خدمات

أفضل 4 عيادات بيطرية في السعودية

تعد الحيوانات الأليفة جزءًا لا يتجزأ من حياتنا، وهناك العديد من عيادات بيطرية في السعودية متخصصة في رعاية الحيوانات الأليفة، وتوفر هذه العيادات خدمات طبية متكاملة للحيوانات الأليفة، بما في ذلك التشخيص والعلاج والجراحة والتطعيم والتغذية والنصائح الغذائية والرعاية الصحية، كما توفر بعض هذه العيادات خدمات إضافية مثل التدريب والترفيه.

عيادات بيطرية في السعودية

إليك قائمة تضم أفضل العيادات البيطرية في السعودية:

1. عيادة الأمل المشرق البيطرية

تعمل هذه العيادة البيطرية تعمل في الكشف على الحيوانات الأليفة والمحافظة على صحتها وعلاجها من أي مرضة، كما أنها تساعد على توفير الرعاية اللازمة للحيوانات والتأكد من سلامتها، وتقليل انتشار الأمراض بينها.
العنوان: العليا، الرياض.
مواعيد العمل: يومياً من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 10 مساءً.

Tel: +966539908899

2. عيادة التويج البيطرية

تقدم العيادة خدمات طبية بيطرية متنوعة للحيوانات الأليفة، وتشمل الكشف الطبي والتشخيص والعلاج والتحصين والتغذية والتربية والاستشارات البيطرية، ويمكنك زيارة صفحة فيسبوك العيادة للحصول على مزيد من المعلومات.
العنوان: المصانع، الرياض.
مواعيد العمل: يومياً من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 9 مساءً.
Tel: +966545465354

3. عيادة كرمان البيطرية

تُعد عيادة كرمان البيطرية أفضل عيادة بيطرية في الرياض، ويعمل بها مجموعة من أكفأ الأطباء، ويقومون بجميع الخدمات التي تحتاجها الحيوانات الأليفة مثل التطعيمات والكشف والحلاقة والنظافة وغيرها، كما إن التعامل في العيادة راقي جداً وأسعارهم ممتازة.
العنوان: طريق النصر الفرعي، الرياض.
مواعيد العمل: يومياً من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 11 مساءً.
Tel: +966507020017

4. عيادة وصيدلية الزياد البيطرية

تُعد هذه العيادة من أفضل عيادات بيطرية في السعودية، حيث إنها تقوم بالكشف على الحيوانات الأليفة وكتابة العلاج والأدوية المناسبة لها، كما إنها تقوم بإجراء العمليات الجراحية في الحالات الخطيرة.
العنوان: طريق الملك عبد العزيز، الفيصلية، الدرعية .
مواعيد العمل: يومياً من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 2 ظهراً.، ومن الساعة 4 عصراً حتى الساعة 11:30 مساءً.
Tel: +966534212417

يمكنك أيضًا قراءة: عيادات بيطرية في العراق

عيادة بيطرية متنقلة الدمام

هناك العديد من عيادات بيطرية في السعودية والعيادات البيطرية المتنقلة في الدمام، ويمكنك العثور على بعضها على موقع وزارة البيئة والمياه والزراعة، حيث تم إطلاق 8 عيادات بيطرية متنقلة إضافية في المنطقة الشرقية وذلك للكشف على الحيوانات الأليفة في مكانها، وتنتقل هذه العيادات في العديد من المحافظات والمراكز المختلفة للحفاظ على الثروة الحيوانية.

عيادة بيطرية متنقلة

توفر العيادات البيطرية المتنقلة خدمات الرعاية الصحية للحيوانات الأليفة في المنازل والمزارع والمناطق النائية، وتتضمن هذه الخدمات الفحص الطبي والتشخيص والعلاج والتطعيمات والتحاليل المخبرية والجراحة.
يمكنك العثور على عيادات بيطرية متنقلة في منطقتك عن طريق البحث على الإنترنت أو من خلال التواصل مع مستشفى بيطري أو عيادة بيطرية في منطقتك للحصول على المزيد من المعلومات.

يمكنك أيضًا قراءة: عيادات بيطرية في الإمارات

عيادة بيطرية حكومية

توفر الحكومات في بعض البلدان عيادات بيطرية حكومية تقدم خدمات الرعاية الصحية للحيوانات الأليفة والحيوانات الأخرى ومن أهم هذه العيادات مع يلي:

1. الوحدة البيطرية بالدمام

الوحدة البيطرية الدمام في الدمام هي واحدة تابعة لوزارة البيئة والمياه والزراعة في المنطقة الشرقية، وهي تقدم العديد من الخدمات الخاصة بالثروة الحيوانية التي يمتلكها أهل منطقة الدمام، وهي من أحسن عيادات بيطرية في السعودية.
العنوان: طريق الظهران الجبيل السريع، الرمال، الدمام.
مواعيد العمل: يومياً من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 2 ظهراً، ما عدا يومي الجمعة والسبت مغلق.
Tel: +966138366429

2. وحدة بريدة البيطرية

وحدة بريدة البيطرية هي عيادة بيطرية تابعة للحكومة السعودية، وهي تقوم بتقديم العلاج والكشف بشكل مجاني لجميع أنواع الحيوانات الأليفة، ويعمل بها مجموعة من أفضل الأطباء والمتخصصين.
العنوان: بريدة.
مواعيد العمل: يومياً من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 2 ظهراً، ما عدا يومي الجمعة والسبت مغلق.

Tel: +966530053394

3. عيادة الرياض البيطرية الحكومية

تقوم عيادة الرياض البيطرية بالكشف على الحيوانات الأليفة وتحديد الأمراض التي يمكن أن تصيبها، ما تقوم بتوفير العلاج لجميع الأمراض بشكل مجاني، ويتوفر لديهم التطعيمات الخاصة بالحيوانات، وهي من أشهر عيادات بيطرية في السعودية.
العنوان: الإمام عبد الله بن فيصل بن تركي، المربع، الرياض.
مواعيد العمل: يومياً من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 2 ظهراً، ما عدا يومي الجمعة والسبت مغلق.
Tel: +966530053394

عيادات بيطرية مجانية في جدة

هناك العديد من العيادات البيطرية في جدة، ومنها عيادة الحمراء لرعاية الحيوانات في حي الحمراء، جدة، وهم يقدمون خدمات طبية بيطرية وتحصينات وغيرها، ويمكنك الاتصال بهم على الرقم 05454778831.
هناك أيضًا عيادة الحيوانات الأليفة المتقدمة في جدة، التي توفر مجموعة واسعة من الرعاية الطبية للحيوانات الأليفة، وهي موجودة في شارع المدينة المنورة، حي المروج، جدة، ويمكنك الاتصال بهم على الرقم 012 606 6666.

عيادة بيطرية حكومية الخبر

عيادة الخبر البيطرية تعتبر من أشهر عيادات بيطرية في السعودية في الخبر، حيث إن لديهم خدمات بيطرية جيدة، يمكنك الاتصال بهم على الرقم 013 898 8888، وتقع هذه العيادة الحكومية في طريق الملك فهد بن عبد العزيز في المنطقة الشرقية لمدينة الخبر.

ارخص عيادة بيطرية جدة

عيادة الحمراء لرعاية الحيوان في جدة تعتبر من العيادات البيطرية الأكثر شهرة في المدينة، وتقدم خدمات بيطرية بأسعار معقولة، يمكنك الاتصال بهم على الرقم 0545477883.
عيادة الحمراء لرعاية الحيوان في جدة هي عيادة بيطرية تأسست عام 1984م وهي من أعرق وأقدم العيادات البيطرية في جدة، وتشتهر بتوفير أعلى معايير الرعاية الصحية للحيوانات الأليفة، وتوفر خدمات طبية متنوعة للحيوانات الأليفة، بما في ذلك الكلاب والقطط والطيور والأرانب والهامستر والسلاحف والأسماك وغيرها من الحيوانات.

عيادات بيطرية جدة

هناك العديد من عيادات بيطرية في السعودية في جدة، بما في ذلك:
• عيادة الحمراء لرعاية الحيوان في جدة .
• عيادة بيطرية الشفاء في جدة .
• عيادة بيطرية الأمير فيصل بن فهد في جدة.

هل يوجد تخصص بيطري في السعودية؟

نعم، يتوفر في المملكة العربية السعودية قسم الطب البيطري، وهو قسم خاص مختلف عن قسم الطب البشرى، ويحصل فيه الطالب على شهادة بكالوريوس، كما يستطيع الطالب أن يكمل دراسات عليا، ويوجد دبلوم في الأحياء الدقيقة ودبلوم في المناعة ودبلوم في الطفيليات البيطرية في كلية الطب البيطري في جامعة الملك فيصل، ومدة دراسة الدبلوم هي سنة واحدة.
كما يمكن متابعة الدراسة ودراسة ماجستير الطب البيطري في السعودية في العديد من التخصصات مثل ماجستير المناعة وماجستير الأحياء الدقيقة وماجستير الطفيليات وقسم رعاية الطوارئ الذي يُعنَى بمعالجة الحيوانات ذات الحالات التي تحتاج إلى العلاج الفوري.
وقسم التخدير الذي يعلِّم الطالب مختلف طرائق تخدير الحيوانات وبحرفية عالية، وقسم طب الأسنان الذي يهتم بحماية أسنان الحيوانات ممَّن يتناولون الأطعمة القاسية جداً، وقسم الجلدية المُعنى بدراسة الأمراض الجلدية التي تصيب الحيوانات على اختلافها بما في ذلك الحساسية والمناعية أيضاً.

هل الطب البيطري له مستقبل في السعودية؟

نعم، الطب البيطري له مستقبل في المملكة العربية السعودية،وذلك لأن كلية الطب البيطري هي كلية هامة وتهتم بكل ما يخص الحيوانات وعلاجها وتلقيحها وتطعيمها وهي من الأمور التي في غاية الأهمية للبلاد.
أيضًا يمكن لخريجي هذا التخصص أن يعملوا في مجالات مختلفة مثل صناعة الأغذية، والزراعة، والصحة العامة، والأبحاث العلمية وغيرها من المجالات.

كم سعر الكشف على القطط؟

يختلف سعر الكشف على القطط على حسب سن وحجم القطة، وحسب العيادة التي يتم الكشف فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى