أفكار لعزومة فطور صباحي مميزة

في الآونة الأخيرة انتشرت عزومات الإفطار بين الأصدقاء والعائلة، وهذا لأنها عملية وبها كثير من النشاط والحيوية، وفي ظل رتم الحياة الذي أصبح سريع قد يصبح التوقيت الأفضل لعزومة الفطار هي في الصباح أي بعد الاستيقاظ مباشرة وقبل أن ينشغل الآخرين في روتين الحياة اليومي.

لذا هل تنوي أن تقوم بجمع شمل الأصدقاء أو حتى العائلة على مائدة فطور صباحي صحي وشهي ويكون تنفيذه سهل، حسنًا سوف نعرض أفكار لعزومة فطور صباحي.

أفكار لعزومة فطور صباحي

قد يكون الغرض من العزومة هو الاحتفال بشئ أو قد يكون بشخص، من أجل عيد ميلاده أو حصوله على ترقية لمنصب ما أو حتى سفر أو نجاح أو قد يكون زواج، وما شابه ذلك، وفي التالي أفكار لعزومة فطور صباحي:

  1. بان كيك: يعد البان كيك من المأكولات الخفيفة والشهية المفضلة التي يمكنك أن تقوم بالاعتماد عليها بوجبة الفطور، وذلك لأنك من السهل تجهيزها بشكل سريع وسهل للغاية، بجانب أن مذاقه لذيذ جدًا.
  2. إفطار فلكلورية: وجاء ذلك الإفطار ليضمن أطباق من الفول والفلافل والبطاطس وأيضًا الباذنجان المخلل والمقلي، بجانب تواجد الخبز البلدي والشامي وكذلك السلطة الخضراء والطحينة.
  3. كرواسون بالبرتقال: حيث يعتبر الكرواسون واحد من ضمن الأطعمة الفرنسية المشهورة، حيث يمكنك أن تقوم باستخدامها على أنها واحدة من أفكار لعزومة فطور صباحي، وتذكر أن وصفة الكرواسون تعتمد على  البرتقال تبعًا للطريقة الفرنسية.
  4. المعجنات والمقبلات: وهذا يكون من خلال حشو المعجنات بالجبن أو اللحوم الباردة أو مخبوزات بالإضافة إلى تحضيرالمقبلات الشهية مثل السلطات المختلفة، أو يمكنك تحضير مخبوزات بسكويت الزعتر والبرتقال والنشادر، وما شابه ذلك بجانب تجهيز العصائر الطازجة لمن لا يرغب بتناول القهوة والشاي.
  5. تحضير أومليت بالجبن: لا شك في أن  البيض الأومليت يكون واحد من ضمن أفضل المأكولات التي بإمكانك أن تعتمد عليها خاصًة بـ وجبة الفطور، والسبب في ذلك هو إنه من الوجبات اللذيذة التي لا تحتاج إلى كثير من الوقت من أجل إعدادها، كما أنه يحتوى على كثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية.
  6. كيك الفراولة بالكريمة: من الأطعمة المشهورة جدًا التي بإمكانك الاستعانة بها على أنها من أفكار لعزومة فطور صباحي بجانب كوب من الشاي لكي تستمتع باليوم أكثر.
  7. كرواسون الشوكولاتة: وهنا يصبح ذلك النوع من الفطور لمُحبي المأكولات الخفيفة بالصباح، بجانب أن المكونات الخاصة به تكون قليلة للغاية، ويترتب على ذلك يمكن تحضيره بشكل سريع،  مع كوب من العصير لكي تقوم بعمل عزومة ذات طابع فرنسي رائعة.
  8. تاكو البيض والسجق: وهذا يكون عبارة عن سندوتش التاكو الذي يكون من الأطعمة اللاتينية الخفيفة التي يحبها الأشخاص على الفطور، كما أنها تحتوى على الفيتامينات والعناصر الغذائية.
  9. البيكان والشوفان: هذه الوجبة بإمكانك أن تقوم بتحضيرها على أنها واحدة من أفكار لعزومة فطور صباحي، أو أن يتم تجهيزها في العشاء، ويرجع السبب في ذلك هو أنها تكون خفيفة على المعدة، ويوجد في داخلها الكثير من العناصر الغذائية.
  10. كاسيرول الفطور بالجبنة: أصبح اعتماده الرئيسي على تحضير البطاطا المهروسة ومن ثم يتم وضعها في داخل كاسيرول لكي تستمتع بالمذاق الرائع.

بوفيه فطور صباحي منزلي

أصبح هناك تكرار في الروتين اليومي وكثرة الضغط مع تواجد تراكم بأعباء الحياة، وهذا جعل كثير من السيدات وغيرهم يقوموا بالبحث عن بوفيه فطور صباحي منزلي، لكي يسهل عليهم تحضيره كل يوم في الصباح وعلى بوفيه الفطور الصباحي لابد من تواجد:

  • البيض: وذلك لأنه يكون من المكونات الأساسية والتي لها دور مهم، وذلك بدايًة من البيض المقلي، البيض الأومليت، البيض المخفوق وأيضًا البيض المسلوق.
  • البطاطس: وهي واحدة من الأطعمة التي يعشقها الكبار قبل الصغار، حيث يمكن بشرها أو سلقها أو حتى قليها، ويمكن أيضًا تحويل البطاطس إلى فطائر.
  • المخبوزات: لا يمكن أن يخلو بوفيه للفطور الصباحي دون تواجد أصناف من المخبوزات والتي تمثلت في فطائر الجبن، الدونت، التوست الفرنسي بجانب الكراميل المملح والجبن، كعك الشوكولاته، بان كيك سواء كان بالزبدة أو بالموز والزبدة، بسكويت برتقال أو شوكولاتة، كيكة القهوة.
  • سلطات: يلزم أن يحتوي البوفيه على الأطباق الصحية سواء كان تتمثل في الخضروات، الفواكه الطازجة وما شابه ذلك.
  • المشروبات والعصائر: يفضل أن يحتوي البوفيه على عصائر بكافة الأنواع أو كوكتيل وغير ذلك بدلًا من القهوة.

أفكار فطور صباحي جماعي

من أمثلة أفكار فطور صباحي جماعي الآتي:

  • مجموعة من الفواكة المختلفة التي تفيد الجسم منها التفاح والموز والعنب والخوخ.
  • يمكنك تحضير مجموعة من المعجنات المختلفة المشكلة، فمثلًا معجنات الجبن، أو معجنات السبانخ، ومعجنات اللحم، معجنات الشوكولاتة اللذيذة.
  • يمكن تحضير الكريب وكذلك البان الكيك
  • تحضير عدد من الأجبان والألبان المختلفة وهذا لأنها تكون مفيدة وصحية لجسم الأطفال.
  • يجب توفير مشروبات بالحليب، منها مشروب الكاكاو بالحليب أو الموز بالحليب والفراولة بالحليب وما شابه ذلك.

فطور صباحي مميز

هناك كثير من الأفكار التي يمكنك أن تستعين بها من أجل تحضير فطور صباحي مميز، والتي منها:

  • يمكن تحضير وافل مع أي مشروب مفضل
  • تحضير سوسيس بالبطاطس والخضار
  • معجنات سبانخ أو ما شابه ذلك
  • كريب بالشوكولاتة والموز
  • التوست المحشو بمختلف الحشوات

أفكار فطور للدوام

هناك كثير من السيدات أو الرجال الذي يريدون أفكار خاصة بالفطور من أجل دوام الشغل وغيره، لهذا نعرض بعض الأفكار التي تتناسب مع هذا الأمر والتي جاءت في النقاط التالية:

  • يمكن تجهيز الفطائر التي تمتاز بهشاشتها ومذاقها الرائع، أما عن الحشو فيكون حسب الرغبة.
  • ساندوتشات بها البيض أو الكبدة أو البطاطس وهذا يكون وفقًا لرغبتك.

أفكار فطور جماعي في المدرسة

مازلت في حيرة لعدم توصلك إلى أفكار فطور جماعي في المدرسة، حسنًا سوف نوضح الأفكار الآتية:

  • مجموعة من الفطائر بالجبنة أو السبانخ والزعتر والتي تكون غنية بالنشوييات التي تمنح جسم الأطفال الطاقة وفي الوقت ذاته بالأجبان والألبان الغنية بالكالسيوم.
  • أو يمكن تحضير فطور عربي يجتمع حوله أصدقاء المدرسة ويوجد فيه الألبان والأجبان بالإضافة إلى البيض الذي يمكنك تجهيزة بأشكال متنوعة وتقديمه مع الخضار.

أفكار فطور شعبي

يحتار كثير من الأشخاص حول الوصول إلى فكرة مناسبة تتناسب مع فطور شعبي، ولكن تجد أن أهم وأنسب فكرة هي الفول الذي قد تضيف له الزبادي ودبس الرمان، والفلافل والبطاطس بنكهاتها المختلفة سواء كانت بالجبنة أو بنكهة الملح والخل، بجانب مشروب الشاي أو أي نوع من نكهات العصير التي يحبها الأفراد.

أفكار فطور يوم الجمعة

تجد أن إفطار يوم الجمعة يمتلك مذاق من نوع خاص، حيث أنه بعد أداء الصلاة تعود جميع الأسرة إلى البيت، وهنا من أفكار فطور يوم الجمعة: 

  • الفول والفلافل، وبعض الأطباق الأخرى المختلفة، والتي منها السلطة، والمخلل وما شابه ذلك.
  • يمكن تحضير الفول المدمس بالخضروات، بجانب تجهيز البيض المدحرج، وجبنة بالطماطم.

فطور صباحي أردني

بإمكانك أن تقوم بتحضير فطور صباحي مثل الفول والمعجنات والفطائر بكافة أنواعها المختلفة وهذا يكون حسب المذاق، بالإضافة إلى تجهيز عصائر منها البرتقال أو الموز أو فراولة وما شابه ذلك.

والجدير بالذكر أننا وضحنا عدة أفكار لعزومة فطور صباحي، والتي يمكن الاستعانة بها في حالة كنت ترغب في تحضير فطور في الصباح لأي مناسبة موجودة لديك.