خدمات

أفضل 11 من مشاريع يدويه مربحه

اتجه معظم الاشخاص الى المشاريع الصغيره واليدويه التي لا تحتاج الى رؤوس اموال كبيره للبدء فيه بالاضافه الى كونها احد المصادر المهمه التي تساعد على تحسين الدخل والوضع المادي. كما انها لا تحتاج الى موهبه في التصنيع ويمكن للشخص القيام بالترويج لها بنفسه من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ولفت الاخرين له. ومن امثله هذه المشاريع اليدويه الناجحه والمربحه،

 

1. صناعة الاكسسوارات

تعتبر صناعه الحلي والاكسسوارات من اقدم واشهر المشاريع المربحه التي تميز الانسان في صناعتها على مدار العصور. والتي لا تتطلب سوى موهبه للعمل على احدث التصميمات ويمكن البدء في المشروع من خلال شراء بعض المواد التي تناسب جميع المنتجات المختلفه مثل الميداليات والسلاسل والخواتم والخلاخيل كما يمكن العمل باكثر من خامه ودمجهم معا مثل الفضه والنحاس، ويتم عرض هذه المنتجات على جميع مواقع التواصل الاجتماعي ويمكن ايضا عرضها في محلات الاكسسوارات لتحقيق اكبر قدر من الارباح.

 

2. الرسم على الجدران

يعتبر من ارقى واجمل المشاريع التي تحتاج فقط الى موهبه والزوق الرفيع في الرسم والتشكيل حيث اتسعت الفكره وكثر الطلب عليها حيث ازدادت رغبة الكثير من الاشخاص في تزيين وتجديد الحوائط الداخليه والخارجيه للمنازل بالاضافه الى الجدران الخارجيه والارضيات والطرق وايضا الاشجار.

 

3. مشروع خياطه التريكو والكروشيه

يعتبر المشروع من ابسط واربح المشاريع التي يمكن تعلمها بمنتهى السهوله وذلك من خلال دروس تعليميه او فيديوهات مجانيه من خلال اليوتيوب ويمكن ايضا تطوير الكروشيه من خلال اضافه تطريز وتصميمات حديثه حتى تواكب الموجود في السوق ويمكن البدء في الكروشيه فقط من خلال شراء انواع خيوط مختلفه وابر معينه صنعت خصيصا لتصميم الكروشيه. ويمكن من خلالها صنع مفارش وطواقي وملابس صوف وسجاجيد والترويج لها من خلال دائره الاقارب ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

 

4. مشروع الصناعات الجلدية

تعتبر فكره المشروع واحده من اهم الافكار المتميزه والتي تساعد في تحقيق الكثير من الارباح حيث يمكن صناعه منتجات جلدية كما يمكن ايضا دمج بعض الخدمات الاخرى وامكانيه النقش والحفر عليها ووضع اللمسات الخاصه التي تساعد على جذب العميل. ومن هذه الصناعات  صناعه المحافظ والشنط والاحزمه. ويمكن تعلم هذه الصناعه بسهوله من خلال حضور الكورسات التعليميه المختلفه بالاضافه الى الكورسات التعليميه الموجوده على اليوتيوب.

 

5. مشروع اعاده التدوير

تقوم فكره المشروع على اداء الابداع حيث تعمل على انتاج وابتكار منتجات جديده من اشياء قديمه لم تعد تستخدم فيقوم باعاده تدويرها مره اخرى حيث يمكن من خلال ورقه جرائد عمل علب مخصصه للهدايا كما يمكن ايضا صناعه الكثير من العلب وتزيينها واستخدامها للكثير من الاغراض او وضعها على المكاتب.

 

6. مشروع تصميم الازياء

تقوم فكره المشروع على اساس الموهبه حيث يقوم المصمم بتصميم ازياء مختلفه لخطوط الموضة العالميه، كما يمكن للمصمم تطوير نفسه من خلال عمل التصميم التي يرغب فيها الناس حتى يمكنه الترويج لها وايضا معرفه ما يحتاجه العملاء والخامات التي تناسب التصميم.

 

7. مشروع صناعه الهدايا

تعتبر صناعه الهدايا والعلب الخاصه بها من اهم المشاريع التي يمكن الاعتماد عليها كمصدر دخل حيث انها لا تتطلب سوى اقلام وصمغ واشرطه تزيين ويمكن تعلمها بمنتهى السهوله من خلال اليوتيوب. ويمكن الترويج لها من خلال موقع التواصل الاجتماعي او من خلال عرضه في محلات الهدايا والاكسسوارات.

 

8. مشروع صناعة الاباجورات

يعد من اهم المشاريع اليدويه حيث يتم تصنيعها فقط من خلال الايدي العاملة بدون اي تدخل من الآلات وذلك باستخدام معدات مثل الاسلاك المعدنيه والاخشاب واسطوانات الكمبيوتر ويمكن لجميع الاشخاص تعلم الحرفه بسهوله من خلال حضور بعض الورشه التعليميه ويمكن عرضها في جميع المحلات الخاصه بالتحف ومستلزمات المنازل وذلك بعد احترافيه التصميم.

 

9. التطريز

احتراف الكثير من النساء فن التطريز كواحد من اهم الفنون التي تساعد على تحسين الدخل حيث يمكن شراء الملابس الغير مطرزه الساده والعمل على تطريزها باشكال مختلفه وبيعها مره اخرى ويمكن ايضا على عرضها في محلات الملابس.

 

10. تزيين الفخار

يعتبر الفخار من اقدم الصناعات التي تميز الانسان القديم في صناعتها. ولكن الامر حاليا تطور كثيرا حيث تعلم الكثير من الاشخاص كيفيه تزيين الفخار من خلال حضورهم في الدورات التدريبيه المختلفه، ثم بيعها في محلات التحف والمستلزمات المنزليه.

 

11. تزيين الاحذيه

تعتبر احدى المهن النادره حيث انها غير منتشره بين الكثير من الاشخاص وتقوم المهنه على شراء احذيه غير مرسومه الساده والعمل على تزيينها بواسطه الجليتر والكريستال والكثير من المواد التي تعمل على تغيير اشكالها وجعلها ذاتها تصميم مختلف وفريد، ويمكن بيعها مره اخرى باسعار عاليه جدا منافسه للتي تتواجد في الكثير من المحلات.

 

مواضيع ذات صله

مشروعات يمكن عملها في قطعة أرض فضاء

مشروعات صغيره مربحة بالمنزل

أفكار مشاريع لم تنفذ من قبل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى