منوعات

أفضل 7 أفكار إبداعية لتجهيز غرفة جيمنج

في الآونة الأخيرة بدأت ألعاب الفيديو في السيطرة على تفكير الشباب في كافة الأعمار، حيث وجههم عشق هذه الألعاب إلى تخصيص مكان للجلوس به لساعات طويلة وممارسة هذه الألعاب، وهذا ما يدفعهم للبحث حول أفكار إبداعية لتجهيز غرفة جيمنج، والتي يجب تجهيزها بكل ما ترتاح له العين والنفس.
تظهر كل حين وآخر أفكار إبداعية مختلفة لغرفة الجيمينج، وذلك لأن كل شخص يرغب في تنفيذ أفضل الأفكار، وجمعنا لكم في القائمة أفضل الأفكار التي يمكنك تنفيذ أي منها أو جميعها.

أفكار إبداعية لتجهيز غرفة جيمنج

يحلم جميع اللاعبين في توفير غرفة مساحتها جيدة تكون خاصة بممارسة ألعاب الفيديو المغرمين بها، والتي إن وجدت يبدءون في البحث حول أفكار إبداعية لتجهيز غرفة جيمنج والتي تمثلت في الآتي:

1. الإضاءة

لعل أول ما يلفت النظر إذا دخلت إلى غرفة جيمنج هو الإضاءة الموجودة بها والتي تمنحها شكلًا رائعًا ومريحًا، ولتنفيذها يمكنك الذهاب إلى أحد محلات الإضاءة وشراء حبال أضواء باللون الذي ترغب به، ثم تعليقها على كل زاوية من زوايا الغرفة وأيضًا على الأسقف والجدران لتظهر في شكل إطار مضيء، كما يمكن وضع بعض الإضاءة المتدلية على الستائر الموجودة في الغرفة، وحاول دائمًا أن تكون الإضاءة مريحة للعين بشكل كبير، لكي تناسب اللعب لساعات طويلة داخل الغرفة.

2. المقاعد

تعتبر المقاعد من أهم الأشياء التي يجب تجهيز غرفة الجيمنج بها، ويجب اختيار مقعد مريح ومناسب للألعاب التي تمارسها لساعات طويلة، فمثلا إذا كانت غرفة الجيمنج مخصصة لألعاب السيارات فيوجد مقعد خاص بهذه اللعبة يعطي لـ اللاعب تجربة حقيقية أثناء اللعب، كما يوجد مقاعد خاصة بالألعاب الأرضية، وأيضًا الألعاب المكتبية وغيرها.
كما يمكن إضافة بعض المقاعد المنفوخة للجلوس عليها في وقت الاستراحة من اللعب، وتعددت ألوان هذه المقاعد ولكن ينصح بأن تكون مناسبة مع الإضاءة الموضوعة لتعطي مظهر جميل للغرفة.

3. طلاء الجدران

أحد الأشياء التي تضفي طابعًا مميزًا على غرفة الجيمينج والتي من دونها قد لا يكتمل مظهرها، وأبرز الألوان التي تُدهن بها غرفة الجيمينج هي اللون الأزرق، الأحمر، الأصفر، أو اللون الوردي إذا كانت غرفة لبنت.
ولا يمنع أن تُدهن الغرفة باللون الأبيض أو الرمادي للأشخاص الذين يحبون البساطة، كما يمكنك أن تقوم بإضافة قليل من الرسومات المستوحاة من نوعية الألعاب والشخصيات التي تحبها، فكل ذلك يعطي جوًا مختلفًا للغرفة بل ويشعرك بأنك داخل اللعبة نفسها.

4. أرفف أو خزانة

تستخدم في الألعاب بعض الأدوات المختلفة والتي قد تكون كثيرة جدًا نظرًا لعدد الألعاب التي تحبها فلكل لعبة أدوات مختلفة، وتسبب هذه الأدوات شيء من الفوضى داخل غرفة الجيمينج، ولذلك يجب عليك تنفيذ بعض الأرفف إذا كانت مساحة الغرفة صغير مما يساعد في استغلال هذه المساحة ووضع الأدوات بطريقة منظمة، أما إذا كان لديك مساحة واسعة فيمكن عمل خزانة صغيرة تضع بها كافة هذه الأدوات.

5. المكتب

ضروري وجوده داخل غرفة الجيمينج، حيث يوضع عليه جهاز الكمبيوتر، ويمكنك اختيار المكتب حسب المساحة المتوفرة لديك وحسب حجم المعدات التي تستخدمها.
توجد أشكال وتصاميم متعددة للمكاتب يمكنك الاختيار فيما بينها، فمثلا يوجد المكتب التقليدي الذي يكون على حرف L ويتم وضعه في زاوية الغرفة، أو مكتب مزود بأرفف متعددة وغير ذلك كثير.

6.الستائر

يتم إحضار الستائر ووضعها على الشبابيك الموجودة في الغرفة، وذلك لمنع دخول أشعة الشمس وانعكاسها على الشاشات أثناء اللعب بالنهار مما يسبب قلة وضوح الصورة وغياب المتعة والاستمتاع.
وحافظ دائمًا على أن يكون هناك تناسق بين الإضاءة وديكورات الغرفة ولون الستائر، كما سيكون أفضل إذا قمت بإختيار تصاميم عصرية من الستائر.

7. القيام بعزل الصوت

قد ينفعل اللاعب كثيرًا مع اللعبة التي يمارسها سواء في حالة الخسارة أو الربح، كما يمكن أن يصدر صوت قوي من اللعبة وكل ذلك يكون مزعجًا جدًا لمن حوله، كما يمكن أن يأتي لـ اللاعب صوت قوي من خارج الغرفة يجعله لا يتمكن من اللعب بشكل جيد وللتخلص من كل ذلك قم بإتباع طرق عزل الصوت والتي تمثلت في:

  • تركيب ستائر خاصة بعزل الصوت
  • استخدام سجاد كثيف داخل الغرفة
  • التواصل مع شركات متخصصة في تركيب مواد عزل الصوت في كل من الجدران، الأبواب، الشبابيك.

يعني إيه جيمنج روم؟

هي غرفة يحلم جميع عشاق العاب الفيديو بتأسيسها داخل منازلهم، وهي تكون مخصصة فقط لممارسة جميع ألعاب الفيديو على اختلافها، وهي متكونة من شاشة عرض حجمها مناسب وأدوات اللعب الخاصة بكل لعبة على حدة.
كما أنه يكون لها تصاميم وإضاءة جذابة ومختلفة ليعيش الجيمر أجواء لعب رائعة.

تكلفة غرفة جيمنج

قد يشغل هذا الأمر أذهان كل من يرغب من تأسيس غرفة جيمنج، ولكن أتعرف أنه يمكنك تأسيسها بأي رأس مال لديك؟.
غرفة الجيمنج يمكن تأسيسها عبر تخصيص غرفة مساحتها صغير في منزل، وتجهيزها بشاشة عرض جيدة، ومكتب صغير لتوضع عليه هذه الشاشة، وبعض الأدوات التي تكفي لممارسة لعبة أو اثنين، وإضاءة خافتة.
أما إذا كان لديك رأس مال كبير يمكنك شراء مكتب كبير، وخزانة، وكرسي مخصص للجيمنج، وتجهيزها بمواد عازلة للصوت، وأيضًا عمل إضاءة ممتازة بطرق أكثر احترافية.

ديكورات غرف جيمنج

الديكورات تمنح غرفة الجيمينج مظهرًا مميزًا ومريحًا، ويمكنك تنفيذ الديكورات التي ترغب بها، أما إذا كنت لا تعرف أي ديكورات سوف تنفذ فيمكنك شراء ديكورات جاهزة من أحد مواقع التسوق الإلكترونية مثل أمازون، وبمجرد شرائها لن يتعين عليك سوي تركيبها على الحائط.

غرفة جيمنج للبنات

غرفة جيمنج للبنات تختلف عن غرفة الأولاد في لون الإضاءة المستخدمة، فعند البنات يمكن أن تكون باللون الوردي أو البنفسجي، كما تضم ألعاب فيديو مختلفة عن ألعاب الأولاد.

أكسسوارات غرفة قيمنج

يمكنك وضع الأكسسوارات التي تحبها في غرفة الجيمينج الخاصة بك، والتي يمكنها أن تكون كالآتي:

  • لوحات حائط بأشكال وأحجام مختلفة
  • ساعة إيقاف رقمية
  • ألواح إضاءة ذكية
  • مكعبات إضاءة ذكية
  • لوحة مفاتيح

وبذلك تكون حصلت على أفكار إبداعية لتجهيز غرفة جيمنج، والتي يكمن الهدف من توضيحنا إياها أن يكون لها جو عام مريح يكون بمثابة محفز لك لتمارس ألعابك المفضلة، والتي يمكنك تزويدها بمختلف ألعاب الفيديو الحديثة التي تشعرك بأنك في عالم افتراضي مميز.

قد يعجبك أيضا: اسماء شركات ألعاب الكترونية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى