أجهزة منزلية

أفضل 8 أنواع شفاطات المطابخ

تعد شفاطات المطابخ هي إحدى أساسيات الأعمال اللازمة للمطابخ، والتي لا يمكن الاستغناء عنها في الكثير من المنازل، ولابد على جميع ربات المنازل أخذها في الاعتبار، وتوجيه الاهتمام الكبير لها، للحفاظ على بقاء المطابخ لفترة كبيرة، وعدم الشكوى من الروائح والادخنة.

حيث أن ربات المنازل من أكثر ما تقضي وقتها بالمطابخ في طهي الأطعمة، وتحضير الأكلات المتنوعة التي تستغرق وقتاً طويلاً.

وهي بذلك تتعرض بشكل مباشر لروائح الطعام والطبيخ، بجانب تعرضها للأبخرة التي تلتصق بالملابس، ويأتي دور الشفاطات في طرد هذه الروائح ومنع التصاقها بالملابس، ويساهم في تنقية المكان جيداً وطرد الأبخرة للخارج.

أفضل أنواع شفاطات المطابخ

تتعدد الأنواع الشهيرة والموجودة من شفاطات المطابخ، والتي تختلف كلاً منها في الشكل والطريقة المستخدمة بها.

وتقوم كل ربة منزل على الاختيار من بينها والحصول على نوع متميز من الشفاطات المتميزة، وهذه الأنواع تتمثل في الآتي

1. شفاط بوتاجاز من بوش مزود بمدخنة هرمي

يتميز شفاط بوتاجاز من بوش مزود بمدخنة هرمي بالكثير من المزايا التي تفضله على كثير من غيره من الأنواع الآخرين، وهو يوجد بمقاس 60 سم، ويحتوي على عدد يصل إلى ثلاث سرعان متنوعة توجد من الأقل ثم للأعلى.

يوجد شفاط بوتاجاز من بوش بشكل مزود بعدد 2 فلتر معدني، وهو قابل للغسيل في غسالات الأطباق، ويسهل فكه وتركيبه، كما أنه متميز بالصوت المنخفض الهادئ.

يحتوي الشفاط على مصباحين متخصصين للإضاءة أثناء العمل، ويحتوي على موتور مدمج موجود في مدخنة الشفط، كما أنه يمتاز بالقوة الكبيرة في شفط البخار، والروائح والأدخنة.

2. شفاط حائط من باناسونيك

هو عبارة عن شفاط يوضع على الحائط بمقاس يصل إلى حوالي 30 سم، وهو عبارة عن أفضل أنواع الشفاطات الموجودة، حيث يمتاز بالجودة الفائقة وقدرته على العيش لفترات طويلة.

كما يحتوي الشفاط على شبكة أمامية تساهم في حماية المنزل، وتعمل بشكل جيد على طرد الروائح والبخار المحملين بالزيوت بأفضل الطرق الآمنة والصحية.

يمتاز بقوة شفط مثالية تعمل في وقت قصير نسبياً، وهذه تعد من أهم نقاط المزايا التي تميز شفاط حائط باناسونيك، ويزود الشفاط بمصراع خلفي يمنع دخول الحشرات.

كما أنه يلزم له مقياس يصل إلى 35 سم، يمتاز بالمظهر المتميز الذي يتناسب مع المطابخ الواسعة الكبيرة، وهذا الشفاط يتم تشغيله من خلال سلم شداد.

3. شفاط هانز بمدخنة هرمي

هو عبارة عن شفاط من نوع هانز مزود بمدخنة هرمي بموديل Auto mode، وهو يعد من أفضل أنواع الشفاطات الهرمية المزودة بالمدخنة والتصميمات والإمكانيات المتميزة.

يحتوي الشفاط على هيكل استأنس ستيل متين يقاوم للصدأ، مع القوة الشديدة للشفط حوالي 1000 مللي، وبه مدخنة لطرد الروائح والأدخنة بالمطابخ.

يتميز الشفاط بتوافر حوالي 3 سرعات تبدأ من الأقل للأعلى، كما أنه يمتاز بالمظهر الأنيق مع ظهوره باللون الأسود مع الملمس الزجاجي الخارجي بالتحكم الرقمي.

يتوافر بالشفاط بحوالي 3 فلاتر منهم اثنان من الكربون وواحد من الألمنيوم، كما أنه يحتوي على ريموت كونترول يستطيع التحكم به عن بعد.

يتميز بتامر جيد للعمل على تشغيل وضبط الشفاط والتحكم في درجات تشغيله، يتميز بوجود عدد 2 من اللمبات قوية الإضاءة، ويتميز بوجود ضمان حوالي 3 سنوات.

4. شفاط حائط توشيبا

يعرف شفاط حائط من نوع توشيبا بأنه من أكثر الشفاطات شهرة وجودة وأفضل إمكانيات أيضاً، كما أنه يحتوي على ريش وإطار مصنع من البلاستيك الذي يسهل فكه وتنظيفه.

ومن أهم مزاياه هو أنه يحتوي على درج مختص به من الأسفل يتم به تجمع كميات الزيوت به ويسهل ازالتها، وهو متميز بمفتاح دوار من اتجاهين لطرد وشفط الهواء.

ويتم تشغيله من خلال السلك الشداد، ولا يصدر منه أصوات قوية، ويمتاز بالهدوء التام، ويمكنه العمل لفترة تصل إلى 5000 ساعة بشكل متواصل.

يمتاز بسهولة الفك والتركيب والتنظيف الجيد، لعدم حاجته إلى المعاناة الكبيرة في تنظيف الزيوت والأبخرة الملتصقة به، يظهر بلون أبيض في أزرق.

توفر شركة توشيبا ضمان ساري حتى 5 سنوات، ويتم تثبيت هذا الشفاط على جميع أبعاده الداخلية 35 سم.

5. شفاط تورنيدو حائط زجاج

يعد شفاط تورنيدو من أفضل أنواع الشفاطات الموجودة، وهو شفاط حائط يكثر استخدامه في مختلف أحجام وأشكال المطابخ.

ويظهر في شكل دائري من الزجاج يتناسب مع الديكورات العصرية الحديثة للمطابخ، ولا يمتلك الشفاط مساحة كبيرة على الحوائط.

كما أنه يمتاز بقوة شفط عالية الجودة، ويزود الشفاط بحوالي 5 ريش مصنعة من البلاستيك ليسهل فكه وتنظيفه.

يوجد به نوافذ خلفية محكمة الغلق، حتى تمنع انتشار الحشرات، ولا يمكن فكها يدوياً، كما أن الشفاط مزود بسلك شداد لسهولة الفتح والغلق، وهو عبارة عن شفاط صامت ولا يصدر أي صوت.

6. شفاط بوتاجاز مسطح من بلت ان بنوع أريسيون

تعد ماركة أريسيون من الماركات الشهيرة والمعروفة، والتي تتميز بالجودة الكبيرة للأجهزة الكهربائية من نوعه، كما أنها توفر خدمات ما بعد البيع.

يوفر شفاط بلت ان مسطح مصنع من الاستئناس ستيل المتميز بأناقة مظهره، كما أنه يضفي مظهر دافئ على البوتاجاز والمطبخ، تصل سعته إلى حوالي 90 سم.

ويحتوي الشفاط على عدد 3 فلتر معدني مصنع من الألمنيوم العالي جودة، ويمكن إزالته بسهولة للتنظيف، ويضم حوالي 3 سرعات متنوعة مع عدد 2 إضاءة من الهالوجين.

7. شفاط ايكيا للمطبخ

يتوافر نوعان من شفاط المطبخ ايكيا وهناك نوعان كلاً منهما له مزاياه، ويتوافر مع فلتر فحم وأنبوب وكلاً منهما منفصل عن الآخر، ومزود بغطاء كلاسيكي يستطيع أداء جميع الوظائف اللازمة.

وبه تصميم متميز من الفولاذ الذي يقاوم الصدأ، وبه مصدر ليد للإضاءة يوفر عملية إضاءة جيدة بداخله، والتعامل به يتم باللمس حتى يستطيع التقاط الروائح القوية.

8. شفاط كوزمو بمدخنة

هو عبارة عن شفاط موجود بتصميم متميز ولا يأخذ حيز كبير، ويوجد بشكل نحيف، ومن الممكن تثبيته أسفل خشب المطبخ، ومزود بمجموعة من فلتر الكربون المتناسبة للتهوية.

ومزود بمحرك معدله حوالي 3 سرعات، ومعه بحد أقصي ما يصل إلى 56 ديسيبل، ويعمل على التصفية الجيدة للمطبخ دون ارتفاع بالأصوات، حيث أنه يعمل في صمت تام.

يحتوي شفاط كوزمو على شبكة قوية من الألمنيوم، وهي قابلة لإعادة الترميم والاستخدام مرة آخري، والتي تستطيع القيام بامتصاص الشحوم والزيوت.

أسعار الأنواع المختلفة من شفاطات المطابخ

تتنوع أسعار أنواع شفاطات المطابخ كثيراً، وتحدد وفقاً للنوع الذي يريده العميل ووفقاً للمزايا المختلفة له.

حيث أن كل نوع متوافر من الشفاطات يتحدد له أسعار واضحة متناسبة مع المزايا والعيوب المعروفة له.

ويتطلع العميل على جميع هذه الأسعار والاختيار من بينها مع اختيار أفضل نوع وأنسب متعارف عليه بالأسواق، وهناك فروق بينية واضحة في الأسعار بين كل نوع وغيره.

شفاط مطبخ قوي

شفاط المطبخ القوي هو جهاز مهم يستخدم في المطابخ لإزالة الروائح والدهون والبخارات الناتجة عن الطهي، ويعمل الشفاط عن طريق إحداث تدفق هواء قوي يسحب الهواء الملوث من داخل المطبخ ويقوم بتصريفه خارج المبنى أو تنقيته وتصفيته من خلال فلاتر مخصصة قبل إعادة تدويره إلى المطبخ.

تتوفر الشفاطات بمجموعة من الأحجام والأنماط والأنواع، ولكن الشفاطات القوية تعتبر أكثر فعالية في إزالة الروائح وتحسين جودة الهواء في المطبخ، وإليك بعض العوامل الرئيسية التي تجعل الشفاط قويًا:

  • قوة التدفق الهوائي: تقاس بالكيلومتر مكعب في الساعة (m³/h)، حيث تعكس هذه القيمة كمية الهواء التي يمكن للشفاط سحبها خلال فترة زمنية محددة، وكلما كانت هذه القيمة أعلى، كلما كان الشفاط أكثر قوة وفعالية.
  • عدد ونوع المراوح: يحتوي الشفاط القوي عادة على مراوح أكثر من واحدة لزيادة التدفق الهوائي، وتوجد مراوح تعمل بتقنية المحركات الحثية أو بتقنية المحركات الحثية المتزامنة، والتي تعتبر أكثر قوة وكفاءة.
  • الشكل والتصميم: تختلف تصاميم الشفاطات بشكل كبير، وتحتوي بعض التصاميم على قنوات هوائية ومخارج أكبر لتحسين تدفق الهواء وزيادة القوة.
  • نوع الفلاتر: تؤثر فلاتر الشفاط على قوته وفعاليته، وتستخدم الشفاطات القوية عادة فلاتر من الفولاذ المقاوم للصدأ أو فلاتر معالجة الهواء بطبقة فحمية لامتصاص الروائح بشكل فعال.
  • الاستخدام والصيانة: قد يؤثر تراكم الدهون والشوائب على أداء الشفاط مع مرور الوقت، لذلك من المهم الاهتمام بالصيانة الدورية وتنظيف الفلاتر بانتظام للحفاظ على أداءه القوي.

وكانت هذه أنواع شفاطات المطابخ جميعها مما يتوافر بالأسواق، والذي يتناسب كلاً منها مع نوع هام ومتميز من المطابخ والأجهزة بداخله، ولمعرفة المزيد حول أنواع شفاطات المطابخ يمكنكم التواصل عبر الموقع الإلكتروني للموضوع.

زر الذهاب إلى الأعلى