلك أصبح لديك فكرة جيدة حول مجال البيع بالتجزئة، وأيضًا معرفة عدد من شركات البيع بالتجزئة في الإمارات، وهي شركات مفيدة ومهمة وقد تحتاج إليها للحصول على خدمة أو منتج ما

زر الذهاب إلى الأعلى