منوعات

أفضل 10 ماركات معجون الأسنان

الاهتمام بصحة الأسنان من الأمور الأساسية في الروتين اليومي للحفاظ على الصحة، ويوجد الكثير من ماركات معجون الأسنان، التي تختلف في الغرض المخصصة له سواء لتبيض الأسنان أو علاج أمراض اللثة، أو الحماية من التسوس.
وسنتعرف في مقالنا اليوم على أهم ماركات معجون الأسنان وأفضلها.

ماركات معجون الأسنان

معجون الأسنان من المنتجات الهامة للحفاظ على صحة الأسنان والفم، ويوجد العديد من ماركات معجون الأسنان ومن أهمهم:

1. Elmex

تشتهر ماركة Elmex بخصائصها العلاجية الفريدة، فقد صممت بأفضل المكونات لمعالجة التسوس وحساسية الأسنان، والحفاظ على أسنان الأطفال.
تأسست شركة Elmex في ألمانيا، عام 1962، وقامت بالاستعانة بأفضل الأطباء لتصنيع معجون بأفضل المواصفات العلاجية.

2. R.O.C.S

من ماركات معجون الأسنان الروسية الشهيرة، بدأت في عام وهي من الماركات الشعبية الشهيرة، ذات التركية المميزة لحماية الأسنان والحفاظ على المينا وتقويتها، ويوجد أنواع عديدة منها لمحاربة التسوس، والتبيض الأسنان، ومعجون الأطفال وغيره من الأنواع، التي حصلت على براءة اختراع، بالإضافة لأن الشركة تنتج مختلف منتجات العناية بالفم.

3. Biorepair

ماركة إيطالية عالية الجودة تأسست في عام 1961، تم تصنيعها بطريقة مبتكرة لتوفير درجة حماية عالية للأسنان واللثة، كما أنها تمتاز بالتأثير العلاجي والوقائي، وإصلاح طبقة المينا، ومحاربة التسوس، ومحاربة الجراثيم.

4. LACALUT

تعد ماركة LACALUT الألمانية من أكثر ماركات معجون الأسنان شعبية في أوروبا وروسيا، وبدأت في ألمانيا عام 1920، وتتميز بكونها مناسبة في سعرها مقارنة بالأنواع الأخرى.
وتتميز بفاعليتها المعتمدة من قبل العديد من أطباء الأسنان في حل الكثير من مشاكل الأسنان واللثة مثل تسوس الأسنان، ومحاربة التسوس، ومكافحة أمراض اللثة.

5. SPLAT

تعد SPLAT من العلامات التجارية الروسية الشهيرة لمعاجين الأسنان، وقد بدأت في عام 2000، وتحظى بثقة الكثير من العملاء وأطباء الأسنان، وتوجد بأنواع متعددة منها المصمم لمقاومة التسوس، وحماية اللثة، ومبيض الأسنان، ولمعالجة رائحة الفم، ويمتاز بمكوناته الطبيعية والآمنة.

6. Colgate

تأسست Colgate عام 1953 في الولايات، وتعد من أشهر ماركات معجون الأسنان في العالم، والتي تتوفر في كل مكان، وتوفر تنظيف عميق للأسنان، وحماية من التسوس والجير، بالإضافة لكونها تقدم أنواع لتبيض الأسنان، وأنواع خاصة بالأطفال.

7. Lesnoy Balsam

ماركة تجارية شهيرة تابعة لشركة يونيليفر روس، تأسست في عام 2003، وتقدم العديد من أنواع المعجون المدعم بالفلورايد، بالإضافة للأنواع الخاصة بعلاج الفم والأسنان واللثة، كما تقدم الشركة العديد من منتجات العناية بالفم والأسنان مثل الغسول بخلاصة الأعشاب والنباتات الطبيعية الهامة لصحة الأسنان.

8. Sensodyne

بدأت ماركة سنسوداين الأمريكية الشهيرة في عام 1961، وهي الأشهر عالميًا في توفير أقصى حماية وعناية متكاملة للأسنان الحساسة، كما أنها توفر عناية مثالية باللثة، وحماية وتبيض للأسنان، بالإضافة للحماية من التسوس، وتقود الشركة بتقديم مجموعة مميزة من فرش الأسنان، وخيط تنظيف اللثة، والغسول، وتمتاز بتركيبات آمنة وفعالة.

9. PRESIDENT

بدأت الشركة المنتجة لPRESIDENT في إيطاليا عام 1971، وتمتاز بتقديم معجون أسنان بأنواع مختلفة مثل تنظيف الأسنان وتبيضها، وحمايتها من التسوس، وتحرص على توفير كافة المنتجات الأصلية بنكهاتها الأصلية بالإضافة للأنواع الحديثة المطورة.

10. Parodontax

معجون الأسنان الأمريكي الشهير من بارودونتكس من أفضل ماركات معجون الأسنان في المحافظة على الأسنان واللثة، فقد صمم بمكونات فريدة لمعالجة التهاب ونزيف اللثة، وتقوية مينا الأسنان والمحافظة عليها وتبيضها، حيث يعد من المعاجين العلاجية، وتنصح الشركة بعدم استخدامه للأطفال أقل من 12 عام.

أفضل أنواع معجون الأسنان

تم تصنيع معجون الأسنان خصيصا للحفاظ على صحة الفم والأسنان والوقاية من أمراض اللثة وتسوس الأسنان، ومن أفضل أنواع معجون الأسنان، لدي الكثيرين نذكر:

1. Crest Paste

يأتي Crest بتركيبة فريدة لحماية الأسنان من البلاك والجير، كما أنه يوفر حماية متكاملة للأسنان واللثة عن طريق القضاء على البكتريا الضارة في الفم.

2. Colgate Total paste

تساهم مادة الفلوريد الموجودة في معجون Colgate في تقوية الأسنان ومحاربة التسوس، كما أنه يساعد في مقاومة التهابات اللثة والاسنان.

3. Oral – B Paste

تم تصنيع Oral – B خصيصا للأسنان الحساسة، ويحتوي في تركيبة على الفلورايد المحارب للتسوس، كما أنه يساهم في الحفاظ علة الأسنان ويقضي على البكتريا والجراثيم.

4. Tom – White Paste

من أفضل أنواع معاجين الأسنان التي تعمل على تبيض الأسنان، والمحافظة على اللثة من الالتهابات ووقف النزيف.

5. Davids Natural Paste

يتميز معجون Davids بمكوناته المميزة المشتقة من مواد طبيعية وآمنة، والتي تعمل على تبيض الأسنان وإزالة البلاك والتصبغات.

6. Signal Paste

يعتبر معجون أسنان سيجنال هو الماركة الأشهر والأفضل على مستوي العالم، ويتميز بكونه معالج فعال لتسوس الأسنان، ويوجد منه أنواع عديدة مثل الخاص بالأسنان الحساسة، وسيجنال الفحم، والنوع الخاص بالأطفال.

7. Close Up

إذا كنت ترغب في الحصول على مظهر أسنان صحي وطبيعي، ورائحة فم نظيفة ومنعشة فمعجون Close Up هو الأفضل لك.

8. Charcoal toothpaste

تم تصميم Charcoal toothpaste بتركيبة فريدة من خلاصة الفحم والنباتات الطبيعية بهدف تبيض الأسنان وتنظيفها بعمق وبطريقة فعالة ومضمونة.

أفضل معجون أسنان تركي

تتوفر الكثير من ماركات معجون الأسنان الدولية والمحلية في تركيا، ومن أفضلها:

1. معجون Eyup sabri tuncer

من أنواع المعجون الشهيرة في تركيا، التي يتم تصنيعها محليًا، ويتميز بتركيبته الطبيعية والفعالة في حماية الأسنان والمحافظة على صحة الفم واللثة، كما توفر الشركة المنتجة له عدة منتجات طبيعية لحمية الأسنان مستخلصة من السِّواك الطبيعي والقرنفل والكربون.

2. معجون Orbillife

صمم Orbillife خصيصا للأسنان الحساسة من مواد طبيعية تعمل على تقوية وحماية الأسنان، ويوفر العديد من الأنواع منها معجون تبيض، ومعجون الأطفال، ومعجون تقوية وحماية الأسنان.

3. معجون Dk Dent

يعد من أشهر ماركات معجون الأسنان في تركيا التي يتم تصدريها للعديد من الدول، ويعتمد في تصنيعه على مواد طبيعية مناسبة للأطفال وأصحاب المعدة الحساسة، ويقدم العديد من الأنواع مثل المكون من مستخلص الصبار ومعجون الكربون.

4. معجون Sanino

من أفضل أنواع معاجين الأسنان في تركيا ويوفر حماية فائقة للأسنان من التسوس والبلاك والجير والتصبغات، كما أنه يعمل علاج مشاكل اللثة والأسنان الحساسة، ويعالج مينا الأسنان ويبيضها.

معجون أسنان طبيعي

معجون الأسنان الطبيعي هو المكون من مواد طبيعية وآمنة تمام، وقد يدخل في تركيبة نسب ضئيلة من المواد الكيميائية، ومن أفضل أنواع معجون الأسنان الطبيعي:

1. معجون Xyli White

يعد الأشهر من نوعه، حيث تم تصنيعه من خلاصة النباتات والمواد الطبيعية مثل جوز الهند والمنثول وأوراق الشاي، ونسبة المواد الكيميائية فيه ضئيلة، وهو مناسب للكبار والأطفال، وينصح باستخدامه بعد كل وجبة.

2. معجون Power Smile

يعمل معجون Power Smile المصنع من مواد طبيعية ونكهات مختلفة مثل الجريب فروت والفانيليا، على معالجة مشكلة تراكم الجير على الأسنان، ويبيضها ويحميها.

3. معجون Auromere

أكثر أنواع معاجين الأسنان الطبيعية شهرة وانتشارًا، حيث يحافظ على نظافة الأسنان ويحميها من التسوس وتراكم الجير، وتم تصنيعه من أجود المكونات الطبيعية مثل خلاصة العرق سوس وزيت المسك القرنفل والمسواك والأعشاب البحرية.

أفضل معجون أسنان طبي

إذا كنت تبحث عن أفضل معجون طبي للأسنان، إليك قائمة بأفضل الأنواع وأكثرها انتشارًا:

  • معجون اسنان جانوزي Ganozhi
  • معجون اسنان كولجيت Colgate
  • معجون اسنان اورال بي Oral-B
  • معجون اسنان باردونتكس pardontex
  • معجون اسنان برايت Bright
  • معجون اسنان كريست Crest
  • معجون اسنان دابر المسواك El Miswak
  • معجون اسنان ديبوردنت depurdent
  • معجون اسنان سنسوداين Sensodyne
  • معجون اسنان سيجنال Signal

أفضل معجون أسنان للتسوس والجير

من أفضل أنواع معاجين الأسنان التي تحافظ عليها من التسوس وتحميها من الجير:

  •  رينسا كول Rinsa cool
  • سنسوداين بروناميل
  • كولجيت Colgate
  • سنسوداين Sensodyne للتسوس
  • أسنان سيجنال تو SIGNAL 2
  • كرست برو هيلث
  •  كلوس أب
  •  ادفانس وايت

أفضل معجون أسنان للأسنان الحساسة

يعد معجون ساينسوداين بتركيبته الفريدة المدعمة بالكلسيوم أفضل معجون للأسنان الحساسة، حيث يعمل على تقوية الأسنان وسد الفراغات وتلريم المناطق الضعيفة بها، كما انه يساعد في تخفيف الآلام ووقاية طبقة المينا.
لذا فهو المعجون الأول الذي يوصي به أطباء الأسنان للأسنان الحساسة.

أفضل معجون أسنان لإزالة التصبغات

يعد معجون بلانكس Blanx أفضل معجون لإزالة تصبغات الأسنان، حيث يحافظ على اللون الطبيعي للأسنان، ويحارب التهابات اللثة والأسنان، كما انه يقضي على البكتريا والجراثيم المسببة للتصبغات.

وفي ختام مقالنا اليوم نكون قد تعرفنا على أفضل ماركات معجون الأسنان وأفضل معجون أسنان لمحاربة التسوس، وإزالة التصبغات، كما تعرفنا على أشهر ماركات معجون الأسنان التركية، وأفضل معجون للأسنان الحساسة.

زر الذهاب إلى الأعلى