خدمات

أفكار مشاريع لم تنفذ من قبل

لكل من يبحث عن عمل جديد وغير مألوف ويتم تنفيذه بأقل التكاليف، حيث أن المشاريع القديمة والمعروفة لنا جميعا منذ وقت طويل أصبحت روتينية لبعض الأشخاص وغير ذلك موجوده في سوق العمل بشكل كبير.

لذلك سوف نتعرف علي مجموعه من المشاريع الجديدة والمبتكرة ويتم البدء فيها سواء لديك خبرة أو ليس لديك، وتكون بتكاليف مادية قليلة.

 

أفضل أفكار مشاريع لم تنفذ من قبل وجديدة

نوضح لكم أحسن الأفكار للمشاريع التي تنفذ بتكاليف قليلة وتحقق أرباح مالية كثيرة، وتكون بديلاً عن الوظيفة الحكومية الغير موجوده وتساعد الشباب في بناء المستقبل الخاص بيهم، ومن ضمن هذه المشاريع ما يلي.

 

فكرة مشروع الطباعة علي القماش

الطباعة علي الملابس فكرة جيدة ومختلفة حيث أنها تحقق عائد مادي كبير، كل الذي يحتاجه هذا المشروع هو إنشاء صفحة علي الإنترنت والبدء في التسويق للتصاميم التابعة لك علي الملابس مثل ملابس الأطفال والتيشرتات.

 

فكرة مشروع متجر إلكتروني للمواد الغذائية .

يمكنك إنشاء صفحة علي موقع الإنترنت لبيع السلع الغذائية أو منتجات الألبان أو أي متطلبات يحتاج إليها سكان المنطقة التابعة لك دون أن يذهبوا لشراء طلباتهم من السوق.

من خلال توفير رقم للتواصل من خلاله عند توصيل الطلبات والأغراض إلي المنازل، والفكرة هذه سوف تساعد كبار السن والنساء العاملات أو الأشخاص الذين لا يستطيعون الذهاب للأسواق.

 

فكرة مشروع تصميم جرافيك

عند البدء في هذا المشروع لأبد من توافر خبرة في هذا المجال مع وجود كمبيوتر أو جهاز لاب توب يوجد بيهم التطبيقات المناسبة للتعامل مع التصاميم بجودة وكفاءة عالية.

ويكون مناسب للتعامل مع المؤسسات والمنشآت التي تستخدم مجال الجرافيك والتصاميم الخاصة بالإعلانات التجارية المشهورة والمعروفة.

 

فكرة مشروع النسخ والطباعة

مشروع مربح وغير مكلف كل ما عليك هو توفير مكان صغير وآلة متخصصة في مجال النسخ والطباعة علي الأوراق واختيار المكان المناسب مثل مكان بجوار جامعة، أو مدرسة، أو أي هيئة حكومية.

 

فكرة تقديم المواد التعليمية عبر اليوتيوب

يتطلب هذا المشروع إنشاء حساب علي اليوتيوب أو موقع الفيس بوك بدون أي مجهود أو تكلفة، فكل ما تحتاج إليه هو وجود فن مهارة توصيل كافة المعلومات بطريقة مميزة وجاذبة للطلاب، حتي يتمكن صاحب القناة من الحصول علي نسب عالية من المشاهدات وأيضا جني المزيد من الأموال.

 

فكرة الكتابة الحرة

الكتابة الحرة تتطلب معرفة المهارات اللغوية بطريقة متطورة ومبدعة، حتي يكون الشخص متمكن ومحقق نسب أرباح عالية، كل ما عليه أن يقوم بالكتابة للشركات التي تحتاج لهذا العمل من خلال الإنترنت الموجود بالمنزل من غير الذهاب إلي الشركة.

 

فكرة العمل فريلانسر

لو لديك مهارة تساعدك في جلب الربح الجيد لك، فعليك استغلال فرصة الالتحاق بالعمل من خلال موقع الفريلانسر الذي يساعدك في جلب المال بعملتك المحلية أو بالعملة الأجنبية وهذه المهارات هي مترجم أو كاتب محتوي أو مصمم جرافيك.

 

فكرة استيراد منتجات غذائية من خلال الإنترنت

وتكون عن طريق استيراد بعض المنتجات مثل البهارات من الهند مثلاً فهي فكرة تحقق مكاسب مالية عديدة وبالأخص إذا تم استيرادها في مواسم الأعياد أو في شهر رمضان حيث يكون الأقبال عليهم كبير.

 

فكرة مشروع شركة حراسات

تعد من المشاريع المربحة فهي يشترط وجود مجموعة من أفراد الأمن الذين لديهم المقدرة علي العمل في المصانع والشركات بمقابل مادي شهري ومكافآت.

 

فكرة تصنيع أشغال يدوية

الأشغال اليدوية كثيرة ومتنوعة مثل صناعة الخزف والحلي وبعض أعمال الكروشيه وصناعة الفخار ويتم عرضها علي صفحات التواصل الاجتماعي أو عرضها من خلال موقع أمازون، فكل ما يحتاجه هذا المشروع شراء بعض الخامات والقيام بعمل المنتجات وتسويقها إلكترونيا.

 

قاعة استضافة للأطفال

فكرة جيدة ومربحة وهي تختلف عن فكرة مشروع الحضانة لأنها تظل تعمل طوال ساعات اليوم، كل ما عليك هو توفير مكان للاستضافة ويكون بداخله مجموعة ألعاب لجذب الأطفال مع عمل إعلان عن المكان.

 

شاحنات ألعاب فيديو

من الأفكار الجديدة والتي لم تنفذ من قبل فنجاح هذا المشروع مرتبط بالمكان الذي سوف ينفذ فيه هل يوجد مثل هذا المشروع في نفس المكان أم لا، ففكرة شاحنات الألعاب فكرة مربحة وتجني المزيد من المال لأنها تأجر بالوقت وبسعر جيد.

 

كرسي المساج

فكرة مشروع لم ينفذ من قبل ونادر، وهو كرسي غير مكلف مادياً ويقوم بعمل تدليك للجسم بالكامل عندما تجلس عليه ويتم تشغليه، وفي العادة ينفذ هذا المشروع في الأماكن الكبيرة والمزدحمة بالناس مثل المولات التجارية لأن المولات مكان للترفيه ويكون فيه العديد من الناس.

 

محل ألعاب مستعملة

فكرة جديدة ولم تخطر علي بال الكثير من الناس، فكل ما تحتاج إليه وجود محل صغير وعرض الألعاب فيه، ولكن إذا كان وجود المحل مكلف لك ماديا من الممكن عرض الألعاب من المنزل عن طريق عرضها علي الأنترنت.

 

إدارة صفحات علي مواقع التواصل الاجتماعي

فكرة المشروع تتلخص بوجود خبرة في مجال التسويق ثم بعد ذلك التواصل مع الشركات أو مشاهير السوشيال ميديا وعرض عليهم خطة إدارة مواقع التواصل التابعة لهم.

ويتم توسيع هذا المشروع من خلال تكوين فريق يعمل في مجال التسويق بحرفيه  والاتفاق مع أكثر من شخصية مشهورة وأيضا أكثر من شركة لكي تحقق أرباح كبيرة ومميزة أو تكون شركة خاصة بك متخصصة في مجال التسوق الإلكتروني.

 

فكرة تنظيف المفروشات والستائر

فكرة جديدة ومربحة فكل ما عليك هو توفير العديد من الأفراد الذين يقومون بعملية التنظيف وإيجاد مكان مناسب مع تخصيص رقم تليفون لكي يتم التواصل من خلاله، فهو مشروع مربح ومضمون.

 

فكرة مشروع لإنتاج الحلويات بالمنزل

الذي لديه قدرة علي صنع الحلويات يمكنه استغلال هذه القدرة في صنع الحلويات وبيعها عن طريق الأنترنت، فكل ما تحتاجه هو توفير رأس مال لشراء الخامات والطلبات وتكوين صفحة علي مواقع التواصل الاجتماعي وبعد ذلك التسويق لها بطريقة جاذبة وخاصة الأطفال.

 

فكرة مشروع تصنيع المنظفات بالمنزل

وجود المنظفات أمر ضروري في كل بيت وأيضا شراء المنظفات مكلف ماديا لربات البيوت، ففكرة تصنيع المنظفات بالمنزل سوف توفر علي الكثير من السيدات الأموال وأيضا سوف تحقق الربح المضمون لها.

 

تعليم الخط العربي

تبحث الأسر علي من يعلم أطفالها أساسيات الكتابة بالخط العربي من أجل أتقان حسن الكتابة حتي تساهم في تعزيز القدرة التعليمية لديهم، فكل ما عليك هو البحث عن هؤلاء الأطفال لتعليمهم فن الكتابة ومن بعد ذلك الحصول عل المال مقابل التعليم.

 

أفكار مشاريع جديدة ومبتكرة

  • مشروع عربة التين الشوكي
  • مشروع محل متنقل لبيع الكتب
  • مشروع بيع ملابس المقاسات الخاصة
  • صناعة الأدوات المنزلية المبتكرة
  • تجارة فساتين السهرات عبر الأنترنت
  • شراء وادخار الذهب
  • مشروع الزلابية
  • مشروع دراجة بيع القهوة المتنقلة
  • مشروع استيراد منتجات السليكون وبيعها

 

نصائح هامة قبل تحديد فكرتك المناسبة

  • اختيار ما يمكنك فعله أو ما يمكنك أن تتعلمه بكل سهولة حتي تتمكن من تنفيذ فكرتك
  • اختيار الفكرة الملائمة والمناسبة للمنطقة التي تعيش فيها حتي يكون لك مصدر كبير للرزق
  • اختيار المشروع المناسب مع الإمكانيات المادية لك
  • الإبداع في فكرة المشروع وتنفيذها بكل دقة

مواضيع ذات صله

مشاريع يدويه مربحه

مشاريع صغيرة جديدة للشباب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى