منوعات

أفضل الأفكار لهدايا منزل جديد

من أجمل المناسبات السعيدة التي تدعونا للاحتفال وتبادل الهدايا هي الانتقال إلى منزل جديد، ومن اللفتات الجميلة تقديم هدية لصاحب المنزل الجديد عند زيارته لأول مرة، فتلك الهدية ستظل ذكرى جميلة للأبد.

وحتى لا تقع في الحيرة سنقدم لك بعض النصائح التي ستساعدك على اختيار الهدية المناسبة، فسنقدم لك من خلال السطور التالية أفكار هدايا منزل جديد، وهدايا منزل جديد، وأفكار مميزة لمنزل جديد، كما سنعرض فكرة هدية فلوس لمنزل جديد، وبعض أفكار الهدايا الإلكترونية للمنزل الجديد.

أفكار هدايا منزل جديد

عند دعوتك لحضور حفلة منزلية أقيمت بمناسبة الانتقال لمنزل جديد قد تفكر في ما هي الهدية المناسبة التي يجب أن تشتريها لصاحب المنزل، ولكي تستطيع تحديد الهدية الأسر يجب أولا، أن تحدد عدة أمور وهي:

  1. الميزانية التي حددتها للهدية.
  2. عدد أطفال العائلة وأعمارهم.
  3. الأشياء المفضلة لصحاب المنزل.
  4. ماذا ينقص صاحب المنزل من ضروريات؟

هدايا منزل جديد

توجد العديد من الأفكار المتنوعة لشراء هدايا لمنزل جديد، بداية من الهدايا البسيطة وصولا للهدايا الفخمة، ومن أفضل تلك الهدايا ما يلي:

  1. أدوات المطبخ: تعد من أفضل الهدايا للمنزل الجديد وتتنوع هدايا المطبخ ومن أفضلها
    • أطقم الأطباق والأكواب.
    • أطقم المعلق والشوك والسكاكين.
    • أطقم الأواني من (السيراميك أو الجرانيت، أو الألمونيوم اوالأستانلس ستيل).
    • آلة القهوة أو غلاية الماء الكهربائية.
    • غسالة الأطباق.
    • العجان أو الهاند بلندر.
  2. الأثاث: يمكنك شراء قطع الأثاث كهدية للمنزل الجديد، وهناك العديد من القطع التي قد تصلح كهدية ومنها:
    • الطاولات.
    • كرسي هزاز.
    • اللوحات والتابلوهات للحائط.
    • شماعة الملابس.
    • دولاب للأحذية.
    • كراسي من الخيزران.
    • الشمعدانات وساعات الحوائط والمرايات.
    • الأغطية والوسائد الملونة.
  3. الهدايا التذكارية: تعتبر الهدايا لتذكارية من الأفكار الجيدة للمنزل الجديد، بسبب قيمتها المعنوية والجمالية، ومن أفضل أنواع الهدايا التذكارية الآتي:
    • الهدايا المصنعة يدويا.
    • التماثيل والأنتيكات.
    • المصابيح المزينة.
    • المزهريات والجداريات.
  4. السجاد: السجاد من الهدايا القيمة والمحببة للمنزل الجديد، فمن الممكن أن تختار السجاد العجمي أو السجاد الأثري التراثي ليقدم كهدية قيمة لصاحب المنزل.
  5. الشيكولاتة والورود: إحدى أرق الهدايا المقدمة للمنزل الجديد فيمكنك شراء باقة مزينة وراقية من الورود الجميلة مع علبة من الشيكولاتة الفاخرة كهدية لصاحب المنزل عند أول زيارة له.
  6. الهدايا الدينية: الهدايا الدينية هي الأمثل والتي تصلح لجميع المناسبات، كما أن لها قيمة كبيرة، وطابع روحاني عظيم في النفوس، ومن أمثلتها:
    • المصحف الشريف.
    • مجسم للمسجد النبوي أو الحرم المكي.
    • جداريات بها أدعية دينية أو آيات قرآنية.
    • سجادة للصلاة ومسبحة أنيقة.
  7. ممسحة خارجية للباب: إن شراء ممسحة خارجية للباب من أكثر الهدايا المميزة، حيث تساهم في الحفاظ على نظافة المنزل، كما أنها يمكن أن تحمل عبارة ترحيبية رائعة.
  8. وعاء لزراعة النباتات العصارية: إذا كان صاحب المنزل من هواة الزراعة، فيمكن تقديم مجموعة من الأوعية المزخرفة لزراعة النباتات العصارية.
  9. مناشف للمطبخ: مناشف المطبخ من أكثر الهدايا العملية، فهي تستخدم بكثرة في أغراض متعددة مثل التنظيف، وتنشيف الأطباق، ولف الأطعمة حتى لا تتلوث.

أفكار مميزة لهدايا منزل جديد

عند زيارة منزل أحد الأقارب أو الأصدقاء الجديد، من المحبب شراء هدية مميزة تقديرا لمكانة صاحب المنزل عندك، ومن أشهر الهدايا المميزة للمنزل الجديد ما يلي:

  1. موزع الزيوت العطرية: من أشهر وألطف الهدايا المقدمة عند زيارة منزل جديد، فيتميز موزع الزيوت العطرية بصغر حجمه وجمال شكله مما يجعل تنسيقه ووضعه في أي مكان أمر سهل، ومن المفضل أن يقدم مع مجموعة من الزيوت العطرية المميزة مثل اللافاندر أو الأوكالبتوس لكي يضيف على الهدية مزيدا من الجمال.
  2. إناء مزخرف للورود: هدية قيمة وأنيقة وتضفي شكلا جماليا للمكان، حيث يكثر استخدامه خاصة لمحبي الورود.
  3. إكسسوارات الشموع: وتأتي تلك الإكسسورات على هيئة مجموعة من المعدات البسيطة للشموع مثل الفتيل والسنوفر، وتعتبر هدية مثالية لمحبي الشموع.
  4. جهاز جرس حديث: يعتبر جهاز الجرس الجديد أو كما يسمي جهاز جرس واي فاي، من الهدايا المهمة والضرورية حيث يكون مزودا بكاميرا ومتصل بالواي فاي وأجهزة الموبايل والتابلت، مما يمكن صاحب المنزل من معرفة و رؤية الأشخاص خارج منزله حتى وإن لم يستخدموا الجرس لأنه مزود بجهاز استشعار للحركة.
  5. الأطقم المنقوشة: من الهدايا الكلاسيكية التي يمكن تقديمها للمنزل الجديد هي الأطقم المنقوشة من الحافات والخداديات والأغطية، خاصة تلك المزينة برسومات ونقش 3D، فهي محببة للجميع خاصة الأطفال.
  6. حامل المفاتيح: من الهدايا البسيطة والمهمة خاصة لدي الأسر التي لديها أطفال صغيرة، حيث يمكنهم تعليق المفاتيح في مكان ثابت بعيدا عنهم.
  7. لافتة أرقام البيوت: هدية مميزة ومبتكرة، يمكن تقديمها لصاحب المنزل كتذكار جميل، وتتعدد أنواع اللافتات فقد تكون مصنعة من المعدن أو الخشب المنقوش أو السيراميك.
  8. نباتات الزينة: من الهدايا اللطيفة والتي تعطي مظهرا جماليا للمنزل، كما أنها تعيش فترة طويلة.
  9. سلة الهدايا: يمكنك إعداد سلة من الأدوات التي يحتاجها المنزل وتقديمها في سلة مزينة كهدية، مثل سلة لأدوات التصليح من المفكات والكماشة والشاكوش والمسامير، أوسلة لأدوات الخياطة، سلة أدوات البستنة.
  10. إطار للصور: يمكنك اختيار إطار للصور كهدية مميزة، وخاصة إذا كان مصنوعا من الفضة أو الكريستال وبحجم مناسب.
  11. طبق تقديم: يعد طبق التقديم المصنع من الكريستال أو الخزف من الهدايا الأنيقة واللطيفة للمنزل الجديد.

هدية فلوس للمنزل الجديد

قد ترغب في تقديم هدية مبتكرة وفخمة في نفس الوقت لصاحب المنزل الجديد تعبير عن تقديرك له، مثل هدية فلوس ويمكن تقديمها بطرق مبتكرة مثل:

  1. صنع وردة من الأوراق النقدية تعتبر من الهدايا القيمة والفاخرة، كما يمكنك عمل بوكيه كامل من الورود المصنعة من الأوراق النقدية.
  2. وضع الفلوس في علبة مناديل وتقديمها لصاحب المنزل من الفتات الجميلة والقيمة.
  3. تقديم الفلوس في علبة كبريت، قد تعتقد إنها طريقة غريبة ولكنها في الحقيقة لها معنى جميل، وهو أن صاحب المنزل يمكنه إنفاقها والاستمتاع بها.
  4. تقديم الفلوس في جرة مزينة فكرة جديدة ومبتكرة وتمثل مفاجأة لصاحب المنزل
  5. وضع الفلوس داخل ظرف مع بطاقة مزينة بعبارة لطيفة.

أفكار هدايا إلكترونية للمنزل الجديد

تتطور الهدايا كما يتطور العصر، فأصبح بإمكانك تقديم هدايا إلكترونية لصحاب المنزل مثل:

  1. الاشتراك في إحدى خدمات البث المدفوع: يوجد عدد كبير من منصات الأفلام والمسلسلات وقنوات الأطفال والرياضة، والتي تقدم خدماتها مقابل اشتراك مالي محدد، ويمكنك الاشتراك في أحدهم كهدية لصاحب المنزل.
  2. بطاقة هدايا Gift Card: توفر العديد من المتاجر الإلكترونية مثل (أمازون ونون ونمشي وباتشي وكارفور وغيرهم من المتاجر)، بطاقات هدايا فيمكنك شراء أحدهم وشحنها بمبلغ مالي وتقديمها لصاحب المنزل لشراء ما يرغب به من المعروضات المتنوعة والتي تناسب كل أفراد الأسرة.
  3. الاشتراك بإحدى الدورات الأوان لاين المدفوعة: إذا كان صاحب المنزل من محبي التعلم والتطوير المستمر للمهارات، فمن اللطيف الاشتراك له في إحدى الدورات التدريبية التي يرغب بالالتحاق بها وتقدمها له كهدية.
  4. الكتب الإلكترونية: الكتب الإلكترونية واحدة من أجمل الهدايا المقدمة بسبب سهولة الوصول إليها في إي وقت واي مكان، خاصة وإذا كان صاحب المنزل من عشاق القراءة.
  5. بطاقة هدايا من Booking: يمكنك حجز رحلة مدفوعة التكاليف شاملة كافة الانتقالات والإقامة من خلال موقع Booking، وتقديمها كهدية لصاحب المنزل الجديد.
  6. Google play Gift Card: هناك العديد من التطبيقات والألعاب المدفوعة على موقع جوجل بلاي، فإذا كان صاحب المنزل من هواة الألعاب والتطبيقات الإلكترونية فيمكنك إهداؤه إحدى البطاقات المسبقة الدفة بمناسبة المنزل الجديد.
  7. الاشتراك في أحد المواقع والتطبيقات المخصصة للموسيقى: يمكنك الاشتراك في أحد المواقع والتطبيقات المخصصة للموسيقى كهدية مميزة وجديدة.
  8. حجز تدريب خاص أون لاين: الهدية المفضلة لهواة الرياضة واللياقة البدنية، فيمكنك الاشتراك مع مدرب شخصي أون لاين كهدية مقدمة لصاحب المنزل.
  9. اشتراك المجلات المدفوعة: يمكنك اختيار إحدى المجلات التي تختص بالمجال الذي يهواه صاحب المنزل، وتشترك بها من أجله.
زر الذهاب إلى الأعلى