خدمات

أفضل 4 أماكن للزيارة في دبي

في السنوات الماضية لقد تطورت امارة دبي اقتصاديا وعمرانيا وذلك لأنها تعتمد بشكل بكبير على السياحة حيث تمتلك أماكن سياحية عالمية لأن بها معالم سياحية ساحرة يستمتع بها كل من يذهب للسياحة فيها، تضم امارة دبي الكثير من التطور العمراني العصري الذي لا يوجد مثله في جميع مدن العالم فهي تشتهر بجمال مبانيها وناشطات السحاب بها وتنوع المعالم السياحية بها وهي من أبرز الواجهات السياحية والترفيهية وفي هذا المقال سوف نعرض أهم أماكن للزيارة في دبي.

أهم أماكن للزيارة في دبي

تشتهر امارة دبي بأنها تمتلك أماكن عديدة وجميلة للزيارة والاستمتاع بروعة معالمها السياحية الساحرة ومن أهم هذه الأماكن:

1. برج خليفة

يعتبر برج خليفة من أعلى الأبراج في العالم حيث يصل ارتفاعه إلى ٨٢٨ متر يوجد به أعلى شرفة حيث يمكنك الاستمتاع والتمتع أثناء النظر من هذه الشرفة ورؤية جمال الطبيعة الساحرة في دبي وأهم شواطئ وجزر امارة دبي الرائعة، يحوي الفندق شقق سكنية وغرف فندقية مصممة بتصميم عصري حديث فهو أحد أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها في امارة دبي أو قيامك بالسياحة في امارة دبي.

2. برج العرب

برج العرب من أشهر الأبراج في العالم حيث يعد سابع أطول فندق في العالم ومن أفخم الفنادق على الكرة الأرضية فهو يشبه السفينة الرائعة يملك تصميم في منتهى الروعة والجمال يستمتع كل من يذهب لزيارته حيث يحوي جوهرتان سياحيتان تشتهر بجمال طبيعتها فالجوهرة الاولى فهو مطعم المنتهي الذي يشتهر بجمال تصميم وأيضا الجوهرة الثانية مطعم المحاري هذا المطعم يسمح للسائح بتناول الشراب والطعام وسط الأسماك لأنه مصمم داخل أكواريوم في قاع بطن برج العرب.

3. حديقة الزهور

أحد اهم الأماكن السياحية التي تحتاج لزيارتها في امارة دبي حيث تمتلك هذه الحديقة نحو ٤٥ مليون زهرة من ٣٠ نوع مختلف من الازهار الملونة ولقد لقبت بالحديقة المعجزة لروعة جمالها وطبيعتها الساحرة ودقة تصميمها وتنوع زهورها على مستوى العالم.

4. جزيرة النخلة

من أجمل الأماكن في دبي فهي تقع على ساحل امارة دبي وتعد من أكبر ثلاث جزر في العالم تشتهر هذه الجزيرة بانها تحتوي على حدائق للألعاب المائية ومواقع متنوعة للغوص كما يوجد في هذا المكان مطاعم ومراكز للتسوق لأنها تضم أكثر من ٦٠ فندق مزخرف مما جعلها من أهم وأشهر الأماكن السياحية في دبي.

5. متحف دبي

من أجمل الأماكن في دبي التي تحب أن تذهب لزيارتها فهو يتميز بمدخله الرائع حيث يضم مجموعة من الخرائط القديمة لدولة الإمارات ودبي تحوي قوارب تقليدية ومنازل مصنوعة من أوراق النخيل ويضم المتحف قاعات لعرض الآلات الموسيقية وعرض الأسلحة ويضم تحف من المقابر القديمة منذ ثلاثة آلاف وأربعة عام وهذه المزايا التي يمتلكها متحف دبي جعلته من أجمل واهم الأماكن التي تستحق زيارتها في امارة دبي.

اماكن سياحية في دبي مجانية

هناك العديد من الأماكن السياحية في دبي التي يمكن زيارتها مجانًا، إليك بعض الأماكن المجانية التي يمكنك استكشافها في دبي:

  • نافورة دبي: تعتبر نافورة دبي الموجودة في بحيرة دبي مرسى من أبرز المعالم السياحية في المدينة، تقدم عروضاً متنوعة من الرقصات المائية المصحوبة بالموسيقى في فترات معينة طوال اليوم.
  • سوق الذهب في ديرة: يمكنك الاستمتاع بجولة في سوق الذهب الشهير في منطقة ديرة، حيث يمكنك استعراض وشراء المجوهرات والمصنوعات الذهبية المتنوعة.
  • حديقة الصفا والمروة: تعتبر هذه الحديقة منتزهًا هادئًا ومناسبًا للعائلات، حيث يمكنك الاستمتاع بالمشي والاسترخاء في جو هادئ بعيدًا عن صخب المدينة.
  • حديقة الحميدية: تقع في منطقة الشيخ زايد رود، وتعد من أجمل الحدائق العامة في دبي، توفر المساحات الخضراء الجميلة والبحيرات الصناعية والألعاب الترفيهية للأطفال.
  • حديقة القرية العالمية: يمكنك زيارة القرية العالمية والتجول في المنطقة الخارجية بدون دفع تذكرة الدخول، ستجد هناك العديد من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية.
  • منتزه القرية العربية: يمكنك التجول في المنتزه واستكشاف الثقافة العربية والفنون التقليدية، يضم المنتزه معروضات فنية ومعمارية تعكس التراث العربي.

أماكن ترفيهية في دبي للكبار

هناك العديد من الأماكن الترفيهية في دبي التي تستهدف الكبار، وتشمل:

  • برج خليفة: يعتبر برج خليفة أعلى برج في العالم ويوفر إطلالات خلابة على مدينة دبي، يمكنك ركوب المصعد للصعود إلى الطوابق العلوية والتمتع بالمناظر الخلابة للمدينة.
  • سفاري دبي: يمكنك الانضمام إلى جولة سفاري في صحراء دبي واستكشاف الطبيعة الخلابة والتجربة المثيرة لركوب الدراجات الرباعية والتزلج على الرمال وركوب الجمال.
  • مدينة العاب IMG: تعتبر مدينة العاب IMG واحدة من أكبر مدن العاب الداخلية في العالم، توفر المدينة العديد من الألعاب والأنشطة الترفيهية المثيرة بما في ذلك الألعاب المائية والألعاب التفاعلية والمتاهات والمغامرات الافتراضية.
  • حديقة مائية أكوافنتشر: تعتبر أكوافنتشر واحدة من أكبر حدائق الماء في العالم وتضم مجموعة متنوعة من الألعاب المائية المثيرة والمغامرات المائية.
  • جزيرة بالم جميرا: تقع جزيرة بالم جميرا في قلب دبي وتضم العديد من المنتجعات الفاخرة والشواطئ الجميلة، يمكنك الاستمتاع بالسباحة والاسترخاء في الشواطئ الرملية أو تجربة الأنشطة المائية المثيرة مثل ركوب الزوارق الشراعية وركوب الجت سكي.
  • مدينة الملاهي فلاي دبي: توفر فلاي دبي تجربة طيران رائعة حيث يمكنك الطيران بواسطة جهاز محاكاة الطيران والاستمتاع بالمناظر الخلابة لمدينة دبي.

اماكن سياحية في دبي للاطفال

هناك العديد من الأماكن السياحية في دبي المخصصة للأطفال، وتشمل:

  • مدينة ليغولاند: تعد مدينة ليغولاند وجهة مثالية للعائلات والأطفال، تحتوي المدينة على مجموعة كبيرة من الألعاب والمناطق التفاعلية المستوحاة من ليغو، بما في ذلك مناطق مائية وألعاب خارجية وورش عمل.
  • حديقة الحيوان في دبي: تعتبر حديقة الحيوان في دبي موطنًا لمجموعة متنوعة من الحيوانات والطيور النادرة، يمكن للأطفال استكشاف الحديقة ومشاهدة الحيوانات والتعلم عنها من خلال العروض التعليمية والتفاعلية.
  • متحف دبي للأطفال: يعد متحف دبي للأطفال وجهة ممتعة للتعلم والاستكشاف، يوفر المتحف مجموعة من المعارض التفاعلية والألعاب والأنشطة التعليمية التي تعزز الفضول والإبداع لدى الأطفال.
  • حديقة الطيور في دبي: تعد حديقة الطيور في دبي مكانًا رائعًا للاستمتاع بتجربة قرب الطيور، يمكن للأطفال مشاهدة مجموعة متنوعة من الطيور الجميلة والتعرف على أنواعها المختلفة من خلال العروض التفاعلية.
  • مدينة الأطفال في دبي: تقع مدينة الأطفال في مركز دبي التجاري العالمي وتوفر مجموعة واسعة من الألعاب والمناطق الترفيهية المخصصة للأطفال، يمكن للأطفال التجول في المدينة والاستمتاع بالألعاب والمغامرات المثيرة.

اماكن سياحية في دبي للعائلات

هناك العديد من الأماكن السياحية في دبي التي تناسب العائلات، وتشمل:

  • مدينة دبي للملاهي: تعتبر مدينة دبي للملاهي واحدة من أشهر وجهات الترفيه في دبي، تضم المدينة عددًا كبيرًا من الملاهي والألعاب المثيرة مثل مدينة فلاي دبي وحديقة الراشدية وحديقة الألعاب العالمية والعديد من المسارح والمطاعم.
  • دبي مارينا: تعتبر دبي مارينا واحدة من المناطق الساحلية الحديثة في دبي، وتوفر العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية المناسبة للعائلات، يمكنكم التجول على طول المارينا والاستمتاع بالمشي في الواجهة البحرية وتناول الطعام في المطاعم المطلة على البحر.
  • حديقة الصفاة: تعد حديقة الصفاة واحدة من أكبر الحدائق العامة في دبي، تضم الحديقة مساحات خضراء واسعة ومناطق للشواء ومناطق للعب الأطفال وبحيرات صناعية، يمكن للعائلات الاستمتاع بالنزهات والتجول في الحديقة وقضاء وقت ممتع في الهواء الطلق.
  • حديقة سفاري دبي: توفر حديقة سفاري دبي تجربة فريدة للاستكشاف والتعرف على الحيوانات البرية، يمكن للعائلات الاستمتاع بجولة سفاري في الصحراء ومشاهدة الحيوانات البرية مثل الزرافات والأسود والنمور والفهود.

أماكن سياحية في دبي للمتزوجين

تشتهر دبي بأنها تحوي على أماكن سياحية للمتزوجين الراغبين في قضاء شهر عسل مثالي والاستمتاع به حيث يوجد بها أماكن مليئة بالإثارة والمعروفة بجمالها مثل برج خليفة ونافورة دبي وغيرها من الأماكن والفنادق التي تسمح بقضاء شهر عسل مثالي فيها منها:

  • سكي دبي

أهم وأجمل الواجهات السياحية في دبي التي تلقب بمدينة الثلج حيث تقع ضمن أحد أكبر مراكز تسوق في دبي هذا المكان يضوي احساس التواجد في القطب الشمالي مما جعله ملجأ لكل هواة التزلج يتميز بروعة وجمال المكان وأسعار التذاكر هناك مناسبة للجميع هذا المكان أحد الأماكن السياحية في دبي للمتزوجين.

  • مدينة ملاهي آي إم جي

هذه المدينة تقدم كم كبير من الترفيه والمغامرة والاستمتاع بالتعرف على أشهر الشخصيات الكرتونية والاستمتاع بالعروض الترفيهية واروع الألعاب هذه المدينة تضم العديد من المطاعم والمتاجر الرائعة يعد هذا المكان مناسب للعرسان الجدد المحبين للمغامرة والتشويق.

  • خور دبي

هذا المكان يتميز بجمال وروعة الطبيعة فيه فهو من أهم وأشهر الطرق التجارية والسياحية في دبي حيث يقسم مدينة دبي الجميلة الي نصفين، هو مكان راقي وجميل يجذب كل من يزوره لطبيعته حيث يتحرك بهم ما يعرف بالتاكسي المائي لرؤية الأماكن السياحية الجديدة في دبي والاستمتاع بزيارته.

  • شاطئ نخلة جميرا

يعتبر هذا الشاطئ من أجمل الأماكن السياحية في دبي والذي يناسب لقضاء شهر عسل للعرسان الجدد وذلك لروعة وجمال هندسة الجزيرة فهو مصمم على شكل نخلة مكونه من ثلاثة أجزاء ينبهر الجميع عند رؤيتها، تضم الجزيرة العديد من المطاعم والمقاهي الفاخرة والكثير من أماكن الترفيه الرائعة هذا الشاطئ وسيلة لجذب الجماهير لزيارته.

أماكن ترفيهية في دبي للشباب

يوجد في امارة دبي العديد من أماكن الترفيه للشباب للاستمتاع بأنشطة مليئة بالفرح والمرح كما توفر لهم أجواء مليئة بالمتعة والتشويق ومن اهم أماكن الترفيه للشباب في دبي ما يلي:

  1. أكواريوم دبي

أحد أماكن الترفيه للشباب والتي تتناسب مع طبيعة الشباب الذي يبحث عن المتعة والتشويق فمن خلال اكواريوم يمكنك الاستمتاع بمشاهدة ماتريد من ٤٠٠ سمكة و٣٣ ألف من الكائنات البحرية والاستمتاع بالغوص معها إذا كنت من محبي الغوص.

  1. وايلد وادي

أحد مدن ملاهي دبي المائية فهي تقع في محيط برج العرب تضم هذه الملاهي ما يزيد عن ٣٠ لعبة شيقة منها منزلق جميرا سكيرا، هذه المدينة مصممة على طراز مستوحى من قصة جحا أحد القصص القديمة في التراث العربي القديم فهي مليئة بالإثارة والمتعة والتشويق، كما أنها تحوي العديد من الألعاب المائية التي تناسب جميع أفراد العائلة ومنهم الشباب بالإضافة إلى التمتع بالمسابح الموجودة في الملاهي.

  1. محمية دبي الصحراوية

يتمتع الشباب بزيارة هذه المحمية والاستمتاع بركوب الخيل والإبل والقيام برحلات السفاري بالسيارات الرباعية الدفع هذا المكان من أروع الاماكن التي تستحق زيارته خاصة الاشخاص الذين يعشقون جو الطبيعة والسفر.

أماكن سياحية للزيارة في دبي ليلاً

يتوفر في دبي أماكن للاستمتاع بها ليلاً بعد غروب الشمس والاستمتاع بجمال الليل وهدوءه والتفسح في أماكن السهرات الليلية في دبي منها:

  • ممشى جميرا بيتش ريز يدنس

من اهم وأجمل الأماكن السياحية الليلية الممتعة في دبي حيث يوجد بها ناطحات السحاب التي تضئ سماء المدينة بنورها المبهر يضم هذا الممشى أفصل النوادي الليلية في دبي والذي ينفرد بوجود أشهر المقاهي والمطاعم الفاخرة والبارات التي تستمتع بزيارتها.

  • لوستا تشأ ميرن للرياضات المائية

من أفضل الأماكن الليلية في دبي والاستمتاع بجولة تحت الماء والاستمتاع بتجربة مذهلة مليئة بالإثارة والمتعة ورحلات السفاري مع أسماك القرش وهناك الكثير من الرياضات المائية الممتعة في دبي.

اماكن سياحية في دبي رخيصة

  • متحف الاتحاد
  • حديقة الزهور MIRACLE GARDEN.
  • متحف دبى
  • متحف الشندغة وبيت العطور
  • حديقة زعبيل بدبي
  • باص دبي المائي
  • مسجد جميرا
  • متحف المرأة الإماراتية

أماكن سياحية في دبي الصباح

  • برج خليفة
  • متحف دبي
  • حديقة الصفا
  •  سوق الذهب
  • متحف الفن الإسلامي
  • حديقة الزهور
  •  شاطئ جميرا

أماكن سياحية في دبي في الصيف

  • برج خليفة
  • نخلة جميرا
  • خور دبي
  • أورا سكاي بول
  • صحراء دبي
  • برواز دبي
  • كايت بيتش
  • قناة دبي المائية
  • جزيرة Bluewaters في دبي
  • نخلة جميرا Palm Jumeirah في دبي
  • شاطئ الجميرا Jumeirah Beach في دبي
  • منتزه Al Mamzar Beach Park في دبي.

اماكن سياحية في دبي واسمائها

  • عالم آي إم جي للمغامرات
  • ليجولاند
  • موشنجيت دبي
  • وايلد وادي دبي ووتربارك
  • أكوافنتشر واتر بارك
  • متحف دبي
  • متحف بيت الهجن
  • متحف المسكوكات

بذلك قد وصلنا لنهاية المقال بعد أن ذكرنا أهم وأشهر اماكن للزيارة في دبي تستحق زيارتها والاستمتاع بجمالها وقضاء وقت ممتع فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى