أحدث 10 أجهزة كهربائية مكملة

في القرن الواحد والعشرين توفرت أجهزة كهربائية مكملة في العديد من المنازل بأشكال عديدة ومتنوعة بهدف توفير الوقت والجهد على ربة المنزل وأصبحت من الاحتياجات المكملة لحياة ربات البيوت في المنازل لأنها تلبي احتياجاتهم وتنجز الكثير من المهام والأعمال المنزلية.

وقد تم تصميم الأجهزة الكهربية من أجل راحة ورفاهية الإنسان وتختلف الأجهزة الكهربائية المكملة من حيث الحجم والشكل واختلاف التكلفة والجودة، وفي هذا المقال سوف نقدم أحدث أجهزة كهربائية مكملة يستخدمها كثير من السيدات في منازلهم.

أجهزة كهربائية مكملة

تعددت الأجهزة الكهربائية المكملة من حيث تطورها واختلاف مهامها وجودتها، وقد تكون في نظر كثير من الأشخاص من الأجهزة الضرورية التي يجب أن تتوافر في كل منزل نظرا لما نحياه الآن من حياة عصرية ومتطورة ونظرا لتطور التكنولوجيا في حياتنا ومواكبة لهذا العصر نقدم لكم أحدث أجهزة كهربائية مكملة أصبحت بالنسبة للبعض من الكماليات:

1. مجففة الملابس

من الأجهزة الكهربائية المكملة وقد تكون بالنسبة للبعض من الأجهزة الضرورية التي يجب أن تكون متوفرة في كل منزل وذلك نظرا لما توفره من الوقت والجهد وتقديم الراحة والرفاهية، فهي آلة رائعة في حال كان الشخص يريد أن يرتدي ملابسه بسرعة بعد غسلها فمن خلالها يتم تجفيف الملابس بسرعة فائقة، وتختلف أنواع المجففة بتكلفة مختلفة حسب احتياجات الشخص.

2. مكيف الهواء

في هذه الأيام يعد المكيف من ألويات الأجهزة الكهربائية التي يمكن استخدامها نظرا لصعوبة الجو وارتفاع درجة الحرارة وهو الحل الأمثل للتخلي من ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف فهو من الأجهزة الكهربائية المكملة ولكن البعض يفضل أن يكون من الأجهزة الكهربائية الضرورية لكل منزل خاصة إذا كان هؤلاء الأشخاص يعيشون في بيئات حارة تحتاج إلى مصدر تبريد طول الوقت.

3. الميكروويف

في وقتنا الحالي أصبح جهاز الميكروويف من الأدوات الضرورية فأصبح لا يخلو منزل منه لأنه يسهل الكثير من المهمات على ربات المنزل كتسخين الطعام وتحضير الأطعمة السريعة ويتوفر في الأسواق أنواع كثيرة من الميكروويف وبخصائص متنوعة كلا على حسب احتياجات الفرد له.

4. غسالة الصحون

أحد أحدث أجهزة الكهربائية المكملة فهي بالنسبة لكثير من السيدات من أهم الأجهزة الكهربائية المكملة والتي يحتاج إليها كثير منهم لأنها تقوم بمهمة شاقة على كثير من النساء وهي جلي الصحون وغسيلها قطعة قطعة بينما تقوم غسالة الصحون بتوفير الكثير من الوقت والجهد كما أنه تساهم في توفير الطاقة الكهربائية والمائية المستهلكة في غسيل الصحون.

5. آلة صنع القهوة

هذه من الأجهزة الكهربائية المكملة وليست من الضروريات ولكن عشاق ومحبي القهوة فهي لهم بمثابة أولويات المطبخ ومن أهم الأجهزة الكهربائية الموجودة في المطبخ لأنها تساعدهم في صنع القهوة باحترافية وتمكنهم من التلذذ بنكهاتها الرائعة.

6. الهاند بلاندر

يظن البعض أنه من أجهزة المطبخ المكملة ولكن نظرا لأهمية استخدامه وحاجتنا له داخل المطبخ أصبح بالنسبة لكثير من النساء يعد بمثابة مساعد أول عند عملية الطهي لأنه يسهل عملية طهي وتحضير الطعام بأشكاله المختلفة.

7. محمصة الخبز

قد لا تكون من الأجهزة الأساسية في المنزل لأن الأجهزة الكهربائية المكملة حيث تقوم وظيفتها على تحميص الخبز الموجود في المنزل منذ فترة طويلة وتعد محمصة الخبز من الأجهزة الكهربائية المستحدثة مواكبة لتطورات العصر والتكنولوجيا الحديثة، وهي أصبحت الآن في متناول الجميع ذات تصميمات عصرية ترضي مختلف الأذواق من حيث الشكل والجودة والتصميم.

8. الكاتيل أو الغلاية الكهربائية

أحد أجهزة الكهرباء التي يجب أن تتوفر في كل منزل حيث يستطيع الشخص أن يقوم بغلي أكثر من لتر ماء في وقت قصير جدا فهو عامل ممتاز في المساعدة على إتمام عملية طهي الكثير من الطعام لأنه من خلال يوفر قدر كبير من الماء المُغلّي في وقت قصير جدا يمكنك استكمال طهي الطعام بسرعة.

9. جهاز العجان الكهربائي

فهو أحد أجهز الكهرباء المكملة وليس من أساسيات المطبخ وهذا قديمًا ولكن في وقتنا الحالي أصبح العجان الكهربائي ضروري لكل منزل وخاصة للأشخاص المحبين لصناعة الحلويات والكعكات والمعجنات، فيفضل هؤلاء الأشخاص اقتناء هذا الجهاز لما يتمتع به من مزايا عديدة منها أنها توفر الوقت والجهد وتوفر الراحة والرفاهية.

10. المقلاة الكهربائية/ القلاية الهوائية

لا تعد من الأجهزة الكهربائية الأساسية التي يجب شراؤها للمنزل، ولكنها في عالمنا الآن أصبحت في نظر البعض من الأجهزة المفضلة أن تكون داخل المطبخ لأنها تعمل على تحضير الطعام بسرعة ويجعل الأطعمة مقرمشة من الخارج، من فوائد القلاية الهوائية أنها تجعل الطعام صحيا بدون أي زيوت أو دهون، وهي تقدم الرفاهية والاستمتاع بالطعام أكثر.

أجهزة كهربائية للمطبخ

تتعدد وتتنوع الأجهزة الكهربائية داخل المطبخ فكل ربة منزل أو أي فتاة مقبلة على الزواج تفضل اختيار أحدث الأجهزة وتكون بالشكل العصري الحديث لان هناك أجهزة كهربائية أساسية لا بد من تواجدها داخل كل منزل ولا يمكن الاستغناء عنها على الاطلاق وهي الأجهزة الكهربائية التقليدية التي لا يوجد اختلاف عليها:

1. البوتاجاز

يعد من الأجهزة الكهربائية الضرورية في كل منزل ولا استغناء عنه، فيجب عند اقتناء جهاز البوتاجاز لا بد من اختيار أفضل نوع من حيث المتانة وجودة الصنع وذلك من أجل أن يدول معك طويلًا لأنه يستعمل يوميًا وبشكل متكرر على مدار اليوم فيجب اختيار نوعية ممتازة تدوم معك لفترة أكبر دون أي ضرر.

2. الثلاجة

لا غني عنها في أي مطبخ عصري فهي من أساسيات أي مطبخ لأنه تقوم بمهمة ضرورية وهي حفظ من التلف وتخزين الطعام بشكل صحي، فيجب التركيز عند شرائها لاختيار أفضل نوعية واختيار ثلاجة ذات جودة عالية وبأحجام تناسب مطبخك والتركيز الأكبر يكون على سعة التخزين لديها.

3. الخلاط الكهربائي أو ما يسمى محضر الطعام

هو بمثابة اليد اليمنى لكل امرأة، حيث يساعدها في تحضير الطعام بسرعة لأنه يقوم بإنجاز مهام عديدة بسرعة وبأقل مجهود ويختلف نوعيات الخلاط الكهربائي يفضل استخدام خلاط كهربائي ذو خامة عالية الجودة ومميزات مختلفة وبسعر يناسبك.

4. حلة ضغط كهربائي

من أفضل الأجهزة الكهربائية التي يستخدم داخل المطبخ لأنه توفر الوقت والجهد وتقلل مدة الطهي بالإضافة إلى وجود خاصية التوقف الأوتوماتيكي عند انتهاء مدة الطهي المحددة، يفضل اقتناء قدر الضغط الكهربائي ببرامج مختلفة عالي الجودة حتى لا تعاني من عيوبه.

5. الفرن الكهربائي

من أدوات المطبخ التي يفضل اقتناءها فهو من الأجهزة الكهربائية المكملة ومن الأجهزة المستحدثة والمتطورة يساهم في التخلص من عناء اليوم من بقايا الطعام والزيوت العالقة في الفرن العادي لأن له وظائف متعددة قادرة على تنظيف نفسها تلقائيًا، تتعدد أحجامه وألوانه وعليك اختيار ما يناسبك.

أفضل ماركات للأجهزة الكهربائية

تعد الأجهزة الكهربائية من أهم الصناعات التي نحتاجها جميعا في حياتنا اليومية ولا تخلو أي منزل عصري من هذه الأجهزة لذلك يجب اختيارها واقتناء أفضل ماركات منها حتى تدوم معك طويلًا وأيضًا يجب اختيار الماركة الجيدة والمعروفة لضمان جودة الجهاز الذي تقتنيه، ومن أفضل ماركات الأجهزة الكهربائية:

1. ماركة سامسونج SAMSUNG

من أكبر الشركات التي تقدم منتجات إلكترونيه بأشكال متعددة وبجودة عالية وخامات حديثة ومتطورة تناسب العصر الحديث.

2. ماركة LG

واحدة من أكبر الشركات في العالم التي تهتم بإنتاج العديد من الأجهزة الكهربائية المنزلية مثل الغسالات والثلاجات والميكروويف والأفران، تتميز هذه الماركة بجودتها العالية واستمراريتها في البقاء لمدة طويلة لأنها جيدة الصنع.

3. ماركة باناسونيك Panasonic

تشتهر هذه الماركة بجودتها الممتازة في التصنيع فهي تنتج الأجهزة الكهربائية المنزلية مثل التلفزيون وشاشات البلازما وكاميرات الفيديو والهواتف وغيرها من أدوات المنزل.

4. ماركة جنرال الكتريك General Electric

من أفضل الماركات عالميا منتجة للأجهزة الكهربائية المنزلية والمعدات الإلكترونية ذات الجودة العالية والممتازة.

5. ماركة شارب SHARP

من أهم الماركات العالية في مجال الإلكترونيات فهي تعمل بإنتاج الأجهزة الإلكترونية التي تحتاجها داخل المنزل.

6. توشيبا TOSHIBA

متخصصة شركة توشيبا في إنتاج الأجهزة الكهربائية المنزلية التي يفضل اقتناءها داخل المنزل نظرا لما تتمتع من مزايا عديدة فهي جيدة الصنع والجودة.

7. هيتاشي HITACHI

من أشهر الماركات العالمية في إصدار مكيفات الهواء والأجهزة النقالة، تهتم بخامة التصنيع لذلك تجدها ماركة جيدة تواكب متطلبات العصر من الحداثة والتطور.

فوائد الأجهزة المنزلية

تسهل الأجهزة المنزلية العديد من الأعمال المنزلية وعلى حسب نوع كل جهاز لأنها تعتبر بمثابة أجهزة الراحة والمتعة لجميع أفراد الأسرة وتتنوع فائدة كل جهاز كما يلي:

  • من فوائد وجود الغسالة بالمنزل أنه تساعد على غسل جميع أنواع الملابس المتسخة والبطاطين ويعمل أيضا على نقع الملابس بصورة صحيحة ودون التحاق التلف بالملابس.
  • للتكييف فوائد عديدة منها أنه نظرا لصعوبة الجو وارتفاع حرارة الصيف يعمل المكيف على تبريد المكان والشعور بالراحة والاسترخاء، ونستفيد منه في الشتاء كتدفئة للهواء.
  • وجود السخان في المنزل يساعد على تسخين المياه على حسب رغبتك والاستمتاع بالماء الدافئ أثناء الاستحمام في فصل الشتاء.
  • تعمل الثلاجة على حفظ جميع الأطعمة وتبريد المشروبات والحفظ على سلامة الطعام من التلف.
  • يساعد البوتاجاز على تسهيل عملية الطهي وتسخين الطعام البارد كما يستطيع شوي اللحوم والفراخ داخل فرن البوتاجاز دون احتراق.

ولقد انتهى مقالنا حول أفضل أجهزه كهربائية مكمله واهم المعلومات عن كل جهاز والوظيفة التي يقوم بها ومميزاته الرائعة ونتمنى أن نكون أفادناكم بكل ما هو جديد عن هذا الموضوع.