منوعات

أفضل 4 أنواع الخشب السويدي

يوجد أنواع كثيرة من الخشب ولكن الخشب السويدي من أفضل أنواع الخشب في كل أنحاء العالم، حيث أنه يتمتع بمزايا عديدة ومتنوعة وبجودة عالية واستخداماته متعددة لذا الإقبال على الخشب السويدي متزايد للغاية، لذا قررت اليوم تسليط الضوء على أفضل أنواع الخشب السويدي، حيث  سنتعرف على الخشب السويدي بالتفصيل، أتمنى لك أيها الزائر العزيز قمة الاستفادة والمتعة الكاملة من قراءة هذا المقال المهم للغاية.

أفضل أنواع الخشب السويدي

يوجد أنواع كثيرة من الخشب السويدي والآن سنعرف أفضل أنواعه ومميزات كل نوع والتي تظهر كالآتي:

1. خشب الصنوبر الأبيض الشرقي

يوجد هذا النوع في أمريكا الشِّمالية بشكل كبير، يعد هذا النوع من الأخشاب الأكثر استخداما بصفة عامة ويستخدم في صناعة القوارب بشكل خاص نتيجة كثافته الصغيرة لذا هو أفضل نوع من أنواع الخشب السويدي.

2. خشب الصنوبر الأحمر

يسمي هذا النوع باسم الخشب النرويجي، ويتسم هذا النوع من الخشب بالملمس الزيتي الذي يمزج بين النعومة والخشونة، ويمتلك هذا النوع بلونين فقط الأصفر المائل للأحمر والأصفر الباهب.

3. خشب الصنوبر الأبيض الغربي

يسمي هذا النوع من الخشب باسم خشب الصنوبر الفضي ويستخدم بكثرة في تصنيع قطع الأثاث الفخمة،يتسم بتوسط نعومة ملمسه التي تتجه إلى الخشونة.

4. خشب الصنوبر الأبيض

يمتلك هذا النوع من الخشب مميزات متعددة منها لونه البني الفاتح الذي يمنحه إضاءة أنيقة باللون الوردي، ومرونته العالية ومقاومته للالتواء والكسر وكثافته القليلة بالإضافة إلى نعومته.

شكل الخشب السويدي

يمتلك الخشب السويدي عقد بنية، حيث يوجد نوعان هما العقد الحميدة هي عقد أو بقع تتسم بلون فاتح، والعقد الخبيثة تتسم بلون غامق ويرجع السبب إلى أنها من أضعف الأماكن الموجودة في الخشب ومن المحتمل بمرور الزمن أن تتحول إلى مناطق فارغة.

الخشب السويدي لغرف النوم

من ضمن الاستخدامات المتعددة للخشب هو استخدامه في غرف النوم وصناعة الكثير من قطع الأثاث والأغراض والأشياء التي تتواجد في غرف النوم.

والآن سنعرف أفضل نوع من أنواع الخشب السويدي نستطيع استخدامه في غرف النوم والأثاث وهو خشب الزان، الذي يتمتع بمميزات كثيرة ورائعة منها:

  • أنه يمكن دهانه وتشكيله بكافة الألوان ويرجع ذلك إلي امتلاكه لون فاتح بشكل نسبي وهذا ما يميزه على باقي أنواع الخشب السويدي الأخرى
  •  يتسم بالقوة والمتانة والصلابة الشديدة
  • قدرته على التمدد والتماسك ومقاومته الكسر وعدم تفككه بمرور الزمن.

سعر الخشب السويدي

يعد خشب السويدي من أنواع الخشب غير باهظة الثمن، بالإضافة إلى جودته العالية، ويختلف سعرة باختلاف البلد والنوع والكمية المطلوبة.

الفرق بين الخشب السويدي والموسكي

الكثير من الأشخاص تتساءل عن الفرق بين الخشب السويدي والموسكي ولكن لا يوجد فرق بينهما لأن الخشب السويدي هو نفسه الخشب الموسكي.

الفرق بين الخشب السويدي والزان

1. الخشب الزان

يعد الخشب الزان من أصلب أنواع الخشب ويرجع ذلك لضيق مسامه، ويميل لونه للأحمر، كما يتميز بانعدام وجود العقد به مما يجعله الأمثل لصناعة الأشياء التي تتعرض للضغط وتتطلب قوة تحمل

2. الخشب السويدي

من خشب الصنوبر ويوجد به عقد غامقة وفاتحه، تتحول إلى فتحات فيما بعد، كما أنها تنكسر عند التصنيع، ولا يتحمل الخشب السويدي الضغط لذا يدخل في صناعة النوافذ والأبواب والديكورات الداخلية.

مميزات وعيوب الخشب الموسكي

كما ذكرت سابقا أن الخشب السويدي (الموسكي) يمتلك العديد من المميزات الرائعة والمنفردة من نوعها والتي تميز الخشب السويدي عن باقي أنواع الخشب

مميزات الخشب الموسكي

  • يتسم الخشب السويدي بسعره القليل والذي يختلف فيه عن سعر خشب البلوط
  • يتسم أيضا بمظهره الجذاب الجميل الذي يصنع بهج على المنطقة للألوان الكثيرة التي تستطيع الحصول عليه بها.
    لا يؤثر بأي شكل على البيئة
  • كما أنه لا يتأثر بحرارة ورطوبة الطقس
  • لديه مقاومة كبيرة على الانكماش والتمدد.
    من الممكن التعديل في لونه وطلاءه باللون الذي ترغبون به
  • تستطيع المحافظة على اللون الطبيعي له عن طريق طلاءه بطبقة شفافة.
  • ويتسم أيضًا بوزنه الخفيف بشكل كبير
  •  يمتلك القدرة على تحمل الصدمات بدون أي مشكلة.

لذا خشب السويدي هو الخيار المثالي للعدد كبير من الأشخاص.
كما يمتلك الكثير من المميزات الأخرى التي تميز الخشب السويدي أو الموسكي عن غيره من الأنواع الأخرى للخشب، ونتيجة كل هذه المزايا المتنوعة يحتل المرتبة الأولى في الاستخدام في هذه الاوان في صناعة أثاث المنزل وصناعات أخرى.

عيوب الخشب الموسكي

  • يتسم الخشب السويدي بمظهر كلاسيكي ريفي غير ملائم مع الديكورات الحديثة للمنازل.
  • من السهل خدشه وليس لديه مقاومة جيدة للتآكل مثله مثل خشب البلوط.
  • ينبغي عليك أن تقوم بصيانته باستمرار بهدف حمايته من التعرض للتلف ويعد هذا العيب من أكثر العيوب انتشارا.
  • يمتلك الخشب السويدي عقد، وهذه العقد قد تؤثر على الأثاث بشكل سيء إذا وجدت بصفة مفرطة، كما أنها قد تتغير وتتحول إلى ثقوب بمرور الوقت.
  •  الخشب السويدي ليس لديه القدرة على تحمل الضغط، لذا الخشب السويدي ملائم للغاية للأشياء التي ليس لديها القدرة على تحمل الضغط على سبيل المثال الأبواب والنوافذ.

برغم من هذه العيوب إلا أنها لا تمثل عائق في شراء الخشب السويدي لأنه يمتلك مزايا متعددة تفوق عيوبه، لذا الخشب السويدي مناسب جدا وأفضل أنواع الخشب والذي ينال مكانة عالية وإقبال شديد في كل أنحاء العالم.

وبهذا نكون وصلنا لنهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن أشهر وأهم أنواع الخشب السويدي، وشكل الخشب السويدي، والخشب السويدي لغرف النوم، وسعر الخشب السويدي، والفرق بين الخشب السويدي والموسكي، والفرق بين الخشب السويدي والزان، بالإضافة إلى حديثنا عن مزايا وعيوب الخشب السويدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى