منوعات

أفضل الافكار لهدايا العيد

عند اقتراب قدوم الأعياد والمناسبات تزداد محركات البحث حول افكار هدايا العيد، وذلك لأن الجميع يرغب في هذا الوقت في إظهار مشاعره ومحبته الصادقة لأصدقائه وأقاربه وأحبابه.

كما أن إحضار الهدايا يضفي طابعًا من البهجة والسرور في نفس متلقيها، وعند العزم على شراء هدية لأحد الأفراد يجب التفكير اولًا هل هذه الهدية سوف تناسبه أم لا، ويمكنك الاختيار من القائمة الآتية.

افكار هدايا العيد

يطول الحديث عن أفكار هدايا العيد، فكل شخص يرى من وجهة نظره افضل هدية للعيد، وعلى الرغم من أن الاختيار كان صعبًا إلا أننا قمنا بجمع أفضل افكار هدايا العيد فيما يلي: 

1. مجموعة العبادة

مجموعة العبادة تعد من أفضل وأجمل الهدايا التي يمكن إحضارها لأحبائك، وهذه المجموعة تكون عبارة عن سجادة صلاة ومصحف مميز ومزخرف بزخارف عربية وإسلامية، وموضوع بحافظة أنيقة، وأيضًا سبحة لونها جميل، وسوف تجد ذلك في كثير من محلات الهدايا الموجودة في بلدك.

2. العطور والبخور

في الأعياد يتجه الجميع إلى استخدام أعواد البخور التي تكون رائحتها مميزة، فبالتأكيد عند دخولك بيت أقاربك في الأعياد تشم روائح بخور جميلة.

ولتجهيز هذه الهدية يمكنك شراء صندوق بخور بروائح مختلفة لتحقيق التنوع والاختلاف، كما يمكن شراء مبخرة حجمها متوسط سواء تقليدية أو كهربائية، ولا تنسى تغليفهما بشكل جميل.

وأيضًا شراء العطور يعتبر إحدى هدايا الأعياد الجميلة التي يحبها كثير من الأشخاص، وينصح بشراء نوع العطر الذي يحبه متلقي الهدية.

3. الورد والحلويات

من المتعارف عند كثير من الأشخاص أنه يتم إحضار باقة من الورود الجميلة التي تعمل على خلق حالة من البهجة والطاقة الإيجابية لمتلقيها خاصة إذا كان يحب الاعتناء بالنباتات والورد، بالإضافة إلى شراء الحلويات اللذيذة أثناء زيارة أحد الأقارب أو الأصدقاء.

ولتقوم بذلك عليك الذهاب إلى محل ورد طبيعي ألوانه مميزة داخل بلدك، وتسأله أن ينفذ لك بوكيه ورد لا مثيل له.

وأيضًا يمكن شراء شوكولاتة فاخرة، أو شراء قالب كيك متوسط من محل الحلويات.

4. مجوهرات

يمكن شراء هذه الهدية للأشخاص المميزين جدًا في حياتك مثل والدتك، أختك، صديقة عزيزة، فشراء قطعة مجوهرات راقية لهم سوف تجعلهم يعرفون أنك تحبهم وتقدرهم.

5. حلويات العيد

في الأعياد يكثر تحضير أو شراء الحلويات اللذيذة، والتي يتم تقديمها للأصدقاء والأقارب كضيافة بسيطة لهم، كما أنها سوف تكون هدية مناسبة جدًا وغير مكلفة سواء تم تحضيرها في المنزل أو شرائها من أحد متاجر الحلوى.

6. الإكسسوارات

الجميع يحب ارتداء الإكسسوارات سواء رجل أو امرأة، حيث تضيف هذه الإكسسوارات مظهرًا جميلًا وأنيقًا على الملابس، ولذلك فهي جاءت ضمن قائمة افكار هدايا العيد التي تناسب جميع الأشخاص بمختلف أعمارهم، وتتمثل هذه الإكسسوارات في ساعة أنيقة، حزام مميز، خاتم، سلسلة، نظارة شمس من ماركة عالمية.

7. النقود

على الرغم من انتشار افكار هدايا جديدة للعيد وشروع الكثير في تنفيذ هذه الأفكار المختلفة، إلا أنا هناك فئة كبيرة من الأفراد خاصة الأطفال ينتظرون النقود في الأعياد.

وذلك لأنهم يرغبون في الذهاب إلى محلات الألعاب أو محلات الحلوى لشراء ما يرغبون به، ولذلك ستظل النقود هدية أساسية في الأعياد على مر السنين.

8. دفتر تلوين ورسم

في الأعياد يجتمع جميع أطفال العائلة مع بعضهم البعض، ولذلك ليس هناك أجمل من شراء دفاتر تلوين ورسم لهم فهذه الفكرة قد تنمي قدراتهم الفنية وأيضًا يجعلهم يقتربون من بعض ويقضون وقتًا سعيدًا.

9. الإكسسوارات المنزلية

كثير من الأفراد يحبون تغيير ديكور منزلهم بشكل دوري خاصة في الأعياد، فإذا كنت تعرف أحد هؤلاء الأشخاص وترغب في مهاداته يمكن إحضار أحد إكسسورات المنزل أو قطع الديكور المميزة.

وبمجرد ذهابك لأحد محلات إكسسوارات المنازل سوف تجد لديهم تشكيلة واسعة بما تتناسب مع مختلف الأذواق ومنها معلقات إسلامية، مجسمات، ساعات، شموع، وغيرهم 

10. ساعة ذكية

في الآونة الأخيرة انتشرت الساعات الذكية بكثرة بين الشاب، وذلك جعلهم يرغبون في شرائها، فهي تعطي مرتديها مظهرًا أنيقًا، كما أن أسعار هذه الساعات تختلف حسب جودتها، ولذلك يمكن شراء ما يناسب ميزانيتك.

هدايا العيد للنساء

1. القفطان 

يرأس قائمة هدايا العيد للنساء، وذلك لأن كثيرًا من النساء يذهبن لصلاة العيد في الساحات، ويحتاجن ارتداء قفطان جديد يناسب الصلاة، وأيضًا يرتدونه في المنزل لكي يستقبلوا الضيوف، ولذلك فهو يعتبر هدية مناسبة جدًا للنساء.

2. مكياج أو منتجات العناية بالبشرة

النساء يحبن التزين والاهتمام بأنفسهن والظهور بمظهر جميل طوال الوقت، ويزاد هذا الاهتمام في الأعياد والمناسبات، ولذلك فشراء المكياج بماركة جيدة يعد هدية مناسبة للنساء في العيد.

وعلى الجانب الآخر قد تجد بعض النساء لا يحبن وضع المكياج ويفضلن الاهتمام ببشرتهن بدلًا منه، ولذلك يمكن الشراء لهؤلاء منتجات ممتازة وجيدة لعلاج مشاكل البشرة وجعلها نضرة.

3. حقائب اليد

من أكثر المنتجات التي تزداد تصاميمها يومًا بعد يوم، وهذا جعل النساء يرغبن دائمًا في مواكبة الموضة وشراء حقائب جديدة، ويمكنك في الأعياد الذهاب لمحل حقائب جيد وشراء أحدث الموديلات من الحقائب.

4. بطاقة معايدة

كثير من النساء يحبن البساطة، ويفضلن مهادتهن ببطاقة مسجل بها بعض التواريخ الهامة وبعض الكلام الجميل والأحداث المميزة، ولذلك جاءت بطاقة معايدة ضمن افكار هدايا العيد للنساء.

أفكار هدايا العيد للاطفال

الأطفال أكثر الأشخاص الذين يرغبون دائمًا في الحصول على هدايا مميزة في العيد، ولذلك لا تتجاهلهم وقم بشراء هدية جميلة لهم، وفيما يلي أفكار هدايا العيد للأطفال.

1. ألعاب التركيب والمكعبات

يحب الأطفال تركيب الأشياء وفكها، ولذلك فإن شراء ألعاب التركيب والمكعبات لهم سوف يساعدهم على تنمية قدراتهم العقلية، وأيضًا التخيلية فهم يشرعون في تنفيذ صورة البيت أو الحديقة أو الطائرة أو السيارة التي تكون في خيالهم.

2. قصص قصيرة ملونة

يحب الأطفال أن تُحكي لهم بعض القصص الرائعة التي توصل لهم رسالة سامية، كما أنه ينصح بأن تكون هذه القصص ملونة، حيث أن ذلك يساعدهم في التعرف على الألوان الحقيقية للأشياء من حولهم، ولذلك فهذا خيار مثالي ومميز.

3. الدمى

الأطفال يحبون الدمى ويعتنون بها ويعتبرونها كأنها واحد من أصدقائهم، بل ويطلقون عليها اسم مميز من اختيارهم، كما ان هناك دمي عديدة تكون مصممة تبعًا للشخصيات الكرتونية التي يحبونها الأطفال.

4. صناديق ادخار

في الأعياد يحصل الأطفال على كثير من النقود كعدية، ويمكن شراء صناديق ادخار لهم لتشجيعهم على الادخار وحفظ أموالهم بدلًا كن إنفاقها في أشياء ليست ضرورية.

هدايا عيد الأم

مع اقتراب عيد الأم يبحث كل الأبناء عن افكار هدايا عيد الأم، فالكل يرغب في شراء الهدية الأفضل لوالدته تعبيرًا عن حبهم وتقديرهم لها، وتمثلت هدايا عيد الأم في الآتي: 

1. ماكينة قهوة

إذا كانت والدتك تحب تناول القهوة بكثرة، فيمكن شراء ماكينة قهوة تعمل بشكل جيد، وهذه الهدية تعتبر مناسبة لأن توافر منها عدة أنواع بأسعار مختلفة ولذلك يمكن شراء التي تناسب ميزانيتك، ولا تنسي شراء كبسولات قهوة بأطعمة مختلفة.

2. دعوة لقضاء يوم خارج المنزل

كثير من الأمهات ينسون أنفسهن وينغمسن في إنجاز كافة المهام المنزلية ومسؤوليات أولادهن، ولذلك يمكنك أخذ والدتك لقضاء يوم خارج المنزل، والذهاب للكوافير للاعتناء بنفسها، وأيضًا الذهاب لإحدى المولات الكبيرة لشراء ملابس جديدة وأيضًا حقيبة يد وحذاء، وبعد ذلك يمكنكم الذهاب لمطعم مميز وتناول وجبة شهية طازجة.

3. أجهزة كهربائية

الأجهزة الكهربائية مختلف أنواعها تسهل على الأمهات كثيرًا من المهام وتساعدها في إنجازها بشكل أسرع، ولذلك يمكن شراء أحد هذه الأجهزة مثل (غسالة أطباق، ديب فريزر، ميكرويف، مكنسة كهربائية، مكواة بخار).

أفكار هدايا عيد ميلاد للبنات

  1. برواز تذكاري: ما أجمل تذكر الذكريات القديمة في لحظة جميلة يملؤها الحب والامتنان، ولذلك يمكنك تصميم برواز متوسط الحجم يجمع عديد من الصور التذكارية، ويفضل أن تكون هذه الصور في مختلف الأعمار.
  2. الملابس: أحد الخيارات المثالية، فجميع البنات يحبن ارتداء أحدث صيحات الموضة من الملابس والتي تزداد يومًا بعد يوم.
  3. كاميرا فورية: جميع الأفراد خاصة البنات يحبن التقاط الصور التذكارية، ولذلك يمكن شراء كاميرا تعطي الصور بشكل فوري.

هدايا عيد ميلاد

  • غطاء هاتف
  • حيوان أليف 
  • إكسسوارات 
  • ورد 
  • شيكولاتة 
  • كتب 
  • مجوهرات 
  • تذكرة حفلة موسيقية 
  • حقيبة ومحفظة 

افكار توزيعات للكبار

  • باقة ورد صغيرة وبعض النقود 
  • علبة شوكولاتة صغيرة 
  • مسبحة 
  • حلوي
  • بطاقة معايدة ونقود 

افكار توزيعات بسيطة

  • زجاجة عطر
  • مبخرة صغيرة 
  • حلوى مميزة 
  • مصحف صغير 
  • أكواب ميزة 
  • نوتة متوسطة 
  • ميداليات راقية 

أفكار توزيعات للطلاب

  1. كتاب تلوين 
  2. علبة ألوان مختلفة 
  3. أقلام ملونة 
  4. حلوى لذيذة 
  5. قصص الأنبياء 
  6. لعبة الحروف 
  7. سبورة تعليمية 

هدايا رمضان

  1. سجادة صلاة، عباءة صلاة، مصحف، مسبحة 
  2. كتاب أدعية 
  3. مبخرة 
  4. فانوس رمضان 
  5. ياميش رمضان.
  6. حلويات رمضان 
  7. أطقم رمضان 
  8. كتبت لمهام رمضان

وبعد سرد قائمة افكار هدايا العيد، تكون مستعدًا لاستغلال فترة العيد لكي تعبر لأحبائك عن مشاعرك الصادقة تجاههم من خلال شراء هدية تناسب ذوقهم واحتياجاتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى