أسماء أشهر شركات مقاولات العربية والعالمية

أسماء شركات مقاولات

تعرف شركات المقاولات بأنها الشركات المسؤولة عن مراقبة ومتابعة أعمال فريق البناء القائم على المشاريع الإنشائية، لذا فهي تمثل دورا هاما وحيويا في القطاع الاقتصادي.

وسنتعرف من خلال السطور القادمة على أهم أسماء شركات المقاولات، ومنها أسماء شركات مقولات في السعودية، وأسماء شركات مقولات الإمارات، مع عرض أفضل أسماء شركات مقاولات الأردن، وأشهر أسماء شركات مقاولات في أمريكا، وفي الختام سنعرض أسماء أبرز شركات المقاولات العالمية.

أسماء شركات مقاولات

يقوم عمل شركات المقولات على التعامل مع الإنشاءات الضخمة مثل الملاعب والمصانع وناطحات السحاب وغيرها من المشاريع الكبرى، ويختلف مدى إتقان وجودة العمل من شركة لأخرى، وبالبحث سنجد أن أكبر أسماء شركات المقاولات في العالم تق ع في أوروبا وآسيا، وذلك بسبب مشاريع البناء العملاقة التي تقام في دول القارتين.

أسماء شركات مقاولات في السعودية

يوجد عدد كبير من شركات المقاولات في السعودية، والتي تقوم بالعديد من الإنشاءات الضخمة والمهمة في كافة أنحاء المملكة، ومن أهم أسماء شركات المقاولات في السعودية ما يلي:

1. مجموعة بن لادن

تعبر أكبر شركة مقاولات في المملكة العربية السعودية، وتمتلك عدة فروع منتشرة في أرجاء المملكة، وتقوم الشركة بتنفيذ العديد من المشروعات الضخمة والعملاقة في السعودية، كما أنها قد شاركت في بناء العديد من الطرق التي تربط بين شوارع المملكة وإنشاء شبكة مواصلات ضخمة.

العنوان: جدة، المملكة العربية السعودية.

Tel: + 966 12 692 7107

2. شركة الكفاح للمقاولات

هي شركة استثمارية عملاقة تعمل في قطاعات عديدة، منها المقاولات والتطوير العقاري، والتجارة، والحلول الإنشائية، والتعليم والخدمات، ومن أهم مشاريع تلك الشركة في المملكة (مجمع البتروكيماويات، الجبيل الصناعية، مدينة رأس الخير الصناعية).

العنوان: الرياض، المملكة العربية السعودية.

Tel: + 996 11 247 8887

3. شركة الخضري للمقاولات

تعد أكبر شركات المقاولات في السوق السعودي، وهي الشركة المنفذة لأكثر من 90 % من المشاريع الحكومية في السعودية، بالإضافة لذلك قد حصلت على عقود لتنفيذ مشروعات ضخمة من وزارة التعليم بالمملكة.

العنوان: الرياض، المملكة العربية السعودية.

Tel: + 966 11 476 1351

4. شركة سعودي أويجه

هي واحدة من أفضل شركات المقاولات في السعودية، تم تأسيسها في عام 1978، وقد قامت بتنفيذ العديد من المشارع الضخمة مثل جامعة الملك عبدالله، ومحطة السلمانية في جدة، وذلك بالإضافة للعديد من المشاريع السكانية الخاصة بها.

العنوان: الفيصلية، الرياض، المملكة العربية السعودية.

Tel: + 966 11 270 9998

5. شركة السيف للمقاولات الهندسية

من كبرى شركات المقاولات في السعودية، وقد تم تأسيسها في عام 1951، وقامت الشركة بتنفيذ العديد من المشاريع الضخمة مثل بناء برج المملكة في الرياض وبناء برج السراب في قطر.

العنوان: الرياض، المملكة العربية السعودية.

Tel: + 966 11 454 2759

6. شركة الحربي للتجارة والمقاولات

تم تأسيس شركة الحربي في عام 1956، وقد قامت بدور مهما في العديد من المشاريع الخاصة بالطرق السريعة بين الجبال والوديان في السعودية.

كما أنها ساهمت في بناء العديد من الجسور والطرق، بالإضافة لمشاركتها في بعض المشاريع الحكومية مثل صرف شمال جدة، وبناء بعض المستشفيات.

العنوان: المشاعل، الرياض، المملكة العربية السعودية.

Tel: + 966 11477 5252

أسماء شركات مقاولات في الإمارات

أدركت دولة الإمارات أن البناء العمراني هو العامل الأساسي الذي يقوم عله تطور ونهضة البلاد، لذا اتسمت شركات المقاولات في الإمارات بمعاير الجودة العالمية، ومن أهم أسماء شركات المقاولات في الإمارات الآتي:

1. شركة اتحاد الهندسة الإنشائية

هي واحدة من أفضل الشركات في مجال البناء والمقاولات في الإمارات، وقد حصلت الشركة على العديد من الجوائز من وزارة الأشغال العامة، وقدمت الشركة العديد من المشاريع الضخمة مثل مقر واحة دبي للسيليكون وسوق التنين.

العنوان: دبي، الإمارات.

Tel: + 971 4 282 8242

2. شركة النابودة

تعتبر من أبرز وأهم شركات المقاولات في الإمارات، وتعتمد الشركة في مشروعاتها على توفير حلول صديقة للبيئة بميزانية مناسبة لجميع العملاء، ومن أهم مشروعاتها هو مشروع الخليج التجاري، ومشروع قناة دبي، وتوسيع المطار الدولي في دبي.

العنوان: شارع الإتحاد، دبي، الإمارات.

Tel: + 971 4 294 8999

3. شركة أيه أس جي سي للإنشاءات

تعد من أكبر شركات المقاولات في الإمارات، وقد بدأت الشركة نشاطها في مجال المقاولات منذ أكثر من 30 عاما، واحتلت مكانة متميزة في قطاع المشاريع الإنشائية، ومن أهم إنجازاتها إنشاء مستشفى ميديكلينيك، ومتحف الاتحاد.

العنوان: الخليج التجاري، الإمارات.

Tel: + 971 4 425 8000

4. شركة الإنشاءات العربية

استطاعت شركة الإنشاءات العربية أن تصبح من أفضل شركات المقاولات في الإمارات، حيث قامت بالعديد من المشروعات الضخمة مثل فنادق الخمسة نجوم والعديد من المستشفيات العالمية، بالإضافة للمباني والأبراج السكانية الضخمة، حتى أصبحت تمتلك من الخبرة ما يؤهلها لتصبح من أهم الشركات في الوطن العربي.

العنوان: جميرا، الإمارات.

Tel: + 971 4 345 5534

5. شركة دبي للمقاولات دي سي سي

تم تأسيس هذه الشركة في عام 1962، وتتميز شركة دبي للمقاولات بفريق متخصص محترف من المهندسين والاستشاريين والخبراء، بالإضافة لامتلاكها إحدى التقنيات في مجال البناء والإنشاء، مما يجعلها تقدم العديد من التصميمات الفريدة والمتميزة في عمليات البناء والتشطيب، وقد قدمت العديد من المشروعات الضخمة مثل إنشاء مركز دبي المالي العالمي.

العنوان: منطقة رأس الخور الصناعية، الإمارات.

Tel: + 971 4 333 71000

6. شركة ماكلارين للمقاولات

شركة ماكلارين من الشركات العملاقة في قطاع المقاولات، وتحظى بمكانة متميزة عالميا، وقد قدمت العديد من المشروعات الضخمة المميزة مثل مركز دبي التجاري العالمي، ومركز اوروبي دبي.

العنوان: مارينا بلازا، دبي، الإمارات.

Tel: + 971 4 341 7964

أسماء شركات مقولات في الأردن

تقوم شركات المقاولات بدور هام وأساسي في إرساء البنية الأساسية للبلاد، من خلال المشاركة في المشروعات البنائية الأساسية مثل المستشفيات والمصانع والمباني السكنية، وغيرها من أسس الدولة، لذا أولت دولة الأردن اهتماما كبيرا لشركات المقاولات، ومن أشهر أسماء شركات مقاولات في الأردن ما يلي:

1. الحواري

إحدى أشهر شركات المقاولات في الأردن، والتي كان لها دور هام في تحديث وصيانة الأبنية القديمة في الأردن بأحدث الأساليب.

العنوان: جبل الحسين، الأردن.

Tel: + 962 65 674 748

2. مروان أحمد كردي

هي شركة عريقة ومعروفة في مجال البناء والمقاولات في الأردن والوطن العربي، ومن أهم أعمالها المشاركة في بناء وتطوير الانفاق والجسور والبنية التحتية بمختلف أنواعها.

العنوان: منطقة دوار السبع، الأردن.

Tel: + 962 65 819 489

3. محمد أبو أحمد عيشة

تعد من أشهر شركات المقاولات في الأردن، وتعتبر من الشركات المتخصصة في بناء ناطحات السحاب، كما ساهمت الشركة بدور كبير في صيانة وتجديد الأبنية القديمة مع الحفاظ على تصميمها التراثي.

العنوان: شارع الملك حسين، الأردن.

Tel: + 963 65 698 973

4. أبراج العرب

أفضل شركات المقاولات والبناء في الأردن، تمتلك الشركة فريق عمل من المهندسين والمصممين من أصحاب الخبرة والمهارة المحترفين، تتميز الشركة بأنها تعمل بحسب التكاليف المحددة من قبل الحكومة الأردنية، مما يجعلها من أرخص شركات المقاولات في الأردن.

العنوان: شارع الجاردينو، عمان، الأردن.

Tel: + 962 65 530 381

5. المسار المتحدة

هي واحدة من الشركات المميزة في قطاع البناء والمقاولات، وقد ذاع صيتها في كافة أنحاء الوطن العربي، وتتميز بتصاميمها الفريدة في مجال البناء، بالإضافة لامتلاكها فريق عمل مدرب على أعلى مستوى وأحدث الطرق في أساليب البناء.

العنوان: للشميساني، الأردن.

Tel: + 962 65 061 156

6. الأوسط

من شركات المقاولات الرائدة في المملكة الأردنية، تشتهر الشركة بتصميماتها الرائعة الحديثة، والدقة في التنفيذ، وشاركت الشركة في العديد من أعمال الصيانة والترميم للمباني القديمة والحديثة.

العنوان: منطقة أم السماق، الأردن.

Tel: + 962 65 536 870

أسماء شركات مقاولات في أمريكا

تحتل أمريكا المركز الثاني على مستوى العالم من حيث الشركات الأفضل في مجال المقاولات والبناء، ومن أبرز أسماء شركات المقاولات في أمريكا الآتي:

شركة BECHTEL GROUP INC

العنوان: رستون، فرجينيا، الولايات المتحدة الأمريكية.

Tel: + 1 571 1392 6300

شركة Fluor Corporation

العنوان: لايرفينغ، تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية.

Tel: + 1 469 398 7000

شركة Chicago Bridge & Iron Company

العنوان: تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية.

Tel: + 1 832 513 1000

شركة Jacobs Engineering Group INC

العنوان : دالاس، تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية.

Tel: + 1 214 638 0145

شركة Kiewit Corporation

العنوان: نبراسكا، الولايات المتحدة الأمريكية.

Tel: + 1 800 901 1087

شركة Turner

العنوان: نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية.

Tel: + 1 212 229 6000

أكبر شركات مقاولات في العالم

يوجد عدد لا حصر له من شركات المقاولات المنتشرة في كل الدول، ومن أكبر أسماء شركات المقاولات في العالم نذكر:

  1. شركة الصين للاتصالات والإعمار (الصين).
  2. شركة فينشي (فرنسا).
  3. شركة باور كونستركشن جروب (الصين).
  4. شركة أيه سي أس (أسبانيا).
  5. شركة بويج (فرنسا).
  6. شركة هندسة البناء (الصين).
  7. شركة هوشتف (ألمانيا).
  8. شركة سكانسكا (السويد).
  9. شركة ستراباغ (النمسا)