منوعات

أفضل 8 أنواع شوكولاتة بلجيكية

عندما يتعلق الأمر بصناعة الشوكولاتة لن تجد أفضل من البلجيكين، فقد تندهش إذا علمت العدد الهائل لصناع الشوكولاتة في بلجيكا، لذا سنأخذك اليوم في رحلة مميزة لنتعرف سويا على أضل شوكولاتة بلجيكية.

كما سنتعرف على الشوكولاتة البلجيكية الفاخرة، وأفضل أنواع الشوكولاتة في العالم، وأفضل أنواع الشوكولاتة السويسرية

أفضل شوكولاتة بلجيكية

عند السير في شوارع بلجيكا ستفاجئ من الحجم الهائل لمصنعي الشوكولاتة، وستجد أخر أنواع الشوكوتة في العالم، ونعرض لك في السطور التالية أفضل شوكولاتة بلجيكية.

1. شوكولاتة ماري Mary

إذا كنت تريد الحصول على شوكولاتة فاخرة فإن ماري هي الشوكولاتة الأمثل لك، فهمي كما يطلق عليها الشوكولاتة الملكية، فهي ليست شوكولاتة مدهشة فحسب، بل إنها مميزة وفريد من نوعها لدرجة أنه كانت اختيار العائلة المالكة البلجيكية منذ عام 1942.

تأسس مصنع شوكولاتة ماري في عام 1919 على يد ماري ديلوك في بروكسل، لينتج أفضل أنواع الشوكولاتة البلجيكية. وقد استلمت ماري حامل التفويض الملكي في عام 194.

ويتم إنتاج وتصدير شوكولاتة ماري إالى الكثير من الدول مثل: كندا، أوروبا، النمسا، بلجيكا، الدنمارك، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، أيرلندا، إيطاليا، لوكسمبورغ، موناكو، هولندا، النرويج، البرتغال، إسبانيا، السويد، سويسرا، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة، اليابان.

2. شوكولاتة نيوهاوسNeuhaus

هي واحدة من أشهر صانعي الشوكولاتة البلجيكيين ومخترع حلوى البرالين البلجيكية. قد أسست عائلة جان نيوهاوس عام 1857مصنع شوكولاتة خاص بها في بروكسل، كما أنها تمتلك الأمر الملكي، أي أنها معتمدة من قبل الدولة كأفخر أنواع الشوكولاتة، وفي عام 1912 تم اختراع حلوى البرالين البلجيكية الشهيرة، وهي عبارة عن شوكولاتة صلبة مليئة بالبندق ممزوجة بشوكولاتة كريمية.

وتأتي علبة الهدايا من الشوكولاتة البلجيكية Neuhaus من الذهب الوردي، مع حلوى الشيكولاتة البلجيكية المختارة والكمأ، بالإضافة للشوكولاتة البلجيكية الشهيرة على شكل قلب.

وتوزع شوكولاتة نيوهاوس في عدة بلدان منها أوروبا، بلجيكا، هولندا، ألمانيا، فرنسا، لوكسمبورغ، النمسا، إيطاليا، إسبانيا، البرتغال، فنلندا، السويد، الدنمارك، إستونيا، جمهورية التشيك، رومانيا، سلوفاكيا، بلغاريا، كرواتيا، المملكة المتحدة، جمهورية أيرلندا.

3. شوكولاتة جوليان Guylian

تعتبر Guylian flakes الأسطورية واحدة من أشهر ماركات الشوكولاتة البلجيكية في العالم. حيث يحتوي الصندوق التقليدي للشوكولاتة البلجيكية جوليان على فرس البحر وأصداف غويليان، تم تصنيع شوكولاتة flakes Guylian منذ أكثر من 50 عامًا وهي متوفرة في جميع أنحاء العالم.

حيث يتم بيع شوكولاتة Guylian وفرس البحر في أكثر من 120 دولة حول العالم. يمكن العثور على هذه العلامة التجارية البلجيكية الشهيرة في معظم أرفف السوبر ماركت المعروفة.

وتتميز Guylian بحصولها على أفضل حبوب كاكاو في غرب إفريقيا. فتستخدم زبدة الكاكاو لصنع شوكولاتة ناعمة وحريرية مع البندق من منطقة البحر الأبيض المتوسط، لتمتزج تلك المكونات عالية الجودة فتخلق حشوة البندق الكريمية.

4. شوكولاتة جوديفا Godiva

هي واحدة من ماركات الشوكولاتة الشهيرة التي تجدها تتألق على أرفف السوبر ماركت، حيث تباع في أكثر من 600 متجر حول العالم. في عام 1926 افتتح بيير درابيس أول متجر له في بروكسل.

وتعتمد في تصنيعها قيم السيدة جوديفا مثل الجرأة والكرم كركائز يقوم عليها أساس جوديفا.

في أواخر الأربعينيات من القرن الماضي، ابتكر جوديفا الكمأ المغطى بالشوكولاتة الخاص به، وكانت أول ما تم صنعه.

لذا يمكنك القول أن جوديفا هي واحدة من أفضل العلامات التجارية للشوكولاتة البلجيكية، وقد حصلت على الموافقة الملكية البلجيكية من الملك البلجيكي في عام 196.

5. شوكولاتة كوت دور Côte d’Or

كوت دورعلامة تجارية رائدة للشوكولاتة البلجيكية، ويرجع تاريخها إلى أواخر القرن التاسع عشر، فكانت منتجات كوت دور عنصرًا أساسيًا في المجتمع البلجيكي منذ ذلك الحين.

يقال أن البلجيكيين يستهلكون 600 مليون منتج من منتجات كوت دور كل عام. فيمكننا القول ان كوت دور قطعة شوكولاتة بلجيكية فاخرة يمكن العثور عليها في معظم أرفف السوبر ماركت، فهي ذات قوام كريمي وحشوات متنوعة.

فلم تتغير الشوكولاتة كثيرًا منذ أن باع تشارلز نيوهاوس Côte d’Or في أواخر تسعينيات القرن التاسع عشر، حيث تتميز Côte d’Or يصنع الشوكولاتة البلجيكية ذات الأسعار المعقولة والتي يمكن القول إنها أشهر ماركة شوكولاتة بلجيكية محلية الصنع في البلاد.

6. شوكولاتة ليونيداس Leonidas

صنعت شوكولاتة ليونيداس بهدف منح لحظات السعادة للجميع، فيأخذك مذاقها الرائع إلى ذكريات الطفولة الممتعة. وتشتهر بصندوقها الذهبي الذي يضم قطع مميزة وفريدة بمذاقها الغني.

7. شوكولاته بيلفاس Belvas

إذا كنت من عشاق الشوكولاتة البلجيكية فبيلفاس هي الأنسب لك، حيث المذاق الشهي بالترافل اللذيد والبرالين، مما يجعلها من أفضل أنواع الشوكولاتة، كما إنها تتميز بكونها أكثر الشركات الصديقة للبيئة.

8. شوكولاتة برويير Bruyere

تعد شوكولاته برويير من أشهر أنواع الشوكولاتة البلجيكية، فتأتي بحشواتها الرائعة والمختلفة من برالاين البندق  والجياندوجا، وتعد هي الأشهر من نوعها حيث تصدر لكل دول العالم.

شوكولاتة بلجيكية فاخر

شوكولاتة دي لايت DE-LITE

يحرص مصنعي الشوكولاتة البلجيكين على تقديم أجود وأفخر أنواع الشوكولاتة في العالم بما يتناسب مع أذواق الجميع، لذا إذا كنت تبحث عن شوكولاتة بلجيكية فاخرة وتناسب نظامك الغذائي لن تجد أفضل من

شوكولاتة DE-LITE الخالية من السكر، التي تأتي بمجموعة فريدة ومتنوعة من الشوكولاتة المصنعة من مواد طبيعية وخالية من السكر، وتتميز بـ:

  • نسبة السكر بها 0%.
  • خالية من أي نكهات أو ألوان صناعية.
  • آمنة على الأطفال ومرضي السكر.
  • محلاه بمواد طبيعية نباتية كبديل للسكر.

أسماء شوكولاتة بلجيكية

ومن أشهر أنواع الشوكولاتة البلجيكية وأفضلها سعرا نذكر:

  1. شوكولاتة اربيسيك ARABESQUE: هي الشوكولاتة الأفضل لصنع الحلويات وتزينها، فتأتي مصنعة من أجود أنواع الكاكاو والحليب عهلى شكل أقراص صغير.
  2. شوكولاتة داون Dawn: أقراص الشوكولاته بالحليب سريعة الذوبان، وتعد الأمثل لمطبخك إذا كنت من عشاق صناعة الحلويات.
  3. شوكولاتة هيركو: من أفضل أنواع الشوكولاتة البلجيكية بالحليب، حيث تم تصنيعها من أجود حبوب الكاكاو الافؤيقية والأمريكية، والألبان الأوربية، تأتي على شكل حبيبات صغيرة سريعة الذوبان.

أفضل أنواع الشوكولاته في العالم

الشوكولاتة هي المنتج المحبب للجميع، والتي تتنافس أقوى الشلركات في العالم لإنتاجها، ومن أفضل أنواع الشوكولاتة في العالم ما يلي:

  1. شوكولاتة esthechoc: أحد أفضل أنواع الشوكولاتة الفاخرة، وتتميز بأنها تحتوي على 38 سعر حراري فقط، حيث تعتمد في تصنيعها على الشوكولاتة الداكنة.
  2. شوكولاتة kinder: أنتج ذلك المزيج الفريد من الشوكولاتة والحليب في عام 1968على يد ميشيل فيريرو، ليحتل مكانة كبيرة بين قلوب الجميح حتي أصبح المنتج الأشهر والأفضل لدي الكبار والصغار.
  3. شوكولاتة Cadbury: صنعت شوكولاتة كادبوري لأول مرة في عام 1842، وأخذت الشركة المصنعة في تطوريها وإنتاج أنواع مختلفة منها حتى اصبحت الآن من أفضل الأنواع في العالم.
  4. شوكولاتة M& M’S: تتكون شوكولاتة أم أند أمز الشهيرة من حبات الشوكولاتة الصغيرة والشهية المغلفو بالسكر الملون.
  5. شوكولاتة MARS تعد شركة مارس هي الأشهر حيث تنج أفضل أنواع الشوكولاتة بمختلف انواعها باللإضافة للعديد من الحلويات الأخري، ومن أهر الأنواع التي تنتجها:
    • مارس.
    • سنيكرز.
    • تويكس.
  1. شوكولاتة FERRERO ROCHER: من أفضل وأشهر انواع الشوكولاتة، وبدأت شركة فيريرو روشيه إنتاجها لأول مرة في عام 1981، وحتي الأن يتم تصنيفها من أفخر أنواع الشوكولاتة في العالم.
  2. شوكولاتة GALAXY: تنتج شوكلاوتة جالاكسي بانواع متعددة ومميزة، وهي الأكثر إنتشارا في إنجلترا والهند والدول العربية، ومن أشهر أنواعها:
    • شيكولاتة بالبندق.
    • شيكولاتة المكسرات.
    • الشيكولاتة مع رقائق البسكويت.

أفضل أنواع الشوكولاتة السويسرية

تعد الشوكولاتة السويسرية من أجود انواع الشوكولاتة في العالم ومن أشهر أنواعها:

  • تولبيرون براند
  • Caotina
  • Lindt
  • Frey
  • كاغي براند
  • Laederach
  • Camille Bloch SA
  • Favarger
  • Gottlieber
  • Ovomaltine

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى