أجهزة منزلية

5 أسباب لتعرق الثلاجة من الداخل

كثير من الأشخاص يصيبهم الذعر عند ملاحظة أي عطل داخل الثلاجة، لأنها ضرورية ومفيدة في أي بيت ولا يمكن الاستغناء عنها، لأنها تعمل على حفظ الأطعمة من الفساد، سوف نوفر لك الحلول لكي تحافظ على ثلاجتك من التلف، ونوضح لك أسباب تعرق الثلاجة من الداخل لهذا السبب سوف نعرفكم عن كثير من الأسباب التي تتلف الثلاجة في هذا المقال.

الثلاجة تقطر ماء من الداخل

يحتاج الزبون الذي تتعطل ثلاجته إلى أن يعرف المشاكل التي تكون سببا في تلف الثلاجة، وطريقة حلها لعدم وجود اي اعطال اخرى، لهذا السبب سوف نوفر لكم الأسباب التي تكون سبب في تعطيل الثلاجة من الداخل فيما يلي:

1. وجود مشكلة في فتحة التصريف

فتحة التصريف تساعد في صرف الماء الموجود داخل انوب موجود فوق الموتور، حيث ان انسداد هذا الأنبوب يؤدي الى ذوق ور مشاكل كثيرة داخل الثلاجة مثل وجود ماء داخلها.

2. حدوث تلف في الخراطيم المسؤولة عن تصريف المياه

معروف أن هذه الخراطيم هي المسؤولة عن تصريف المياه وراء الثلاجة، حتى انها تنقلها من الفتحة الداخلية إلى صينية الصرف.

3. وجود مشكلة في طبق التبخير

يوجد فوق الموتور صينية التبخير، وهي مسؤولة عن تسخين الماء المتجمع فيها حتى يتبخر، وتجمع الماء في هذه الصنية نتيجة إزالة الثلج أول بأول من الفريزر إلى أنبوب التصريف.

أيضا إذا تراكمت الأوساخ المتسببة من بقايا الأطعمة على صنية التبخير فهذا يقلل من الاحتفاظ بالماء، لهذا السبب سوف يظهر الماء المتبقي في الثلاجة فتجد أن الماء ينقط من داخل الثلاجة.

4. وجود مشكلة تمنع الباب من الغلق المُحكم

إذا لم يتم غلق باب الثلاجة بإحكام سوف يتسبب في العديد من المشاكل التى تسبب نقاط داخل الثلاجة، يرجع أيضا هذا بسبب دخول الهواء الساخن المتوفر خارجها إلى داخل الثلاجة مما يوجد موتور الثلاجة تحت ضغط كبير يعمل على الثلج داخل الثلاجة إلى درجة التبريد المطلوبة وهذا يتسبب في تلف الموتور وحرقة في بعض الأوقات.

بالإضافة إلى أن اختلفت درجة حرارة الثلاجة من الداخل، فهذا يتسبب في البخار الزائد وهذا يصل إلى الأطعمة ويفسدها، لهذا السبب يجب أن تتأكد من قفل باب الثلاجة بإحكام للحفاظ عليها.

5. عدم سريان الماء في أنابيب الجزء المسؤول عن صانع الثلج

تشمل بعض الثلاجات على أجزاء مسؤولة عن تفريز الثلج، أيضا هذا يشمل أجزاء في الثلاجة بها خراطيم أو أنابيب تمشى بها المياه بصورة معينة لتكوين مادة الثلج، وفي حال ظهر وجود أي مشكلة في هذه الخراطيم تسرب الثلاجة في الداخل.

أشياء تساعد في عدم ظهور مشكلة أن الثلاجة تنقط ماء من الداخل

يجب العناية والنظافة بالثلاجة أول بأول للحفاظ عليها أكبر وقت ممكن وعدم ظهور أي مشاكل بها تسبب العطل.

هذا الأمر الذي يعطل الثلاجة عن أدائها المميز بالكفاءة المطلوبة مما يصل هذا العطل إلى أن يتدخل ولهذا السبب عليك اتباع التعليمات التالية لتحافظ على الثلاجة فيما يلي النقاط التالية:

  • يجب القيام بتنظيف الثلاجة دائما من الداخل، والحظر من ترك بقايا الطعام داخل الثلاجة، لأنه قد يتسبب في انسداد خراطيم التصريف المياه.
  • من الممكن ان يتم تنظيف الثلاجة من الخلف، حيث يوجد بعض المواسير الضيقة في ظهر الثلاجة لأنها تحتوي على اتربة كثيرة، مما يؤدي الى ارتفاع سخونة الموتور ويؤدى الى اتلافه وهذا يسبب التنقيط داخل الثلاجة.
  • يجب القيام بغلق باب الثلاجة بإحكام لعدم دخول هواء ساخن الى الثلاجة مما يتسبب في إتلافها وتبخر الثلج الى ماء وينقط داخل الثلاجة، لهذا السبب يجب الحرص والتأكد إن باب الثلاجة مغلق جيدا.
  • يجب تنظيف الجلدة الداخلية في باب الثلاجة وبعد تنظيفه نقوم بتنشيف جيدا من بقايا الماء والصابون.
  • يجب وضع الطعام بطريقة مرتبة ومميزة داخل الثلاجة وهذا يساعد في غلق الباب بكل سهولة.

اسباب سخونة موتور الثلاجة

للتخلص من سخونة الموتور على الثلاجة يجب قراءة النقاط التالية:

  • يجب القيام بفصل الثلاجة قبل البدء في تنظيف المواسير الرفيعة حول المروحة.
  • ضبط الترموستات إلى أقل درجة حرارة.
  • يقولوا اصحاب الخبرة في صيانة جنرال اليكتريك بضبط الثلاجة الى درجة حرارة 5 مئوية.
  • هذا يتسبب فى زيادة حرارة الموتور،لهذا السبب يجب استشارة فنى صيانة ثلاجات لديه الخبرة للحفاظ على الثلاجة من التلف وحرق الموتور.

انخفاض مستوى غاز الفريون

إذا حدث انخفاض تام في غاز الفريون من داخل أجزاء نظامية التبريد، فإنّ هذا يتسبب في تلف الموتور.

يجب متابعة الفحص على الثلاجة باستمرار والضغط على غاز الفريون من خلال استشاري فني لإعادة تأهيل الثلاجة ومعرفة سبب الانخفاض في الفريون.

اتّساخ في لفائف المكثّف للثلاجة

مكان وجود مواسير رفيعة للمكثّف في ظهر الثلاجة، يكون هذا أحياناً بسبب أسفل غطاء وراء الثلاجة لابد من نزعه أولاً.

في حالة وجود بقايا أي اوساخ داخل الثلاجة أو اتربة على المواسير الصغيرة التي توجد بالخلف، فهذا يتسبب في ارتفاع درجة حرارة عالية في الموتور تؤدى إلى إفساد الثلاجة، لهذا السبب يجب تنظيف الثلاجة أول بأول لتفادي أي تلف بها.

عطل في مروحة الموتور “الكومبروسر”

يجب احضار متخصص في صيانة الثلاجات لمعالجة التلف الموجود بالثلاجة لأنه يكون على علم بكل شيء داخل الثلاجة

كيف تعرف ان الثلاجة تحتاج فريون؟

  • تلاحظ نقص وسيط التبريد في الثلاجة.
  • ملاحظة نقص الفريون في الثلاجة.
  • بطيء واضح في التبريد داخل الثلاجة.
  • أيضا انخفاض امبير الضغط.
  • الزرار الاساسى للثلاجة لا يفصل.
  • سخونة الضاغط بطريقة شديدة.

الثلاجة مش بتسقع اعمل ايه؟

عليك فقط فصل الثلاجة ثم القيام بتشغيلها مرة أخرى، لأنه من السبب الرئيسي لوقف الثلاجة عن العمل هو من المقبس نفسه لهذا لابد من فصل الثلاجة ورجوع تشغيلها.

زر الذهاب إلى الأعلى