خدمات

أفضل جمعيات خيرية في أوروبا

في أوروبا، تلعب الجمعيات الخيرية دورًا حيويًا في تحسين الحياة الاجتماعية والإنسانية، تتواجد العديد من الجمعيات الخيرية في أوروبا، وتعمل على مجموعة متنوعة من المجالات مثل الرعاية الصحية، والتعليم، والإغاثة في حالات الطوارئ، ودعم الفقراء والمحتاجين، وحماية البيئة، وتعزيز حقوق الإنسان، وتشجيع التنمية المستدامة، وتعد الجمعيات الخيرية في أوروبا جزءًا أساسيًا من المجتمع المدني، حيث تعمل بجهود ذاتية وتعتمد على التبرعات والمساهمات العامة والتطوع لتحقيق أهدافها، تعمل هذه الجمعيات بشكل مستقل وغير ربحي، مما يسمح لها بالتركيز على تلبية الاحتياجات الاجتماعية والإنسانية بفعالية ومرونة.

أشهر جمعية خيرية في المملكة المتحدة

واحدة من أبرز وأعرق الجمعيات الخيرية في المملكة المتحدة هي “Oxfam UK”، والتي تعمل منذ عام 1942 على مكافحة الفقر والظلم في جميع أنحاء العالم، تعمل Oxfam UK على تحسين حياة الأشخاص المحرومين وتعزيز حقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية.

توفر Oxfam UK الدعم والمساعدة في مجالات متعددة، بما في ذلك المياه والصرف الصحي، والطوارئ الإنسانية، والتعليم، والتنمية الزراعية، وحقوق المرأة، والتغير المناخي، تعمل الجمعية على تنفيذ مشاريع مستدامة تعزز القدرات المحلية وتساهم في بناء مجتمعات قوية ومستدامة.

تعتبر Oxfam UK واحدة من الجمعيات الخيرية الرائدة والمحترمة في المملكة المتحدة، وتلعب دورًا هامًا في تحسين حياة المحتاجين وتعزيز التنمية المستدامة في جميع أنحاء العالم.

Telephone: 0300 200 1300

أشهر جمعية خيرية في ألمانيا

إحدى الجمعيات الخيرية الأشهر في ألمانيا هي “جمعية الرعاية الاجتماعية الألمانية” (Deutscher Caritasverband).

تأسست الجمعية في عام 1897 وهي جزء من شبكة جمعيات كاريتاس الدولية التي تعمل على تقديم الدعم والمساعدة للأشخاص المحتاجين والمجتمعات المحلية.

تهدف جمعية الرعاية الاجتماعية الألمانية إلى تحسين الحياة الاجتماعية والاقتصادية للأفراد والعائلات المعرضة للفقر والتهميش، تعمل الجمعية في مجالات متنوعة بما في ذلك رعاية المسنين، والدعم الاجتماعي والنفسي، والإسكان، والتوعية بالصحة، وتوفير الغذاء والملابس للمحتاجين، كما تعمل الجمعية على تعزيز التعاون والتضامن في المجتمع الألماني.

توفر جمعية الرعاية الاجتماعية الألمانية العديد من البرامج والمشاريع التي تستهدف تلبية احتياجات الأفراد وتعزيز العدالة الاجتماعية، وتعمل الجمعية بشكل وثيق مع السلطات المحلية والحكومية والشركاء الآخرين لضمان تحقيق أقصى قدر من الفعالية والتأثير الإيجابي في المجتمع.

أشهر جمعية خيرية في فرنسا

واحدة من أشهر الجمعيات الخيرية في فرنسا هي “الصليب الأحمر الفرنسي” (French Red Cross)، تأسست في عام 1864 وهي جزء من الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، تعمل الجمعية على تقديم المساعدة الإنسانية والرعاية الصحية والاجتماعية في فرنسا.

تتنوع أنشطة الصليب الأحمر الفرنسي وتشمل الرعاية الطبية، والاستجابة للكوارث، والإسعافات الأولية، ورعاية المسنين، والمساعدة للمهاجرين واللاجئين، وتوفير دورات تدريبية للإسعافات الأولية والدعم النفسي، تعمل الجمعية بالتعاون مع الجهات الحكومية والمنظمات الأخرى لتلبية احتياجات المجتمع وتحسين الظروف المعيشية للأفراد المحتاجين.

تعتبر الصليب الأحمر الفرنسي جمعية خيرية مرموقة في فرنسا، وتلعب دورًا هامًا في توفير الدعم والرعاية الإنسانية للمجتمع الفرنسي.

Tel :01 44 43 13 00

أشهر جمعية خيرية في الدنمارك

جمعية خيرية معروفة أخرى في الدنمارك هي “جمعية دانسك كيدز” (Danske Kidz)، تأسست الجمعية بهدف دعم ومساعدة الأطفال المحتاجين وتحسين حياتهم في الدنمارك، تعمل الجمعية على توفير الرعاية الشاملة للأطفال الذين يعانون من الفقر والصعوبات الاجتماعية والصحية.

تشمل أنشطة جمعية دانسك كيدز توفير المساعدات المالية والمواد الغذائية والملابس واللوازم المدرسية للأطفال المحتاجين، كما تقدم الجمعية الدعم النفسي والتعليمي للأطفال لمساعدتهم في تطوير مهاراتهم وإمكاناتهم.

تعمل جمعية دانسك كيدز بجهود متواصلة لتحسين حياة الأطفال المحتاجين في الدنمارك وتمكينهم من الحصول على فرص أفضل في المستقبل، تعد الجمعية مثالًا رائعًا على العمل الخيري في تعزيز رفاهية الأطفال وحماية حقوقهم.

(+45) 32 17 35 75 Tel

جمعيات خيرية لمساعدة اللاجئين والمهاجرين في أوروبا

في أوروبا، توجد العديد من الجمعيات الخيرية التي تعمل بكل جد واجتهاد لمساعدة اللاجئين والمهاجرين في تأقلمهم في البلدان الجديدة وتوفير الدعم اللازم لهم، هذه الجمعيات تسعى لتقديم المساعدة الإنسانية والقانونية والاجتماعية للفئات المحتاجة، وتسعى جاهدة لتعزيز حقوق اللاجئين والمهاجرين وتعزيز التضامن والتعايش المجتمعي، هناك العديد من الجمعيات المهمة في هذا المجال، ومن بينها:

1. الهلال الأحمر الألماني (Deutsches Rotes Kreuz)

يعد الهلال الأحمر الألماني واحدة من أبرز الجمعيات الخيرية في أوروبا التي تسعى لمساعدة اللاجئين والمهاجرين، تقدم الجمعية العديد من الخدمات للمهاجرين واللاجئين، بما في ذلك الإيواء والرعاية الصحية والتعليم والدعم الاجتماعي، تعمل الجمعية أيضًا على توفير الدعم القانوني والترجمة والتوجيه للمهاجرين واللاجئين.

2. منظمة الهجرة الدولية (International Organization for Migration)

تعتبر منظمة الهجرة الدولية من أبرز المنظمات العاملة في مجال الهجرة واللاجئين في أوروبا وحول العالم، تعمل المنظمة على تقديم الدعم والمساعدة للمهاجرين واللاجئين في مختلف جوانب حياتهم، بما في ذلك التوجيه والحماية القانونية وتحسين ظروف الإيواء وتعزيز فرص العمل والتأقلم الثقافي، تقوم المنظمة أيضًا بتنفيذ مشاريع لتعزيز الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي للمهاجرين واللاجئين.

جمعيات خيرية لحماية البيئة في أوروبا

تلعب الجمعيات الخيرية في أوروبا دورًا هامًا في حماية البيئة والتصدي للتحديات البيئية المتعددة، تسعى هذه الجمعيات للحفاظ على التنوع البيولوجي، وتعزيز الاستدامة البيئية، وحماية الموارد الطبيعية للأجيال الحالية والمستقبلية، وفيما يلي اثنتان من الجمعيات الخيرية المهمة لحماية البيئة في أوروبا:

1. حكماء الأرض الدولية (Friends of the Earth International)

تعد حكماء الأرض الدولية إحدى أكبر وأقدم جمعيات حماية البيئة في العالم، ولها فروع في عدة دول أوروبية، تعمل الجمعية على تعزيز الاستدامة البيئية ومكافحة التغير المناخي وحماية التنوع البيولوجي، تقوم بتنظيم حملات ونشاطات متنوعة للوعي العام والدعوة إلى اتخاذ إجراءات لحماية البيئة.

2. جمعية الحفاظ على الطبيعة البريطانية (Royal Society for the Protection of Birds – RSPB)

تعتبر جمعية الحفاظ على الطبيعة البريطانية واحدة من أبرز الجمعيات الخيرية في مجال حماية الطيور والحياة البرية في أوروبا، تهدف الجمعية إلى الحفاظ على البيئة الطبيعية وتوفير مواطن العيش الآمنة للطيور والحيوانات البرية، تعمل الجمعية على إدارة وصيانة المحميات الطبيعية والمناطق البرية، وتشجع البحث العلمي والتوعية البيئية لحماية التنوع البيولوجي.

جمعيات خيرية لتعزيز حقوق الإنسان في أوروبا

تلعب الجمعيات الخيرية في أوروبا دورًا هامًا في تعزيز حقوق الإنسان والدفاع عنها، تعمل هذه الجمعيات على تعزيز المساواة، ومكافحة التمييز، وحماية حقوق الأفراد في مختلف المجالات، بما في ذلك حقوق النساء، وحقوق الأطفال، وحقوق الأقليات، وحقوق العاملين.

1. منظمة هيومن رايتس ووتش (Human Rights Watch)

تعتبر هيومن رايتس ووتش منظمة دولية مستقلة تعمل على رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك دول أوروبا، تسعى المنظمة للضغط على الحكومات والمؤسسات الدولية لتحسين حماية حقوق الإنسان وتعزيز العدالة.

2. اللجنة الدولية للصليب الأحمر (International Committee of the Red Cross – ICRC)

تهتم اللجنة الدولية للصليب الأحمر بحماية حقوق الإنسان في حالات النزاعات المسلحة والأزمات الإنسانية، تعمل اللجنة على توفير المساعدة الإنسانية والرعاية الصحية والحماية للمدنيين المتضررين والسجناء والأشخاص المحتجزين بغض النظر عن جنسياتهم أو أعتقداتهم.

جمعيات خيرية لمكافحة الفقر وتعزيز التنمية المستدامة في أوروبا

تلعب الجمعيات الخيرية في أوروبا دورًا هامًا في مكافحة الفقر وتعزيز التنمية المستدامة، تسعى هذه الجمعيات لتحسين الظروف المعيشية للأفراد والمجتمعات المتضررة، وتعزيز فرص الحصول على التعليم والصحة والعمل، وتعزيز الاستدامة البيئية.

1. جمعية أوروبا للتعاون والتنمية (EuropeAid)

تعمل جمعية أوروبا للتعاون والتنمية على تعزيز التنمية المستدامة في دول الاتحاد الأوروبي والدول النامية، تقدم الجمعية الدعم المالي والفني والتقني لمشاريع التنمية في مجالات متنوعة مثل التعليم، والصحة، وتطوير البنية التحتية، وتعزيز القدرات المحلية.

2. منظمة أوكسفام (Oxfam)

تعد أوكسفام منظمة دولية معروفة تعمل على مكافحة الفقر والعدالة الاجتماعية في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك دول أوروبا، تعمل المنظمة على تقديم المساعدات الإنسانية والتنموية، والدعم للمجتمعات المحلية، والدفاع عن حقوق المرأة والأقليات، وتعزيز الحوار والتعاون للتغلب على الفقر والظلم.

جمعيات خيرية لدعم التعليم والتدريب في أوروبا

التعليم والتدريب يعتبران أساسيين لتمكين الأفراد وتحقيق التنمية الشاملة في أوروبا، تعمل الجمعيات الخيرية في أوروبا على دعم التعليم والتدريب وتوفير فرص التعلم والتطوير المهني للأفراد من مختلف الفئات العمرية والخلفيات الاجتماعية، تسعى هذه الجمعيات لتحسين جودة التعليم وتعزيز الوصول إليه وتوفير فرص التدريب المهني للشباب والباحثين عن عمل.

1. جمعية التعليم والتكنولوجيا (Education and Technology Association – ETA)

تعمل جمعية ETA على تعزيز التعليم والتدريب من خلال استخدام التكنولوجيا والابتكارات في مجال التعليم، تهدف الجمعية إلى تطوير وتعزيز المناهج التعليمية وتوفير التدريبات المهنية للمعلمين وتعزيز استخدام التكنولوجيا في الفصول الدراسية.

2. جمعية الشباب والتعليم (Youth and Education Association – YEA)

تركز جمعية YEA على دعم التعليم والتدريب للشباب في أوروبا، تهدف الجمعية إلى توفير فرص التعليم الجيد والتدريب المهني وتعزيز مهارات الشباب لتمكينهم من مستقبل مشرق، تنظم الجمعية برامج تعليمية وورش عمل وفعاليات تعزز التعلم وتبادل المعرفة.

جمعيات خيرية لمساعدة الأطفال وحماية حقوقهم في أوروبا

تعتبر حماية حقوق الأطفال ومساعدتهم من أولويات الجمعيات الخيرية في أوروبا، تعمل هذه الجمعيات على توفير الرعاية والدعم اللازمين للأطفال، والعمل على تحقيق حقوقهم الأساسية وضمان بيئة آمنة وصحية لنموهم وتطورهم، تشمل مجالات عمل هذه الجمعيات حماية الأطفال من العنف والاستغلال والإهمال، توفير الرعاية الصحية والتعليمية الملائمة لهم، والعمل على تعزيز المساواة وتوفير فرص متكافئة لجميع الأطفال.

1. جمعية حقوق الطفل الأوروبية (European Children’s Rights Society)

تعمل هذه الجمعية على حماية حقوق الأطفال وتعزيزها في جميع أنحاء أوروبا، تقوم الجمعية بتعزيز التشريعات والسياسات التي تحمي حقوق الطفل، وتقدم الدعم والإرشاد للأطفال وعائلاتهم، وتسعى للتوعية ورفع الوعي حول قضايا حقوق الطفل.

2. جمعية الطفولة والعائلة (Childhood and Family Association)

تعمل جمعية الطفولة والعائلة على تقديم الدعم والمساعدة للأطفال وأسرهم في أوروبا، تركز الجمعية على توفير الحماية والرعاية للأطفال المعرضين للخطر والضعفاء، وتعزيز العلاقات الأسرية الصحية، وتعزيز التوعية والتثقيف حول حقوق الطفل وأهمية حمايته.

جمعيات خيرية عالمية تساعد المحتاجين

  • Mercy-USA للمساعدات والتنمية
  • الحياة للإغاثة والتنمية (لايف)
  • الإغاثة الإسلامية
  • مساعدات المسلم
  • الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر

التواصل مع جمعيات خيرية في أمريكا

  • جمعية خيرية تقديم المساعدة والعون إلى الفقراء: يمكنك التواصل معهم خلال الرقم 966554441785
  • شيخ سعودي يقيم في أمريكا يتكفل بالمصاريف التعليمية والعلاجية: يمكنك التواصل معهم خلال الرقم 05263856
  • شيوخ سعودية الجنسية تقيم في أمريكا: يمكنك التواصل معهم خلال الرقم 966554441785
  • مؤسسة خيرية للدعم والخدمات الاجتماعية: يمكنك التواصل معهم خلال الرقم 97440405555

التواصل مع جمعيات خيرية عالمية

  • الجمعية الخيرية لمناصرة الشعب الفلسطيني
  • مؤسسة الإسراء الخيرية بدولة هولندا
  • مؤسسة بلاد الشمال الخيرية بدولة السويد
  • جمعية الهلال الخيري الدانمركي.

أرقام واتساب جمعيات خيرية أوروبية

  • الإصلاح الاجتماعي: يمكنك التواصل معهم خلال الرقم 4514180.
  • صندوق إغاثة المرضى: يمكنك التواصل معهم خلال الرقم 225660061.
  • النجاة الخيرية: يمكنك التواصل معهم خلال الرقم 009651800082.

جمعيات خيرية في إيطاليا

  • جمعية سوا الثقافية
  • La casa Egiziana
  • Islamic Relief Italia Onlus
  • UNIONSERVIZI CISL S.R.L. إيطاليا
  • SOLIDARIETA’ E SERVIZI. إيطاليا
  • CEGOS ITALIA S.P.A. إيطاليا
  • ASSOCIAZIONE MONDO ARANCIO. إيطاليا
  • ALPE ADRIA IMPRESE SERV.AMM.VI E COMM.LI S.R.L. إيطاليا
  • ORDINE OSPEDALIERO DI SAN GIOVANNI DI DIO FATEBENEFRATELLI PROVINCIA LOMBARDO
  • VENETA. إيطاليا
  • FONDAZIONE ISTITUTO C.
  • ROMANO DOMENICO.

جمعيات خيرية في سويسرا

  • جمعية migraweb
  • جمعية sans papiers
  • جمعية حقوق الإنسان في سويسرا
  • جمعية مساعدة المحتاجين
  • منظمة migraweb
  • جمعيات لمساعدة المحتاجين
  • جمعيات خيرية حقوق الإنسان
  • جمعية SANS PAPIERS.
  • جمعية MigraWeb
  • جمعية SANS Papiers
  • جمعية الشبان المسيحيين
  • جمعية الصليب الأحمر السويسري
  • جمعيات الكانتونات
  • جمعية السامريين السويسرية

تختتم هذه المقالة بإبراز الأهمية الكبيرة للجمعيات الخيرية في أوروبا ودورها الحاسم في تحسين الحياة الاجتماعية والبيئية والاقتصادية في المجتمعات، تلعب الجمعيات الخيرية دورًا حيويًا في توفير المساعدة والدعم للأفراد والمجتمعات المحتاجة، وتعزيز العدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان من خلال جهودها المستمرة في مجالات مثل المساعدات المالية، ورعاية الصحة، والتعليم، والدعم الاجتماعي، وحماية البيئة، تحدث الجمعيات الخيرية تغييرًا إيجابيًا في الحياة اليومية للعديد من الأفراد والمجتمعات في أوروبا.

زر الذهاب إلى الأعلى