منوعات

أفضل 10 ماركات ساعات

تكتمل أناقتك بارتداء ساعة مميزة تناسب شخصيتك، وذوقك لذا سنعرض لك في مقالنا أفضل ماركات الساعات، و التعرف على أفضل الماركات السويسرية للساعات، كما سنعرض مجموعة متنوعة من أفضل ماركات الساعات الرجالية والنسائية، وماركات الساعات اليابانية.

ماركات ساعات

يوجد العديد من ماركات الساعات العالمية الشهيرة، لكل منها مميزاته وصفاته الخاصة، ومن أفضل تلك الماركات:

1. ماركة Rolex

رولكس ماركة الساعات يعرفها الجميع، أصبح أسم رولكس مرادفًا للفخامة والرقي. إن ارتداء ساعة من تلك الماركة الشهيرة هو أكثر يعد بيان القوة والمكانة.

شركة رولكس هي أول شركة تحصل على براءة اختراع ساعة مقاومة للماء التي تعرف بساعة أويستر الشهيرة، كما أنها أطلقت أول ساعة أوتوماتيكية بطريقة حظيت باهتمام كبير في جميع أنحاء العالم.

لذا يمكننا القول أن رولكس واحدة من العلامات التجارية الرائدة في مجال الساعات الفاخرة في العالم التي لا مثيل لها.

2. ماركة Patek Philippe

الصناعة السويسرية للساعات تعني الفخامة والموديلات الفاخرة، ومن أفضل العلامات التجارية للساعات السويسرية هي Patek Philippe.

وقد تأسست الشركة في عام 1839 وهي في أيدي عائلة ستيرن منذ ذلك الحين، مما سمح ل Patek Philippe بالحفاظ على هويتها الفريدة.

ويرجع شهرة تلك العلامة التجارية إلى الحرية الإبداعية، والأسلوب الذي لا مثيل له في التصميم هو الذي ساعد الصناعة السويسرية على ترسيخ نفسها كواحدة من أفضل شركات الساعات في العالم.

ومن أهم مميزات ماركة Patek Philippe أنه تم تصنيع أقل من مليون ساعة منذ عام 1839 وهذا العدد الصغير يجعلها نادرة ومرغوبة.

3. ماركة Audemars Piguet

تعد Audemars Piguet هي واحدة من أشهر ماركات الساعات الفاخرة في العالم. صُنعت في Vallée de Joux في سويسرا من قبل Jules Louis Audemars و Edouard Auguste Piguet، ويمكنك أن تجدها في كل أنحاء العالم على المشاهير والأثرياء.

ما يجعل AP من بين أكثر ماركات الساعات نجاحًا في العالم، ومن أشهر موديلاتها هو Royal Oak التي تم إطلاقها في عام 1972، وكانت أول ساعة رياضية من الفولاذ المقاوم للصدأ، في أول ساعة فاخرة تجمع بين الأناقة والمتانة.

4. ماركة A.Lange & Söhne

ماركة ألمانية للساعات الفاخرة، تضع A. Lange & Söhne ساعات تتميز بالكمال في كل خطوة، حيث تفتخر الشركة بتفاني جميع موظفيها والتزامهم بتقديم الأفضل دائمًا، هذا وقد تأسست الشركة عام 1845، وتسعى دائمًا للالتزام بالجمال الدقيقة.

لذا فهي تحتل مكانة مرموقة بين الساعات الفاخرة لايقل عن مكانة الساعات السويسرية. وحفاظًا على تلك المكانة تحرص الشركة على أن يتدرب العمال مدة 3 سنوات في مدرسة صناعة الساعات الخاصة بها قبل الالتحاق بالعمل بها.

5. ماركة أوميغا Omega

تأتي ساعات Omega الفاخرة والاستثنائية من مجموعة Swatch التي تعد رمز للفخامة والقوة لأكثر من 170 عامًا. حيث صممت لتتحمل أقسى الظروف سواء في القطب الشمالي أو في الفضاء أو أعماق المحيط على متن الغواصات.

لذا تعد أوميغا واحدة من أنجح ماركات الساعات في العالم. وقد تأسست عام 1848 في قرية سويسرية صغيرة باسم Louis Brandt & Fell، وقامت الشركة بإنتاج أول عيار لها وهو “لابرادور” في عام 1885.

أما في عام 1894 أنتجوا عيار أوميغا، وأدى النجاح الساحق الذي حققه إلى تغيير أسم الشركة إلى أوميغا ووتش.

وقد كانت ساعة Omega Speedmaster Professional أول ساعة يرتديها Buzz Aldrin على سطح القمر، إلى الآن ويرتدي معظم رواد الفضاء الأمريكيين أوميغا سبيد ماستر.

6. ماركة Jaeger-LeCoultre

إذا كنت تبحث عن ساعة فاخرة تلفت الأنظار، فمجموعات ساعات JaegerLeCoultre الفاخرة هي الاختيار الأنسب لك.

حيث تشتهر تلك الماركة الشهيرة بابتكاراتها المميزة، فنجدها قد طورت أكثر من 1200 عيار فردي وحصلت على 400 براءة اختراع فريدة، وهي شهادة على قدراتها التصميمية المبتكرة. فنستطيع القول أن Jaeger-LeCoultre أحد أكثر مصنعي الساعات إبداعًا وابتكارًا في الصناعة.

وتشتهر بمرور كل ساعة على 1000 ساعة من الاختبار، للتأكد من الجودة العالية. وهو برنامَج اعتماد داخلي يتضمن اختبار الحركة قبل علبة الساعة وبعدها.

لذا تعد ساعة Jaeger-LeCoultre فخرا لمن من يرتديها فقد صنعت بأيدي خبيرًا حقيقيًا في صناعة الساعات الفاخرة، بالإضافة لذلك تقدم الشركة ضمانًا يصل إلى ثماني سنوات.

7. ماركة IWC Schaffhausen

أتت ساعةIWC Schaffhausen النادرة بتصميم فاخر يجمع بين الوظائف الخالية من العيوب والتصميم المتميز. وقد تأسست شركة الساعات الدولية (IWC) في عام 1868 على يد فلورنتين أريوستو جونز، أحد سكان بوسطن.

ونجحت الشركة في صناعة اسمًا لنفسها من خلال الجمع بين التقنيات الجديدة والمبتكرة للصناعة الأمريكية والأرث التقليدي لصانعي الساعات السويسريين.

مما جعلها تتميز بالجمال والثقة، ومن أهم الميزات الرئيسية لساعة IWC Schaffhausen هي التزام الشركة بالاستدامة، فهي أول شركة سويسرية مصنعة للساعات الفاخرة تنشر تقرير الاستدامة الذي يفي بمعايير مبادرة إعداد التقارير العالمية وبالتالي يضع أهداف الاستدامة الخاصة به.

ويمكنك الأختيار من بين 6 مجموعات من ساعات IWC وهي:

  • ساعات Pilot
  • ساعات بورتوجيزر
  • ساعات Ingenieur
  • ساعات Aquatime
  • ساعات Da Vinci
  • ساعات Portofino

8. ماركة Cartier

أسم يعبر عن الأناقة، فقد عُرف كارتييه في عالم المجوهرات بكونه صائغًا من الملوك. ثم دخل إلى عالم صناعة الساعات، ليخرج لنا بمجموعة الساعات الفاخرة من كارتييه.

التي تعد واحدة من أكثر المجموعات شعبية في السوق، فقد أصبحت ساعات كارته ضمن الماركات الأساسية الأشهر في عالم الساعات.

فتجد في ورشتهم لصناعة الساعات الحديثة يمارس أفضل الحرفيين في الشركة تقنيات غير مثيرة للإعجاب مثل تحبيب الذهب والمينا. لذا تجد إبداعات كارتييه حادة ومتميزة عن غيرها. ومن أشهر مودلاتها والأكثر إبداعًا هو خط تانك للساعات.

9. ماركة Nordgreen

ازدهرت ماركة الساعات الدنماركية الفاخرة Nordgreen بسرعة كبيرة، وأصبح معيار للتصميم البسيط والجذاب.ويهدف جاكوب واجنر المصمم الرئيسي في تصميماته على ما تعنيه الساعة لمن يرتديها.

وقد اشتهر جاكوب واجنر بعمله فيBang & Olufsen والعديد من العلامات التجارية الاسكندنافية الكبرى الأخرى. وأشتهرت Nordgreen بإضافضة لمسة عصرية على تصميم الشمال الكلاسيكي.

كما أنها تتميز بأسعارها المعقولة، كما أنها تقدم مجموعات متنوعة للرجال والنساء بأحجام مختلفة.

وتأتي ساعات Nordgreen في علب معدة بشكل جميل. بالإضافة لحزامين إضافيين لمزيد من الأناقة.

10. ماركة Vacheron Constantin

تأسست Vacheron Constantin في عام 1755، وهي من أبرز العلامات التجارية للساعات الفاخرة، كما أنها من أقدم شركات تصنيع الساعات بخبرة ترجع ل265 عامًا.

لذا تتمتع ماركة فاشيرون كونستانتين الفاخرة بخبرة واسعة في إنتاج ساعات بأعلى مستويات الجودة والجمال. فهي لا تعتمد على التراث والخبرة فقط بل تواصل الإبداع والتطوير لمهاراتها الفنية لتقديم ساعات فاخرة استثنائية يرتديها أصحابها مدى الحياة.

وأكثر ما يميزها هو إنتاج كميات محدودة مما يجل كل قطعة مصنعة بأقصى قدر من العناية والاهتمام والتفرد، خاصو وأن كل ساعة من Vacheron Constantin تحمل سمة جنيف، وهي أعلى خَتْم للتميز في صناعة الساعات من حيث الجودة.

أسماء ماركات ساعات نسائية

تعشق النساء التألق والظهور بأفضل شكل، لذا تحرص على اختيار كافة مقتنايتها من أفضل الماركات العالمية، وتعد الساعات من مكملات الجمال والأناقة لذا نقدم لكم أشهر أسماء ماركات الساعات النسائية:

  1. ساعة شانيل النسائية
  2. ساعات رولكس نسائية
  3. ساعات آي دبليو سي شافهاوزن
  4. ساعات شوبارد
  5. كارتيه للنساء
  6. ساعات بريتلينغ النسائية
  7. ساعات بوم وميرسيه
  8. ساعات بيل روس
  9. ساعات بلانكيين
  10. ساعات فاشيرون كونستانتين

ساعات ماركة رجالية

أخترنا لك عزيزي القارئ قائمة لأفضل ساعات ماركة رجالية وهي:

  1. ساعات Bvlgari
  2. ساعات Guess
  3. ساعات Fendi
  4. ساعات boss
  5. ساعات Michael Kors
  6. ساعات Police
  7. ساعات Rado

ماركات الساعات السويسرية

تعرف الساعات السويسرية بأنها أفضل أنواع الساعات في العالم، ومن أشهر ماركات الساعات السويسرية ما يلي:

  1. ماركة Rolex
  2.  ماركة OMEGA
  3. ماركة Zenith
  4. ماركة Jaeger
  5. ماركة Bernhard
  6. ماركة Invicta
  7. ماركة Rado
  8. ماركة Alpina
  9. ماركة Tag Heuer

أفضل ماركات الساعات في السُّعُودية

وبالبحث عن أفضل ماركات الساعات الموجودة في السُّعُودية، نجد أن أفضل الماركات الأصلية هي:

ماركة Armani Exchange
ماركة كاسيو Casio
ماركة Apple Watch
ماركة Omega
ماركة Swatch
ماركة Seiko
ماركة Rolex
ماركة Ferre
ماركة Rado
ماركة Baume & Mercier

ماركات الساعات اليابانية

تعتمد الساعات اليابانية في صناعتها على الابتكار والتكنولوجيا، لذا زادت شعبيتها مؤخرًا، ومن أشهر ماركات الساعات اليابانية:

1. Seiko

أشهر ماركة ساعات يابانية تأسست في عام 1981،وهي واحدة من العلامات التجارية القليلة التي تمكنت من التنافس باستمرار مع العلامات التجارية السويسرية وقد حققت Seiko نجاحا كبيرا بعد حركة كوارتز الثورية في عام 1969

2. Casio

دخلت Casio صناعة الساعات في السبعينياتفقد كانت ترتكز على تصنيع الإلكترونيات المكتبية مثل الآلات الحاسبة، ولكن بعد الثورة الرقمية قررت إنشاء أول ساعة رقمية منتجة بكميات كبيرة في العالم، وتشتهرCasio اليوم بتصميماتها العملية والتكتيكية للساعات ومن مميزاتها:

  • عرض العديد من المناطق الزمنية المتعددة
  • عرض الضغط الجوي
  • قراءات درجة الحرارة، ومستويات الارتفاع
  • بتجهيز العديد من الساعات بنظام (GPS)

3. Orient

تأسست ماركة ساعات أورينت في عام 1901، وأمتلكتها شركة Seiko عام 2017 وهي اليوم أكبر مصنع للساعات الميكانيكية في اليابان، ومن أهم ماتقدمه:

  • الميكانيكية الأوتوماتيكية واليدوية
  • ساعات الكوارتز
  • الساعات الشمسية التي يتم التحكم فيها عن بُعد

4. Citizen

من العلامات التجارية للساعات التي تهدف للحفاظ علة البيئة، وتعتبر Citizen واحدة من أكثر ماركات الساعات اليابانية تقدمًا من الناحية التكنولوجية
ومن الميزات الرائعة في العديد من ساعتها:

  • تقنية Bluetooth
  • تقنية Super Titanium
  • التحكم اللاسلكي
  • إشعارات المكالمات الواردة
  • ثلاث إعدادات للتنبيه
  • بتقنية Citizens Satellite Wave

5. Hajime Asakoa

ماركة يابانية شهيرة و مستقلة، تأسست في عام 2005، تتمتع في تصاميمها على أن تكون أجزائها متساوية، ومن أشهر ما قدمت:

  • مجموعة توربيون
  • ساعة تسونامي متطورة بثلاث عقارب وهي عبارة عن كرونوغراف مفتوح الأطراف وتتميز بعجلة توازن هائلة من التيتانيوم مقاس 16 مم.

6. Knot

تقدم ماركة Knot ساعات مميزة وفريدة في اكثرمن 8000 مجموعة بارغم من كونها بدأت في عام 2014، وتتميز بأسعارها المقبولة، وتصاميمها البسيطة والأنيقة، والبنية المتينة من الفولاذ المقاوم للصدأ

زر الذهاب إلى الأعلى