أفكار خزائن ملابس حديثة

يعتبر امتلاك خزانة ملابس سواء الملحقة بغرفة النوم أو المنفصلة أمرا هاما وضروريا للحفظ على الملابس وترتيبها دون فوضى، وفي السطور القادمة سنعرض لكم أفكار خزائن ملابس حديثة.

وتفصيل خزائن ملابس ايكا، كما سنطرح أفكار تصاميم خزانة ملابس بنات، وتصميم غرفة ملابس داخل غرفة النوم، وسنتعرف على أفصل تصميم دولاب ملابس زاوية.

أفكار خزائن ملابس حديثة

يبحث الراغبون في التميز عن أفكار خزائن ملابس حديثة للحصول على أفضل وأجمل أشكال الخزائن التي توفر المساحة اللازمة لتخزين الملابس واستيعابها وتنظيمها بطريقة عملية، ومن أفضل أفكار خزائن ملابس الحديثة الآتي:

1. خزائن الممرات

تعتمد تلك الفكرة على استغلال الممرات في المنزل لإنشاء الخزائن، وذلك عن طريق تركيب الأرفف والأدراج بها، مع وضع صناديق التخزين بها لتصبح خزانة ملابس متكاملة.

2. خزائن الزاويا

إحدى أفكار خزائن الملابس الحديثة هو إنشاء خزانة الملابس في زاوية الغرفة، حيث يتم وضع عدد من الأرفف وسلاسل الخوص في إحدى الزوايا مع بعض الشماعات لتخزين البدل والفساتين عليها.

3. خزائن بأبواب زجاجية

هو التصميم الأنسب لكافة المساحات، فيمكن تنفيذ الخزانة في غرفة النوم أو في جزء مستقل منها، وتكون الأرفف من الداخل خشبية والفواصل معدنية، وتضفي الأبواب الزجاجية الشفافة للخزانة مزيدا من الأناقة للتصميم.

4. خزائن المرايا

تتميز تلك الخزائن بأنها تعطي اتساعا في الغرفة بالإضافة لاستخدامها في تخزين وترتيب الملابس.

5. خزائن بالحائط

يعتبر التصميم الأفضل للمساحات الضيقة، فيمكن دمج خزانة الملابس بالحائط من الأرض حتى السقف، فيتم تخزين الملابس الموسمية في الجزء الأعلى والملابس المستخدمة والأكسسورات في الجزء الأسفل.

6. خزائن خلف السرير

إحدى أهم الأفكار الحديثة للخزائن حيث يمكن استغلال المساحات الفارغة خلف السرير كخزانة للملابس عن طريق تزويدها بالأدراج والأرفف.

7. خزائن منزلقة

هو التصميم الأفضل للمساحات الصغيرة، حيث تكون أبواب الخزانة منزلقة مما يوفر مساحة ويسهل الحركة.

8. الخزائن المفتوحة

يمكن اعتماد تصميم الخزانات المفتوحة للأشخاص المنظمين، وتحتوي على عدد من الأرفف والأدراج والصناديق، بالإضافة لمكان لتخزين العباءات والسراويل.

9. خزائن الأدراج

تتميز تلك الخزائن باستيعاب أكبر قدرا من الملابس والأغراض بأقل مساحة، وتضم العديد من الأدراج للتخزين.

10. الخزائن الخشبية

تعتمد تلك الخزائن على دولاب قوي من الخشب مع أبواب جرارة، وهي الخزانة الأمثل للمساحات الضيقة.

11. الخزائن المحيطة بالسرير

يمكن استغلال المساحة المحيطة بالسرير وتحولها لخزانة ملابس كلاسيكية للحفاظ على الملابس مرتبة.

12. خزائن الخوص

على الرغم من  كونها من أقدم تقنيات صناعة الأثاث، إلا أنها تلقى رواجا كبيرا حديثا، فتصمم أبواب الخزانة من الخوص وتدمج مع قاعدة خشبية بيضاء مع مقابض أبواب مناسبة لها.

تفصيل خزائن ملابس ايكا

تقدم أيك تصميم PAX المثالي بتشكيلات مختلفة ومتنوعة لتختار منهم الأنسب لك، ويمكنك تفصيل التصميم المناسب لك من خلال عدة خطوات:

  1. اختيار الإطارات: يجب تحديد المساحة المتوفرة وتحديد الأبعاد من الأرض إلى السقف ومن الجدار للجدار، ويجب ترك مساحة إضافية للمفصلات والأبواب، وتوفر أيك الإطارات (بارتفاع سم201 و236سم، وعرض 50 أو 75 أو 100 والعمق35 أو 58).
  2. اختيار الأبواب والأيدي والمقابض: يجب أن تختار المقابض والأيدي المتناسبة مع الإطارات، وتتوفر مجموعة أنيقة من الأبواب الجرارة أو أبواب بمفصلات، ويمكنك استثناء الأبواب عند اختيار الخزانة المفتوحة.
  3. اختيار التنظيم الداخلي: وتقوم في تلك الخطوة بتحديد المنظمات الداخلية، والأرفف والأدراج والأكسسورات والعلاقات وكافة الأدوات الخاصة التنظيم الداخلي للخزانة.
  4. اختيار الإضاءة الداخلية: توفر ايكا العديد من اختيارات الإضاءة الداخلية المناسبة، ويمكن التحكم في الإضاءة إما عن طريق ايكا المنزل الذكي، أو إضاءة تعمل بالاستشعار التلقائي عند الفتح والغلق.
  5. الشراء من مخطط PAX: بعد أن تحدد اختياراتك يمكنك من خلال مخطط PAX رؤية كيف تبدو معا في غرفة افتراضية، قبل أن تقوم بالتنفيذ الفعلي للخزانة.

أفكار تصاميم خزانة ملابس بنات

تعد أمر توفير خزانة ملابس للبنات من الأمور الأساسية في الغرفة، لترتيب الملابس والأحذية والأكسسورات والتخلص من الفوضى، كما أنها تضيف لمسة جمالية على الغرفة، ومن أفضل أفكار تصماميم خزانة ملابس بنات الآتي:

أفكار خزانة ملابس للبنات الصغيرة

تعتبر خزانة الملابس للفتيات الصغيرات بنسابة كنز لهم يشعرهم بالخصوصية والاستقلالية، خاصة مع تخصيص مساحة داخل الخزانة للاحتفاظ بالألعاب، ومن أفضل الأفكار لخزانة ملابس الفتيات الصغيرات الآتي:

  1. خزانة ملابس على شكل مكعبات كبيرة الحجم بألوان زاهية، ويمكن الدمج بين لونين أو أكثر للخزانة، مع إضافة الشماعات للفساتين وأدراج الإكسسوارات.
  2. الخزانة متعددة الأنظمة بأشكال كرتونية جميلة، وتشمل مساحة للأرفف وعدد من الصناديق الملونة .
  3. خزانة علي شكل تاج باللون المفضل للفتاة، وتضم رفا واحدا كبيرا مع عدد من الأدراج المربعة.
  4. خزانة على شكل مربعات متعددة الألوان، ويمكنك المزج فيها بين الألوان المتناسقة مع إضافة مرآة لمزيد من التميز.
  5. اختيار مقابض الخزانة بأشكال كارتونية ملونة أو حروف وأرقام وحيوانات، مما يضفي البهجة والتميز للغرفة.

أفكار خزانة ملابس للبنات الكبار

يمكنك الاختيار من بين عدة أفكار لتصميم خزانة ملابس حديثة للبنات الكبار ومن أبرز تلك الأفكار:

  1. خزانة ملابس زجاجية الأبواب: وهي من أكثر التصاميم المناسبة للبنات، حيث تمكنهم من رؤية كافة الملابس والإكسسوارات وما يحتاجون أمامهم لتسهيل المقارنة والاختيار، ويمكن الاختيار بين أنواع الأبواب الزجاجية المتنوعة.
  2. الخزانة متعددة الاستخدامات: يمكنك تصميم خزانة تضم العديد من وحدات التخزين بأشكالها المختلفة والمتناسبة، وفي الحقيقة تعتبر تلك الخزانة هي الأفضل لدى الفتيات نظرا لامتلاكهم العديد من الأغراض المختلفة من أكسسورات وكماليات الملابس.
  3. الخزانة المدمجة بالحائط: الخزانة الأمثل للغرف الصغيرة، حيث يمكنك الحصول على خزانة لتنظيم الفوضى وترتيب الملابس، مع توفير مساحة إضافية في الغرفة.
  4. خزانة ملابس بمرآة كبيرة: ويتكون هذا التصميم من خزانة خشبية مع مرآة كبيرة وإضاءة مناسبة مما يضفي مظهرا مميزا وأنيقا للغرفة.

تصميم غرفة ملابس داخل غرفة النوم

أن الحصول على غرفة ملابس داخل غرفة النوم أصبح من سمات التصميمات الحديثة للمنازل، حيث تسمح باستيعاب كافة الملابس والأكسسورات والمقتنيات والحفاظ عليها، وإليكم بعض أفكار تصميم غرفة ملابس داخل غرفة النوم:

  1. غرفة ملابس خطية: تصميم غرفة ملابس على خط واحد لأحد جدران غرفة النوم، عن طريق استخدام عدد من الأرفف والأدراج والصناديق وترتيبها بطريقة عصرية أنيقة.
  2. غرفة ملابس خلف السرير: من خلال استغلال المساحة الفارغة خلف السرير في تعليق بعض الشماعات والأرفف للملابس، مع بعض السلال بالأسفل للتخزين.
  3. غرفة ملابس في الزاوية: ويتم تنفيذها عن طريق تركيب أرفف والأدراج والصناديق والشماعات في إحدى زوايا الغرفة لكي تصبح خزانة متكاملة وأنيقة.
  4. غرفة ملابس متنقلة: وتتكون من حامل بعجلات يحتوي على الأرفف الاستانلس والشماعات، وبعض الصناديق بالأسفل ليصبح غرفة ملابس صغيرة متنقلة.
  5. غرفة ملابس حرف U: هو التصميم الأنسب للمساحات الكبيرة، ويكون عبارة عن غرفة مستقلة للملابس داخل غرفة النوم وتضم كافة الأغراض الشخصية، مع إمكانية إضافة طاولة ومرآة للزينة.

تصميم دولاب ملابس زاوية

يعتبر الدولاب قطعة أساسية من غرفة النوم، وبسبب ضيق أو صغر مساحات الغرف قد يواجه البعض مشكلة في اختيار الدولاب الأمثل.

لذا يلجأ الكثيرين لدولاب الزاوية كأفضل حلا ممكنا للحصول على دولاب في مساحة صغيرة، ومن أشهر التصاميم لدولاب الزاوية ما يلي:

  1. دولاب زاوية كلاسيكي: التصميم الكلاسيكي من أكثر التصميمات المحببة للكثيرين، والتي يتزايد الطلب عليهما حديثا، ويتميز أن التصميم من الخشب الفاخر بأشكاله المميزة، ونادرا ما يستخدم في الزجاج على الأبواب.
  2. دولاب زاوية مودرن: يتميز التصميم المودرن بأشكاله المتنوعة والمختلفة البسيطة، ويتميز بكثرة الزجاج والمرايا على الأبواب.

ولكن عدة معايير يجب مراعاتها عند اختيار دولاب الزاوية وهي:

  • الوظيفة: لكي تحدد التنظيم الداخلي للدولاب من أرفف وأدراج يجب أن تحدد هل الدولاب مخصص للملابس فقط أم الملابس والأحذية والأكسسورات.
  • الحجم: لا بد من مراعاة مساحة الغرفة وتحديد الأبعاد المناسبة للدولاب لاختيار التصميم المناسب.
  • دولاب مفتوح أم مغلق: يجب أن تحدد هل تريد دولابا مفتوحا أم مغلفا قبل تنفيذ التصميم، حتى تختار الأبواب العادية أو المنزلقة أو عدم وجود أبواب للدولاب.