منوعات

أفضل 15 موقع لعمل سيرة ذاتية

ارتفعت معدلات البحث في الفترة الأخيرة عن أفضل موقع لعمل سيرة ذاتية، فقد أصبحت سيرتك الذاتية هي بوابتك لعالم الوظائف لذا لابد من أن تكون معدة بشكل احترافي.

لذا سنتعرف معا من خلال السطور القادمة على أفضل موقع لعمل سيرة ذاتية، وتوضيح كيفية عمل سيرة ذاتية عن طريق الجوال، مع شرح مبسط لموقع سيرة، ولكيفية عمل سيرة ذاتية احترافية.

أفضل موقع لعمل سيرة ذاتية

يوجد المئات من المواقع المتخصصة لكتابة السيرة الذاتية للأشخاص، ولكي تستطيع تحديد الأفضل بينهم جمعنا لك أسماء أفضل تلك المواقع وهي:

1. موقع VisualCV

من أفضل المواقع المصممة لعمل سيرة ذاتية بطريقة احترافية، ويوفر الموقع عددا كبيرًا من القوالب اللازمة لإنشاء سيارتك الذاتية بطريقة سهلة وميسرة.

2. موقع Canva

يعد موقع كانفا من أشهر مواقع الإنترنت، فهو تم تصميمه لتلبية العديد من الاحتياجات مثل تصميم المنشورات، والسيرة الذاتية، والصور، والكتيبات.

بالإضافة إلى احتوائه على مجموعة كبيرة من القوالب التي تستخدم في تدوين المعلومات الخاصة بك، ويدعم الموقع اللغة العربية لذا يمكنك إنشاء سيرتك الذاتية بطريقة سهلة جدا.

3. موقع CV Maker

هو الموقع الأفضل لصناعة سيرة ذاتية بشكل كامل واحترافي، حيث يوفر الموقع العديد من الأدوات والقوالب المستخدمة في كتابة السيرة الذاتية.

وتستطيع إنشاء سيرتك عليه عن طريق اختيار القالب المناسب لك ثم اضافه المعلومات والمحتوى الخاص بك، ومن أهم مميزات الموقع هو تدعيمه للغة العربية بشكل شبه كامل.

4. موقع Zety

من المواقع الرائدة والمهمة التي يمكنك استخدامها لكتابة سيرتك الذاتية، ويتيح الموقع أكثر من 20 نموذجًا يمكنك الاختيار من بينهم لكي تحصل على سيرة ذاتية بطريقه متكاملة وممتازة، مما يساعدك على إيضاح مؤهلاتك ومهاراتك بطريقة محترفة.

5. موقع My Perfect Resume

من المواقع الرائدة في كتابة السيرة الذاتية، ويعني اسم الموقع My Perfect Resume سيرتي الذاتية المثالية، ويمكن الموقع مستخدميه من إنشاء سيرة ذاتية متميزة وفريدة عن طريق استخدام Easy Prompts.

6. موقع Resume Build

من المواقع المعروفة بسهولة الاستخدام والدقة في إنشاء CV احترافي يظهر مؤهلاتك ومهاراتك بصورة ممتازة مما يمكنك من الحصول على أفضل وظيفة في مجال تخصصك، ويتميز بواجهة سهلة تعتمد على نظام السحب والإفلات.

7. موقع Novoresume

يمكنك من خلال بضع نقرات على جهازك اللوحي الحصول على أفضل سيرة ذاتية ممكنة من خلال موقع Novoresume، الذي يوفر لك العديد من القوالب التي يمكنك الاختيار من بينها بسهولة.

8. موقع Adobe Spark

يتميز موقع Adobe Spark عن غيره بكونه يوفر جميع الأدوات التي قد تحتاجها في إنشاء سيرتك الذاتية من مقاطع الفيديو القصيرة والصفحات والقوالب المتعددة وأيضا الرسوم المتحركة، لذا فهو الموقع الأفضل لك.

9. موقع Resume Genius

يمكنك الآن الحصول على سيرة ذاتية فريدة وعبقرية في دقائق معدودة من خلال موقع Resume Genius، وذلك خلال واجهته المميزة بنظام السحب والإفلات والقوالب المتعددة المعدة بكافة العناصر الأساسية للسيرة الذاتية المحترفة.

10. موقع Enhancv

يضم الموقع مجموعة متميزة من القوالب والعناصر الفريدة التي تساعد في الحصول على سيرة ذاتية لافتة للنظر، مما يجعله الموقع الأشهر.

عمل سيرة ذاتية عن طريق الجوال

أصبح الآن بالإمكان إعداد سيرة ذاتية متقنة من خلال الجوال وذلك بعدة طرق مثل المواقع الإلكترونية، أو من خلال التطبيقات والبرامج التي أعدت خصيصا لذلك من خلال عدة خطوات وهي:

  • تثبيت التطبيق على الهاتف.
  • فتح التطبيق واختيار القالب المناسب.
  • كتابة كافة البيانات الخاصة بك.
  • تنزيل السيرة المعدة على الهاتف.

ومن أبرز تطبيقات وبرامج عمل السيرة الذاتية عن طريق الجوال ما يلي:

برنامَج Cv Engineer

من أشهر التطبيقات التي تمكنك من عمل سيره ذاتية عن طريق الجوال حيث صمم البرنامج بطريقه سهله وبسيطة، فيمكنك استخدامه لصناعة سيرة ذاتية محترفة كل ما عليك هو اختيار أحد القوالب المتاحة على التطبيق وملء البيانات ثم تنزيل السيرة الذاتية وطباعتها، ويتميز الموقع بأنه يمكن أن تكون بصيغة PDF ، كما أنه يتيح لك إمكانية أضافه الصورة الشخصية بك مع السيرة الذاتية.

برنامج Resume Builder

من أفضل البرامج التي تتيح إمكانية عمل سيره ذاتية عن طريق الجوال باللغة العربية، وتم إعداد البرنامج ليحتوي على أكثر من 130 قالبًا يمكنك الاختيار من بينهم، بالإضافة إلى العديد من الأدوات التي تساعدك على الحصول على أفضل سيرة ذاتية مميزة خلال دقائق معدودة.

برنامج CVS

من البرامج المميزة التي أعدت خصيصا لتيسير عمل السيرة الذاتية عن طريق الجوال، ويوفر البرنامج عددا كبيرًا من القوالب والأدوات التي تساعدك في إنشاء سيرتك الذاتية باحترافية.

بالإضافة لذلك فهو يحتوي على أنواع مختلفة من الإمكانات التي تتيح لك أما إنشاء سيرة ذاتية عامة وإضافة كافة معلوماتك بها أو إنشاء بطاقة عمل خاصة بك، كما أنه يتيح لك مشاركة السيرة التي أنشأتها.

برنامج صانع السير الذاتية

يتميز البرنامج بكونه يوفر أكثر من 150 قالبا يمكنك الاختيار من بينهم، كما إنه يعمل بطريقة سهلة وميسرة، حيث يعرض عليك العديد من نماذج السير التي أنشأت من خلاله لتختار القالب الأكثر انتشارًا، كما إنه يتيح لك إضافة صورتك الشخصية.

برنامج تصميم CV

صمم البرنامج ليساعدك في عمل سيرتك الذاتية بطريقة سهلة وفي وقت قليل من خلال عرض مجموعة ضخمة من السير الذاتية المعدة مسبقًا لتختار من بينهم القلب المناسب لك.

موقع سيرة

يعد موقع سيرة من المواقع الرائدة التي يمكن الاعتماد عليها لعمل سيرة ذاتية بلغات متعددة، ويضم الموقع مجموعة مميزة من الأدوات والقوالب المعدة خصيصا تمكنك من الحصول على أقوى سيرة ذاتية.

ويتميز بالسهولة في الاستخدام وذلك من خلال ملء المعلومات الخاصة بك من مؤهلات وشهادات وخبرات ثم إرفاق صورتك الشخصية، ومن أهم مميزات الموقع ما يلي:

  • توفير رابط دائم لسيرتك.
  • توفير درجة عالية من الخصوصية.
  • سهولة تحديث بياناتك باستمرار.
  • إمكانية كتابة سيرتك الذاتية بلغات متعددة.
  • توفر عددا ضخما من القوالب والتصاميم.
  • السرعة والدقة.

سيرة ذاتية احترافية

سيرتك الذاتية هي موجز لمؤهلاتك وخبراتك وإنجازاتك في المجال العلمي والعملي، التي من خلالها سيكون صاحب العمل الانطباع الأول عنك، لذا لا بد وأن تكتب بطريقة احترافية، وإليك أهم النصائح لعمل سيرة ذاتية احترافية:

  • كتابة مؤهلاتك وخبراتك وإنجازاتك العملية من الأحدث للأقدم.
  • المصداقية والبعد عن التدليس والوهم.
  • تحري الصدق والدقة في المعلومات.
  • كتابة أفضل مؤهلاتك ومواصفاتك العملية والعلمية.
  • الترتيب الأنيق للمعلومات لسهولة الوصول إليها.
  • مراعاة الدَّقَّة في الكتابة وخلوها من الأخطاء النَحْوِيّة والإملائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى