أفكار مشاريع صغيرة للبنات

يبحث الكثير من النساء في زيادة مصدر الدخل المتعلق بها و لكن لا تعرف من أين تبدأ، بالأخص يفكرون في مصدر دخل بالإضافة إلى أعمالهم المنزلية، مع متقلبات ظروف الحياة تزيد فرص البحث و الرغبة في الحصول علي مشروع خاص بها و برأس مال صغير.

في سياق التطور التكنولوجي و الانفتاح الثقافي و زيادة الاهتمامات لدي السيدات في البحث عن مشروع يحقق ربح وفير و لا تستهلك وقت كثير، أيضًا يعمل علي تطوير المهارات الشخصية و الاعتماد على الذات.

أفكار مشاريع صغيرة للبنات

سوف نوفر بعض من مشاريع صغيرة للبنات بالعديد من الأفكار الجديدة والمميزة والفريدة من نوعها وكيف يتم إنشاء تلك المشاريع من خلالها يتم كسب الأموال، يتم التوضيح المشاريع فيما يلي:

أفكار مشاريع من خلال الإنترنت

تداول في الأوان الأخيرة أن عدد مستخدمي الإنترنت يزداد يوم عن يوم بصورة كبيرة، فكر الكثير بأنشاء مشاريع ويتم تسويقها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وربح مال الوفير مثل بيع ملابس أو مستحضرات عطور أو أدوات منزلية.

طبخ الوجبات وبيعها

هذا المشروع من أشهر مشاريع البنات الصغيرة، حيث أن العديد من الناس في مختلف المناطق يرغبون في أكل المأكولات المنزلية ولكن مشاغل الحياة العملية تمنعهم من ذلك، يوجد أيضًا من لا يتقن الطبخ لذا توحد فكرة مشروع طبخ الواجبات وبيعها وخصوصًا للمغتربين.

يحتاج المشروع لرأس مال ضئيل للغاية.

يمكن عمل المشروع بأكثر من طريقة لاستهداف فئة معينة من العملاء والطرق هي:

إعداد وجبات نباتية النباتيين

في الأوان الأخيرة بدأ العديد من الناس يأكلون الأكل النباتي وأدي ذلك لزيادة كلب الأكل النباتي، لكن الكثير من المطاعم لم تقدم هذا الفئة من الطعام واستغلال هذا تصنع قائمة بالطعام النباتي الجاهز وبيعه بخدمة التوصيل للعميل في أي مكان.

إعداد وجبات الأطفال

أن الأطفال فئة من المجتمع تحتاج أمهاتهم صنع وجبات كاملة لهم أو سندوتشات صغيرة، لكنهم غير قادرين على فعل ذلك الأمر يوميًا بسب الانشغال الدائم وبالأخص الوجبات المدرسية كل يوم في الصباح أو في المساء قبل النوم، من خلال ذلك يمكن أعداد قائمة من السندوتشات والوجبات الصغيرة المغذية للأطفال وبيعها لهؤلاء العملاء وتوفير خدمة التوصيل للمنزل.

إعداد وجبات الدايت

تزايد نسبة السمنة لأسباب كثيرة في المجتمع، حيث يتبع ن الحميات الغذائية، من هذا المنطلق يحتاجون أعداد وجبات متوافقة مع نظام الدايت الخاص بكل عميل سواء من جهة الوقت أو من جهة المجهود.

استغلال ذلك الأمر بعمل مشروع صغير لأعداد وجبات الدايت وإرسال لكل عميل نظام الحماية الغذائية الخاص به وتجهيز وجبة مكتوب عليها المكونات والسعرات الحرارية لكل المكونات وتوفير خدمة التوصيل للمنازل أو المصالح.

أتقان الحرف اليدوية وبيع منتجاتها

فكرة هذا المشروع مميزة وهي أن تقوم البنات بعمل ورشة صغيرة في منازلهم للحرف اليدوية المختلفة البسيطة مثل الكورشية والصدف والخوص والعديد من منتجات الهاند ميد البسيطة.

شهد سوق العمل في الأواني الأخيرة تطور عالمي من هذه الحرف والدليل على ذلك الموقع العالمي Etsy  المتخصص في تلك المنتجات.

يكثر الطلب على المنتجات اليدوية لما فيها من جمال حيث تضيف بهاء للبيت، تتميز بأسعارها التي في متناول الجميع بمقارنة بأسعار التحف والأنتيكات، يمكن للعميل طلب صنع مخصوص له بألوان محددة كما يريد.

بيع منتجات التجميل

ظهرت فكرة بيع منتجات التجميل كثير في الفترة الماضية، كل فتاة مهتمة وخبيرة في مستحضرات التجميل بكل أنواعها وما تحتاجه وطرق استخدامها، هذا المشروع يوفر لهم ما يحتاجونه دون مضيعة الوقت وتوفير للجهد بين المتاجر.

بيع إكسسوارات الهاتف والإكسسوارات النسائية

يوجد الكثير من تلك المشاريع من بيع إكسسوارات الهاتف أو الإكسسوارات النسائية ولكن لن يشبع بل على النقيض يحتاج دائمًا إلي تطور من حيث المنتجات حسب الطلب وما يحتاجه الزبائن والتسعير المميز عن غيره.

تقديم خدمات الهدايا من الألف إلى الياء

هذا المشروع مبتكر وفريد من نوعه لأنه غير متواجد في السوق، من هنا ستصبحين استشارية هدايا، العديد من الناس لا يستطيعون معرفة الهدية المناسبة وأيضًا لا يعرفون كيف يتم التوصيل لها.

كل ما عليكِ هو معرفة المناسبة وشراء الهدية المناسبة لها وتغليفها وتقديمها بشكل مميز ورائع بمقابل مادي.

تزيين الأسطح والمنازل وتنظيم الحفلات

هذا المشروع يشبه كثيرًا مشروع تغليف الهدايا ولكن الفارق بينهم أن تلك المشروع موجود حاليًا، يفكر العديد من الناس في تزيين الأسطح والبلكونات بمقابل مادي، توفير أيضًا خدمة التزيين في الأفراح وأعياد الميلاد والمثير من المناسبات الأخر.

تصنيع وبيع الصابون والشموع المعطرة

يزاد الاهتمام بالمنتجات الطبيعية وأصبح طالبًا على الصابون الطبيعي الذي يتميز بروائح جميلة وأيضًا يزداد الطلب على الشموع المعطرة التي تتميز بكثرة ألوانها المبهجة.

هذا المشروع يتم تسويقه من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وشراء المنتجات من تجار الجملة، توفير خدمة التوصيل.

 تقديم الكورسات التعليمية

يمكن للبنات تقديم كورس تعليمي يتم شرح فيه مرتكزًا على مهارة من المهارات التي تعلمتها.

قناة يوتيوب أو متجر إلكتروني

يمكن تقديم المشروع وتسويقه من خلال متجر إلكتروني أو قناة على اليوتيوب وتستطيع بالاثنين معّا لجنب الأرباح من خلالهم، من خلال ذلك يتم كسب الشهرة في ذلك المجال وتبنين ثقة كبيرة مع العملاء.

كل ما يحتاجه المشروع كاميرا هاتف جيدة والقليل من مهارات المونتاج وتقومي بشرح المنتجات وعرض تفاصيلها.

مجال الكتابة الإلكترونية

لا يحتاج المشروع لرأس مال بل يحتاج للعمل في أحد من المواقع الإلكترونية في مجال الكتابة وذلك باختيار موقع مهتم بذلك المجال ومن خلاله ربح راتب شهري بكل سهولة ويسر.

تقديم محتوي على حسابات السوشيال

بات جميع البشر علي مستوي العالم لهم حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي سواء تويتر أو الفيس بوك، يوحد فئة أصبحت مشهورة على تلك المواقع لما يقدمه من محتوي هادف وربح المال منه.

مشاريع غير تقليدية للبنات

انتشر الكثير من المشاريع للبنات ولكن أغلبهم تقليدية ومنتشرة ولكن يوجد مشاريع غير تقليدية أي غير متعارف عليها، تتسم تلك المشاريع بعدم المنافسة في السوق وربح المال الكثير ونوضح تلك المشاريع فيما يلي:

  • محل اورحانيك فود.
  • مشروع شركة توصيل موظفات.
  • مشروع مقهي للنساء.
  • مشروع مكتب خدمات منزلية.
  • مشروع طباعة القمصان و الألبسة.
  • مشروع وصفات طبيعية للجسم والشعر.
  • مشروع عمل الكب كيك.
  • مشروع تربية الدجاج.

في نهاية مقالنا تم توضيح وعرض أفكار مشاريع صغيرة للبنات، كيفية البدء برأس المال والتسويق وجذب العملاء لضمان نجاح المشروع.