منوعات

أفضل 5 أفكار ترتيب الإكسسوارات وتنظيمها

توجد مجموعة من أفكار ترتيب الإكسسوارات وتنظيمها تساعد الفتيات دائمًا ممن يحبون ارتداء الأكسسوارات في كافة المناسبات العامة؛ ولكن مع وجود أنواع كثيرة يواجهون مشكلة تشابك الأكسسوارات مع بعضها وعدم القدرة على فكها وهذا يعد من أكثر الأمور تسبب ازعاج للفتيات، ولهذا سنوفر مجموعة من الأفكار المميزة من خلال سطور هذا المقال.

أفكار ترتيب الإكسسوارات وتنظيمها

يوجد العديد من الطرق المتنوعة لتنظيم الإكسسوارات بداية من إكسسوارات الأقراط والشعر حتي الخواتم والقلائد بالإضافة إلى الأساور ومن أشهر أفكار ترتيب الأكسسوارات الآتي:

1.شجرة الإكسسوارات

  • شجرة الإكسسوارات تعتبر طريقة مفيدة في ترتيب الإكسسوارات، لأنها تحتوي على مجموعة من الأغصان كثيرة قوية.
  • يمكن وضع الكثير من الخواتم، والأساور، القلائد، وتكون ذات منظر جميل، وتعطي جمال رائع للغرفة، وفي نفس الوقت تساعد في تنظيم الإكسسوارات فوق بعضها، وتمنعها من التشابك.
  • ملاحظة: قبل شراء الشجرة يلزم التأكد من جودة معدن الشجرة، وعدم التعرض للصدأ.

2.إطار الجدار

  • يعد من أكثر الأفكار العملية التي تساعد في تنظيم الأكسسوارات هي تعليقها على الحائط أو الأبواب يمكن تعليقها خلف الخزائن.
  • يتم ذلك من خلال تثبيت الخطافات أو المسامير على جهة فارغة من الخزائن أو الحائط، ثم تعليق الأساور أو القلائد، يمكن دهن المسامير بألوان مبهجة لتبدو جذابة.

3.صناديق القماش المتصلة

  • يعتبر من أفضل وأشهر الأفكار التي يمكن القيام بها هي صناديق الكرتون أو بوكسات الأكسسوارات، في العادة تكون على هيئة مستطيل كبير منقسم إلى مجموعة مربعات الصغيرة.
  • يتم ترتيب الاكسسوارات بسهولة،وفصلها عن بعضها، لمنع حدوث تداخل بين الأنواع المختلفة من الحلي المختلفة.

4.الصناديق  متعددة الأحجام

  • تعد الصناديق من أفضل أفكار ترتيب الإكسسوارات وتنظيمها، ومن الحلول المعروفة للجميع.
  • توفر مساحة كبيرة لاحتوائها على باقة كبيرة من الأكسسورات في وقت واحد.
  • ينصح اختيار الصناديق بلون واحد وجودة عالية حتى يكون المظهر العام جذاب، وأنيق وغير عشوائي.
  • يتم فصل كل نوع من أنواع الإكسسوارات لوحدة مثل صندوق القلائد، صندوق الأقراط.
  • توفير صناديق بأحجام متنوعة يوجد بها  أدراج صغيرة، لإضافة الأكسسوارات بصورة منظمة ومرتبة.

5. صحن الإكسسوارات

  • يتم استعمالها لوضع فيه الأكسسوارات الأكثر أستخدامًا من قبل الفتيات مثل القلائد، الدبابيس، أكسسوارات الشعر.
  • بهذا تكون قريبة وقت الاستخدام، أشكال وخامات الصحون متنوعة مثل الصحن الزجاج، الصحون المصنوعة من مادة الريزن الرائعة.

نصائح للمحافظة على الإكسسوارات من التلف

يجب حفظ الاكسسوارات بصورة صحيحة حتى لا يحدث أي تغيرات في اللون أو التلف، لذلك سنعرض بعض أفكار ترتيب الإكسسوارات وتنظيمها بجميع أنواعها وهي كالتالي:

  • عند وصولك للمنزل يتم خلع الأكسسورات، وتخزينها في المكان المخصص لها.
  • لا تضعى الحلي أماكن عشوائية، أو في متناول الأطفال.
  • فصل الإكسسوارات ذات أسعار باهظة عن باقي الحلي الأخرى.
  • حفظ الحلي في بوكسات صغيرة مغلقة، لسهولة الوصول لها، وعدم تشابكها.
  • ترتيب وتنظيف أدراج الإكسسوارات بشكل مستمر، إضافة طلاء الأظافر الشفافة إلى ما حدث لها صدأ.

أفكار لترتيب الاكسسوارات

يوجد العديد من أفكار ترتيب الإكسسوارات وتنظيمها بطريقة أنيقة ، خاصة إن كانت ضمن أسماء ماركات عالمية للملابس والاكسسوارا، والتي تساعدك في منع التشابك والحصول على الحلي بكل سهولة وهي كالتالي:

الخطوة الأولى: الجمع

يتم تجميع الاكسسوارات في مكان واحد ثم فرز كل نوع في مكان لوحده، ثم تنظيفها وإصلاح أي نوع تألف وتخلص من أي قطعة غير قابلة للإصلاح.

الخطوة الثانية: الترتيب

بعد الفرز وتلميع الأكسسوارات التي بهت لونها، وإصلاح الذي انكسر قفلها، ثم يتم ترتيب القطع ذات أسعار عالية في علبة خاصة بها حتى لا يحدث لها أي خدوش، أو تتلف مع الوقت.

الخطوة الثالثة: التقديم

إذا كنت تريد وضعها على سطح التسريحة، يمكن استعانة بطبق تقديم الحلويات يكون مكون من عدة طبقات، أو حامل أكواب لتعليق السلاسل، كما يمكن أيضًا الاستعانة بزجاجة قديمة لتنظيم الأساور، ويمكن استغلال علب الشوكولاتة ذات شكل أنيق بترتيب الأكسسورات وعرضها على التسريحة بصورة  أنيقة.

الخطوة الرابعة: التخزين

القطع الصغيرة يمكنك استعمال قوالب الثلج، أو الكاب كيك لتخزينها، الأقراط أكثر نوع من الاكسسوارات معرضة للضياع، فهذه حيلة بسيطة اقتصادية للحفاظ عليها.

نصائح عامة للاعتناء بمجوهراتك

توجد مجموعة من النصائح الهامة التي تدخل ضمن أفكار ترتيب الإكسسوارات وتنظيمها، والتي يجب اتباعها للحفاظ عليها وهي كالتالي:

1. القلادات

تخزين قلادتك بشكل عشوائي يجعلها عرضة للتشابك وتداخل مع بعضها في صندوق الأكسسورات، و حفظها بشكل جيد يتم تعليقها في علاقات بتصميم مميز وجذاب يمكن أستعمال لوحات خشبية مزينة بمسامير.

2. الأساور

يوجد الكثير من أفكار ترتيب الإكسسوارات وتنظيمها المختلفة، التي تجعلك تحفظ الأساور الخاصة بك بدون ضياعها مثل تصميم صندوق صغير، ووضع بها الأساور أو عمل مسامير وتعليق الأساور عليها.

3.الخواتم

تستطيع تخزين الخواتم في أطباق أو أكواب ذات شكل جميل أو صناديق مصنوعة لهذا الغرض مثل ما موجود في المحلات التي تبيع الخواتم والاكسسوارات، وتستطيع صنع الكثير من الأفكار الجميلة مثل شجرة لها فروع كثيرة ويوضع بها الخواتم أو وضعها في الأواني الخزفية.

4. الأقراط

لترتيب وحفظ الأقراط يوجد الكثير من الأفكار المتوفرة مثل نسيج من الدانتيل أو شرائط لحفظ الأقراط بها، ويمكن عمل ثقوب في لوح رقيق وتعليق القرط بها.

ما هي انواع الاكسسوارات؟

يوجد الكثير من أفكار ترتيب الإكسسوارات وتنظيمها، والتي يمكن أن نذكر منها ما يأتي:

المجوهرات من المعروف أن كل فتاة تهتم باختيار مجوهرات والاكسسوارات التي تضيف إطلالة مميزة وجذابة، يوجد أنواع تستخدم يوميًا وأنواع للمناسبات والحفلات (حقائب اليد من الإكسسوارات – إكسسوارات الشعر – الأحذية – الذهب – الفضة – البلاتين).

من ماذا تصنع الاكسسوارات؟

يمكن تنفيذ أفكار ترتيب الإكسسوارات وتنظيمها بطريقة سهلة وبسيطة، وتكون عبر توفير باقة من الخرز ذات أشكال وأحجام وألوان متنوعة، خيوط، أسلاك، عجينة السيراميك.

يمكن اختيار أي مادة من أجل صناعة الأكسسوارات منها، منظم الخرز للحفاظ على، أسلاك مطاطية، خيوط، إبرة بثقب كبير لتساعد عمل التصميم الاكسسوارات بالخرز وبكل سهولة.

في نهاية المقال وفرنا معلومات عن أفكار ترتيب الإكسسوارات وتنظيمها وقدمنا كافة الأفكار والطرق التي تساعد في تنظيم الأكسسوارات مع توفير بعض النصائح للحفاظ على مجوهراتك.

زر الذهاب إلى الأعلى