منوعات

أفضل اسماء اكلات المطاعم المشهورة

كل دولة حول العالم تتميز بأكلاتها الخاصة والمطاعم تهتم دائمًا بتقديم أفكار مبتكرة للحصول وصفة مميزة وجديد لتنال إعجاب العملاء يوجد أكلات تراثية وشعبية أيضًا تهتم المطاعم بتوفيرها فكل أكلة لديها طعمها الخاص الذي لا تستطيع مقاومته ودائمًا يرتفع البحث عن أسماء اكلات المطاعم المشهورة حول العالم.

أسماء أكلات المطاعم المشهورة في السعودية

المطبخ السعودي من أكبر المطابخ في الوطن العربي يمتلك العديد من الوصفات الرائعة، لذلك سوف نتعرف على أشهر الأكلات المطاعم المشهورة في المملكة العربية السعودية.

1.الكبسة

الكبسة من الأكلات الشهية بطعم رائع في دولة السعودي، وهي مفضلة للكثير وليس في السعودية فقط ولكن في جميع دول العالم فهي من الأكلات المشهورة، تحضر بالدجاج، واللحم، الجمبري مع البهارات الكبسة والارز.

2.الكنعد

الكنعد نوع أسماك يشبة التونة وهو من الوصفات المتعارف عليها في السعودية ويمتلك الكثير من الفوائد، يتم تحضيره في المطاعم بطريقة مميزة فيمكن تناولة مقلي أو مشوي مع الأرز والسلطة.

3. الكليجا

أشهر نوع حلويات في السعودية، يمتلك طعم ومذاق شهي وجميل، ويحضر من خلال استعمال دبس التمر، مع كمية صغيرة من الهيل والزعفران، وهذه الحشوة تضاف في عجين وتشكيل حسب الرغبة، ويمكن وضع التوفي بدلًا من دبس الرمان.

4.المنسف

من أشهر الأكلات السعودية التي تتميز بطعم رائع وتحضر بمكونات مميزة تجعل الوصفة شهية، فكل مطعم يتميز بتوفير بهارات طريقة تحضير مختلفة عن باقي المحلات، والوصفة عبارة عن لحم الخروف يتم وضعها في مرق اللبن والبقل، وتتناول مع الرز والخبز.

أسماء أكلات المطاعم المشهورة اليوناني

سنتعرف على أشهر الأكلات المتواجدة في المطاعم اليونانية خلال السطور التالية

1.موساكا – Moussaka

هي وجبة لذيذة وشهية يتم تحضيرها الباذنجان والبطاطس، والطاطم ولحم المفروم والجبن، وهي وجبة رئيسية يمكن تقديمها ساخنة أو باردة.

ومن الوصفات المنتشرة بشكل كبير في بعض الدول العربية ويطلق عليها المسقعة.

2.دوماديوس – Dolmades

أشهي الوصفات في المطبخ اليوناني هي عبارة عن ورق العنب محشي رز مطبوخ بزيت الزيتون، وهذه الوصفة مشهورة في دول الخليج.

3.سباناكوبيتا – Spanakopita

هي عبارة عن فطيرة بحشوة السبانخ والجبن، من أشهي الوصفات اليونانية ودائمًا هذه الوصفة يستخدم فيها جبنة فيتا اليونانية، ودائمًا المطاعم تتميز بتقديمها باشكال وطرق متنوعة.

4.لوكوماديس – Loukoumades

أشهى أنواع الحلويات يطلق عليه الدونتس اليوناني، يتكون من عجينة تتشكل بأشكال متنوعة وتقلي في الزيت، ويمكن حشوها العسل والجوز أو أي نكهة ترغب بها.

أسماء أكلات المطاعم المشهورة الفرنسي

المطبخ الفرنسي يتميز والأكلات والوصفات الشهية التي يمكن تجربتها عند زيارة فرنسا، وأشهر أكلات الفرنسية كالتالي:

1.راتاتوي – Ratatouille

أشهي الوصفات الفرنسية تتكون من رقائق الخضار التي تجمع بين الباذنجان، الكوسا، الطماطم والبصل والثوم ويضاف إليها البشاميل أو الصلصة، وهي طبق رئيسي نباتي صحي لذيذ ومحققة انتشار كبير.

2.كونفي دو كانار – Confit de canard

هذه الوصفة عبارة عن لحم البط متبل بالثوم والزعتر لمدة 36 ساعة، ثم يوضع على النار هادئة حتى ينضج، ثم يقدم مع الثوم المشوي والبطاطس مشوية أو نوع الخضار التي تفضله، هذا بديل صحي عن اللحوم المقلية.

3.الكريب – Crêpes

من الأطعمة الرائعة المشهورة والتي يفضلها الكثير من الكبار والصغار، يتم تحضيرها سندوتشات بحشوات مختلفة تجمع بين الحادق والحلو مثل الشوكولاتة، والفواكه، أو البيض، الخضراوات، الجبن حسب الرغبة.

4.ميل فوي – Mille-feuille

أشهر أكلات الفرنسية المكونة من طبقات من العجين محشوة طبقات من الكريمة، يكون شكلها كألف طبقة موضوعة فوق بعضها.

أسماء أكلات المطاعم المشهورة كوريا الجنوبية

تشمل:

1.بيبيمباب – Bibimbap

بيبيمباب وصفة معروفة في كوريا تتكون من عدة مكونات متنوعة مثل الأرز، أنواع من الخضار المتبل والمقلي والفطر ولحم البقر وصلصة الصويا و، معجون الفلفل الحار والبيض المقلي.

2.سولونغ تانغ – Seolleongtang

هي شوربة كورية تصنع من من عظام ولحم صدر الثور، تتم التتبيلة بالملح والفلفل الأسود ناعم أو الثوم المفروم، البصل الأخضر المفروم

3.جابتشي – Japchae

جابتشي من الوصفات التي تقدم كطبق جانبي على الغذاء أو العشاء وهو عبارة عن نودلز كوري تقليدي مكون من البطاطا الحلوة المقلية، ولحم البقر، الخضروات المقطعة، وكمية صغيرة من صلصة الصويا والسكر.

4.دوكبوكي أو توكبوكي – Ddukbokki

هي وصفة كوري هارة تتكون من الأرز الأسطواني والسمك والخضروات وصلصة الفلفل الأحمر الحلو، ويقدمها أشهر المطاعم.

أسماء أكلات المطاعم المشهورة الهنغاري

سنتعرف على أفضل أكلات المطاعم المشهورة في الهنغاري خلال النقاط التالية:

1.غولاش – Goulash

من أشهي الأكلات التي يمكن تجربتها في الهنغاري، ويكون عبارة عن الحساء، واللحم البقري، البطاطس، الجزر، الفلفل الحلو، التوابل.

2.فوزيليك – Főzelék

هو حساء كثيف يتكون من الخضروات، يتم وضع الفول، البازلاء، الجزر، البطاطس، ويتم وضع جميع المكونات على في إناء ورفعها على النار حتى الغليان وفي النهاية يضاف عليها الدقيق والكريمة الخاصة بطهي ثم تقدم ساخنة.

3.لانغوس – Lángos

هذه الوصفة تتكون من عجينة مقلية مغطاة بالعديد من الحشوات المتنوعة مثل زبدة الثوم، الجبن المبشور، القشدة الحامضة.

4.ليكسو – Lecsó

حساء لذيذ يصنع بعدة مكونات بسيطة مثل الفلفل، الطماطم، البصل، البابريكا الحلوة أو الحارة، تقدم على الإفطار مع وضع عليها بيض مقلي.

أسماء أكلات المشهورة في إيطاليا

إيطاليا من الدول التي تتمتع بمطبخ رائع وشهي وتقدم الكثير من الوصفات التي سنتعرف عليها عبر السطور القادمة:

1.الريزوتو Risotto

الريزوتو من أشهر الأكلات الإيطالية يتم إعدادها بمجموعة طرق مختلفة ولكن المكون الأساسي لها هو الأرز والزبدة ويمكن إضافة قطع دجاج، الكريمة،البصل، الخضروات، ويمكن تقديمها مع المقبلات، أو كطبق رئيسي.

2.دجاج البارميجيانا Pollo alla parmigiana

دجاج البارميجيانا من الأكلات الإيطالية الشهية التي يفضلها الكثير من الأشخاص، طريقة تحضيرها هي صدر دجاج مقطع ويتم تغليفة بالبيض والبقسماط ثم تقلي في الزيت، ويوضع عليها صلصة الطماطم، البارميزان، البروفولون، الجبن الموتزاريلا.

3.البيتزا pizza

تشتهر إيطاليا بتحضير البيتزا هي ذات أصول تركيا وقد أكتشفها الجنود الإيطاليون، وتعد مدينة نابولي من أشهر المدن بصنع البيتزا الإيطالية، وتصنع من العجين ويضاف عليها الحشوة المناسبة إذا كانت لحوم أو دجاج أو تونة أو أي حشوة حسب الرغبة، مع الخضروات وصلصة الطماطم وصوص الموتزاريلا.

4.بروستيكا Bruschetta

هي وصفة ضمن قائمة المقبلات الإيطالية، والعديد من المطاعم في إيطاليا وحول العالم توفرها في المنيو، وتحضر بطريقة سهلة مع قطع الخبز المحمص، ويضاف قطع الطماطم، قطع جبن الموتزاريلا، وتستطيع وضع الجبنة البيضاء مع شرائح اللحم المدخن، شرائح السلمون.

ما هي أشهر أكلات العالم؟

أشهر أكلات الشوارع حول دول العالم هى:

  • التاكو من المكسيك.
  • السمك والبطاطس المقلية من إنجلترا.
  • الكالزونى من إيطاليا.
  • الهوت دوج فى الولايات المتحدة الأمريكية.
  • الرامن من اليابان.
  • نقانق الكارى من ألمانيا.

ماهي من أشهر الأكلات حول العالم

وصفة الأرز بالدجاج في سنغافورة:

  • طبق بيلاف المشهور في العديد من الدول.
  • طبق فطائر التورتيلا المكسيكية في المكسيك
  • وصفة ساندوتش الجبن المشوي في الولايات المتحدة الأمريكية

في نهاية المقال تحدثنا عن أسماء أكلات المطاعم المشهورة وتعرفنا على أشهى الأكلات حول العالم، فمن المعروف أن كل دولة تتميز وصفات طعام شهية وذات مذاق رائع.

قد يعجبك أيضا: اسماء مطاعم اكلات سريعة

زر الذهاب إلى الأعلى